الرئيسية » وجهات » معلومات عن اذربيجان و سر الإقبال السياحي عليها

معلومات عن اذربيجان و سر الإقبال السياحي عليها

بواسطة Hi Power

حقيقةٌ، أذربيجان من أجمل الدول التي يقصدها الكثر من الزائرين في الأيام الحالية. و تعد الأكثر رواجاً لما بها من الكثير من المعالم الأثرية و المناظر الطبيعية، إلى جانب كونها تجمع ما بين خليط من الثقافات الشرقية و الثقافات الغربية، فتمكنك من قضاء وقت ممتع بها. دعنا نخبرك عن موقعها الجغرافي المميز، فهي تقع في منطقة القوقاز. أيضاً، فستجد مزيج هائل بين الغرب و الشرق بها، حيث أنها تقع على بحر قزوين. إليك معلومات عن اذربيجان و عن أفضل أماكنها السياحية التي لا يمكن تفويتها…

العاصمة باكو

باكو الحديثة

فيمكنك الذهاب إلى رحلة هناك حيث الجبال النارية المشتعلة و براكين الطين. و أيضاً، مدن التلال التي تحتوى على أجمل المساجد والمآذن القديمة. و سوف تنبهر بالهندسة المعمارية الحديثة الأكثر إثارة في شكل أبراج اللهب في باكو العاصمة، و التي تتميز بمزيج غريب من أنها المدينة القديمة المسورة و جنون المباني الحديثة بها، المتمثلة فى ناطحات السحاب و التي تملئ الكثير منها شاشات ال سي دى، و أبراج اللهب المتمثلة فى 3 أبراج تشبه الحريق المتوهج المميز باللون البرونزي. و لا يفوتك في باكو زيارة متحف الفن المعاصر هناك، حيث يحتوى على أكثر من 900 من الأعمال الفنية المميزة. و أيضاً، عليك بزيارة سوق باكو الذى يشتهر بالجبن و التوابل.

باكو العتيقة

و عند زيارتك المدينة القديمة، Icheri Sheher، و المعروفة بأسم القلعة، سوف تجد المبانى المعمارية المذهلة التى تشمل برج العذراء، الذى يعود للقرن الثاني عشر. كما تضم قصر شيروان الذى بنى فى القرن الثالث عشر. و يمكنك أن تتمشى خلال شوارع المدينة و ترى الحرف اليدوية مثل السجاد و الملابس الوطنية الأذربيجانية. و تلك فرصة هائلة لشراء الهدايا التذكارية من هناك!

الأماكن السياحية في باكو

كما يوجد فى باكو أيضاً حديقة رائعة تسمى حديقة أبشيرون. و هى مكان رائع لمشاهدة النباتات و الحيوانات المذهلة. ستجد فيها مجموعة كاملة من الحياة البرية، حيث الغزلان و الطيور و إبن آوى. و ستجد أيضاً الماء هناك يتميز بصفاءه. و إن كنت من محبى الصيد البرى، عليك بزيارة هذه الحديقة. ستجد متعتك هناك! و تتميز المدينة بوجود البراكين الطينية بها؛ من أشهرها بركان جراسو و يقولون أنه يشبه سطح القمر. كما أن باكو بها متحف جميل به أكثر من 300,000 قطعة أثرية. فهو يغطى عصور ما قبل التاريخ و القرون الوسطى و العملات القديمة و يعد من أبرز الأماكن جذباً للسائحين فى باكو. و لا يفوتك زيارة متحف السجاد الرائع، الذى يشبه تصميمه سجادة ملفوفة مزينة بزخارف. و لا يمكننا الإغفال عن قصر شيرفانشاهس الذى يعد من أقدم رموز مدينة باكو، حيث أنه بنى فى القرن الخامس عشر و يعتبر لؤلؤة العمارة الأذربيجانية. و معلم بوليفارد باكو المسمى رسمياً منتزه سيسايد الوطنى؛ فهناك ستستمتع بمشاهدة بحر قزوين و أجمل منظر ليلى فى باكو. و مركز حيدرعلييف المذهل الذى يتميز تصميمه بأنه يشبه أمواج البحر؛ فهو من تصميم العراقية زها حديدى و أطلق عليه هذا الإسم لإحتوائه على معرضاً تذكارى لحيدرعلييف، حاكم أذربيجان خلال الحقبة السوفيتية. و من المعالم الدينية، جامع باب الهيبة المميز بتصميمه الرائع الفريد و نقوشه و زخارفه التى لا تقارن. و من روائع باكو، الحديقة المائية، و هى من أجمل الأماكن السياحية فى باكو. تضم الحديقة مسابح واسعة و منحيات مائية تمنحك فرصة لقضاء وقت ممتع بصحبة عائلتك.

مدينة قوبا

بعد قضاء وقت ممتع فى باكو، لا تنسى زيارة مدينة قوبا، فهى لا تقل روعة عن باكو. ستجد بها متعك، حيث مناخها المدهش و مناظرها الطبيعية الخلابة و المساجد الفريدة فى تصميمها، منها مسجد جمعة و مسجد سكينة هانم، و هما مقصد الكثير من الزائرين لجمالهما. كما بها متحف المجمع التذكارى، الذى يخلد ذكرى المذبحة التى حدثت فى قوبا. و قوبا بها مشاهد طبيعية ساحرة و التجول ممتع فى أسواق قوبا.

مدينة جابالا

و لا يمكننا الإغفال عن مدينة جابالا و جمالها. فهى تجمع ما بين التاريخ الغنى و المناطق الطبيعية الخلابة من غابات و شلالات و أنهار. و تتمتع بمناخ مثالى على مدار العام. فبها يمكننك زيارة متحف جابالا، الذى يضم معروضات رائعة. و ما أجمل التجول فى جابالا المميزة بالمنازل القديمة و النصب التذكارية. و إن كنت من محبى المغامرة، عليك بزيارة شلالات جوزيل السبعة، فهى من أعلى شلالات أذربيجان و من أكثر الأماكن زيارة. و لا يفوتك زيارة ملاهى جابالاند ذات الطراز الأول، بما تقدمه من الألعاب و متعة الترفيه. كما يمكنك التزلج فى مجمع تافانداج للتزلج، فهو من أجمل الأماكن للتزلج. و تعتبر جابالا من أهم الوجهات الشهيرة فى أذربيجان، فهى غنية بالغابات الكثيفة و المناظر الطبيعية الجبلية.

كتبت هذه المقالة بواسطة فاطمة حامد من شركة أجازات كلوب، و هي شركة السياحة الوحيدة في مصر التي لديها إمكانية إستخراج تأشيرة أذربيجان، إنطلاقاً من إتفاقية تعاون بينها و بين السفارة الأذربيجانية بالقاهرة. أجازات كلوب تقدم أيضاً عروض سياحية إلى باكو و جابالا و غيرها من مدن أذربيجان. كما أنها تعمل على خدمة العملاء الراغبين في السياحة الترفيهية أو العلاجية بأذربيجان.

هاتف: 01222478666 \ 0225196866
عنوان: 13 شارع الشيخ الشعراوى و تقسيم اللاسلكى، المعادى، القاهرة

أما إذا رغبت في تنظيم رحلتك إلى أذربيجان بنفسك، فقد أعدد فريق موقعنا مقالة عن التكلفة التقديرية للسياحة مدة 10 أيام في أذربيجان. كما أعددنا لك قائمة بأفضل 50 مطعم في باكو، عاصمة أذربيجان.

مواضيع مشابهة