الرئيسية » وجهات » خدمة حجز الطيران و الفندق للمسافرين المصريين

خدمة حجز الطيران و الفندق للمسافرين المصريين

بواسطة Hi Power

هذه المقالة من شأنها أن تساعدك على إتخاذ أحد القرارات الهامة قبل السفر: هل أقوم بحجز الرحلة بنفسي على الإنترنت أم هل أقوم بالحجز بمساعدة موظف بشركة طيران أو شركة سياحة؟ سوف نساعدك هنا في الإجابة بنفسك على هذا السؤال و الإتخاذ القرار الأنسب لك. أياً كان قرارك، سوف تجد في نهاية المقالة إمكانية القيام بالحجز على الإنترنت و إمكانية القيام بالحجز بمساعدة موظف مسؤول عن إتمام حجز تذاكر الطيران و الفنادق بكفاءة و نجاح.

مميزات حجز الطيران و الفندق على الإنترنت

الإنترنت أصبح السوق المفتوح و المتاحة على مدار الساعة في كل مجالات الحياة. و من أهم هذه المجالات هو مجال السياحة. منذ البداية، لاحظ كل مقدمين الخدمات السياحية مثل شركات السياحة و الفنادق و مقدمين الرحلات السياحية و الإنتقالات لاحظوا مدى الإهتمام الذي يعطيه المسافرين لهذا السوق المفتوح. و منذ ذلك الحين بدأت معظم الشركات في محاولة الحصول على جزء من هذا السوق المفتوح من خلال تصميم موقع لها على الإنترنت. الأخبار الجيدة هي أن هذا السوق المفتوح جعل المنافسة كبيرة و حقيقية بين مقدمي الخدمات لجذب العميل. و هذا بدوره يعود بالنفع على العميل لعدة أسباب و هي…

إختيار الخدمات الأنسب لك

الآن من خلال مواقع الإنترنت المنتشرة تستطيع حجز مكونات الرحلة من طيران و فندق و زيارات و إنتقالات من مواقع مختلفة. على سبيل المثال، ممكن حجز الطيران من موقع لديه عرض خاص على الطيران و لكن أسعار فنادقه غالية، ثم تقوم بحجز الفنادق من موقع آخر لديه عرض خاص للفنادق، و هكذا. من خلال الإنترنت أصبح العميل صاحب القرار و يستطيع أن يفصل رحلته كما يريدها على عكس شركات السياحة التقليدية التي تعرض باكدج متكامل دون تفصيل أسعار كل خدمة على حدة.

الأسعار التنافسية

من أهم مميزات حجز الخدمات السياحية من خلال الإنترنت هي الأسعار التنافسية. فكما هو معروف، السوق المفتوح يساعد على إنتشار الشفافية، كما أن المنافسة المفتوحة و قلة تكاليف إدارة المواقع على الإنترنت جعلت الأسعار أقل بكثير من الشركات التقليدية.

تقييمات العملاء السابقين

التسوق من خلال الإنترنت يوفر لك أيضاً خاصية الإطلاع على تقييم العملاء سابقين لمقدم الخدمة و مدى رضائهم عن الخدمة المقدمة. إلى جانب المعلومات و الصور و الفيديوهات التي تساعد العميل على إتخاذ القرار المناسب له، دون ضغط أو إستعجال من مسئول مبيعات أو غيره كما هو الحال في الشركات التقليدية.

خدمة العملاء من خلال فريق العمل الذى يدير الموقع

من الشائع خطأً أنه من يشترى خدمة من خلال الإنترنت لا يستطيع أن يعود للبائع في حالة الرغبة في أي تعديل أو تغيير. و لكن على العكس، ما لا يعرفه معظم العملاء أن مواقع الإنترنت لا تعمل من طلقاء نفسها و لكن يوجد خلف الموقع فريق عمليات كامل يقوم على تنفيذ طلبات العميل. فالموقع ما هو إلا أداة لتيسير التواصل بين العميل و مقدم الخدمة و يستطيع العميل الرجوع إلى الشركة من خلال خدمة العملاء. كما يستطيع قبل شراء أي خدمة من موقع ما أن يتأكد من نوعية خدمة العملاء و مقر الشركة و كل ما يريد ان يعرفه عن مقدم الخدمة التي يشتريها.

توفير الوقت و المجهود

من خلال الإنترنت يمكنك أن تحجز رحلة على مدار الساعة، دون أن تتحرك من منزلك و تستطيع ان تتنقل من موقع أو شركة إلى الأخرى دون أي حرج أو ضغط لعدم الشراء. على عكس الشركات التقليدية و التي تعمل خلال ساعات عمل محددة و يقوم مسئول المبيعات بالضغط عليك في إتجاه الشراء.

لكن قد يكون حجز الطيران مع موظف شركة سياحة أنسب لك

الإنترنت و إستخدام تكنولوجيا التسوق في مجال السياحة يعود بالنفع على العميل في توفير المال و الوقت و المجهود، لكن لا بد أن يكون من مكان موثق به. و على ذلك، ننصحك ان تستخدم الإنترنت لشراء رحلتك في حالات:

  • لديك طريقة دفع مناسبة (مثل بطاقة إئتمان)
  • قمت بعمل بحث جيد و قمت بالتحري عن أمور مثل التأشيرة و وجهة السفر
  • على دراية بما يناسبك من خيارات و تستطيع تنظيم رحلتك بإستقلالية دون مشاورة موظف خدمة عملاء
  • تفضل توفير المال و لا تمانع بذل بعض الجهد في تنظيم رحلتك لنفسك
  • حبذا لو أن لك خبرة سابقة بالسفر الدولي
  • حبذا لو أن رحلتك لا تنطوي على التنقل عبر عدة خطوط طيران بعدة دول

و لا ننصح بشراء رحلتك على على الإنترنت في حالات:

  • ليس لديك طريقة للدفع على الإنترنت
  • تفضل الراحة و الأمان و لا تمانع بذل بعض المال مقابل خدمة تنظيم رحلتك و الإعتناء بك
  • لست على دراية بتنظيم الرحلات الدولية
  • لا سيما لو أن رحلتك تنطوي على التنقل عبر عدة خطوط طيران بعدة دول

ماذا تفضل؟

شركة إجازات كلوب من الشركات التي لديها الإختياران. فإما أنك تحجز مباشرةً من خلال موقعها على الإنترنت أو أن تذهب إلى مقرهم و التحدث مع أحد مستشاريها السياحيين لمساعدتك في إختيار ما يناسبك و القيام بإجراءات الحجز نيابة عنك. الشركة مرخصة من الجهات الرسمية في مصر و لديها مقر في المعادي، حيث يمكن الوصول إليها.

لزيارة مقر أجازات كلوب و التحدث مع مستشارك السياحي

الهاتف: 01222478666 \ 0225196866
العنوان: 13 شارع الشيخ الشعراوى و تقسيم اللاسلكى، المعادى، القاهرة
ساعات العمل: يومياً من 10 صباحاً إلى 6 مساءاً، عدا الجمعة و السبت
البريد إلكتروني: [email protected]

مواضيع مشابهة