الرئيسية » جزيرة العرب » مستشفيات الكويت | أفضل 10 مستشفيات في الكويت

مستشفيات الكويت | أفضل 10 مستشفيات في الكويت

بواسطة Hi Power

أعددنا قائمة تضم أفضل مستشفيات الكويت. القائمة تشمل تخصصات مختلفة تخدم كل من يبحث عن أفضل الخدمات الطبية بدولة الكويت.

أفضل مستشفيات الكويت

قمنا بتحديد و ترتيب أفضل مستشفيات الكويت حسب درجة رضاء المراجعين، إحترافية الخدمة و الكفاءة الطبية. إليك أفضل 10 مستشفيات في الكويت.

مستشفى جابر الأحمد هو مستشفى حكومي و صنف كأكبر مستشفى في منطقة الشرق الأوسط و السادس عالمياً من حيث المساحة و الطاقة الإستيعابية. يحتوي المستشفى على خمسة أبراج خاصة بغرف المرضى بواقع تسعة طوابق لكل برج من الأبراج، و من المرجح أن يتم عمل توسعة مستقبلية لإضافة برج سادس. و تبلغ الطاقة الإستيعابية للأسرة حوالي 1,200 سرير. و من أهم مميزات المستشفى أنها تحتوي على مول طبي تم تصميمه على شكل هلال زجاجي يمتد طوله إلى كيلو متر و يضم محلات متنوعة كالصيدلية و محلات للهدايا، بالإضافة إلى إستراحات عديدة للمراجعين و المرضى. كما يحيط بالمستشفى سبع مداخل و لكل مدخل منها ست مصاعد خاصة للزوار بالإضافة إلى مصاعد خاصة للمرضى و للخدمات، ليصبح إحمالي المصاعد في المستشفى حوالي 150 مصعد. تقع أبراج المرضى في الجزء الشمالي للمستشفى و تتميز بإطلالة خارجية لكل غرف المرضى مع مراعاة دخول الشمس إلى الغرف. كما تحتوي الأبراج على أقسام داخلية للخدمات الإدارية و خدمات العناية بالمرضى. يقع مبنى التشخيص و العلاج أسفل برج المرضى. و يحتوي هذا المبنى على كافة خدمات التشخيص و العلاج اللازمة للمرضى، مثل غرف العمليات بكافة أنواعها، مختبرات التحاليل، بنك الدم،غرف للأشعة بأنواعها، بالإضافة إلى قسم خاص للكوارث و الحوادث، و هذا القسم يعتبر جديد في الكويت فلم يسبق لأي مستشفى أن تخصص قسم خاص للحوادث و الكوارث كما في مستشفى جابر. كما يوجد أيضاً في المبنى الأقسام الخاصة بأمراض النساء و الولادة، بالإضافة إلى إحتوائه على مخازن عامة للمستشفى. مبنى طب الأسنان هو مركز تخصصي خاص بطب الأسنان، و هو مبنى منفصل يتوفر به كافة الخدمات اللازمة لعلاجات الأسنان و تجميلها. و سيتم تجهيزه بأحدث التقنيات و الأجهزة الطبية التي تتعلق بطب الأسنان. يحتوي مبنى العيادات الخارجية على عيادات متكاملة تشمل كافة الخدمات التي يحتاجها المرضى لتلقي العلاجات لمختلف التخصصات الطبية، و سيتم تجهيزه بأحدث التقنيات و المعدات اللازمة. يضم المستشفى ثلاث منصات خاصة لهبوط المروحيات لتسهيل عملية نقل المرضى الذين يعانون من حالات خطرة، و تم وضعها فوق مباني هامة، مثل مبنى الحوادث و الكوارث. المهبطان الآخران يقعان على سطح الدور الثامن الخاص بأبراج المرضى و تم توزيعهما على الجهة الشرقية و الغربية. أحد هذين المهبطين تم تخصيصه لمروحيات كبار الشخصيات ليتمكنوا من الوصول إلى المستشفى جواً. أفضل مستشفيات الكويت.
25305000
قطعة 1، شارع خالد بن عبد العزيز، حولي
رتبة HiPower للمستشفى: 1

المستشفى يعتبر من المستشفيات الحديثة المتخصصة لمرضى القلب في البلاد و يعد نقلة نوعية في مجال الرعاية الصحية. المبنى الرئيسي للمستشفى مكون من 4 أدوار بمساحة 26,000 متر مربع و يحتوي على 151 سريراً، منها 24 سريراً بغرف العناية المركزة و جناحان لكبار الشخصيات و مواقف سيارات خاصة للجهاز العامل في المستشفى و الزوار، و يبلغ عددها الإجمالي 413 موقفاً. و بلغت إجمالية التكلفة لإنشاء هذا الصرح الطبي 14 مليون دينار. أفضل مستشفيات الكويت لطب القلب.
24849400
منطقة الصباح الطبية التخصصية
رتبة HiPower للمستشفى: 2

مبنى المستشفى به أربعة طوابق على مساحة تبلغ حوالي 80,000 متر مربع، و التي توفر مساحة تسع 300 سرير، مع توفير جناح به 100 سرير في المستقبل و مرفق طبي كامل الخدمات يشمل جميع الخدمات الطبية. يتكون المرفق السكني الجديد في الموقع من خمسة مباني تبلغ مساحتها حوالي 10,000 متر مربع على مستويين، و يضم 254 إستوديو مع مواقف السيارات للأطباء و الممرضين المقيمين. يتميز مستشفى الأحمدي الجديد بتصميم مبتكر و يغلب عليه طابع التقاليد الإقليمية و الإسلامية، و كذلك يعكس الظروف البيئية المحلية. و يشتمل على أحدث التقنيات، بالإضافة إلى نظام عالي للطاقة لحفظ الطاقة و المياه. كما تم إنشاؤه بالأخذ بعين الإعتبار النمو و التوسع في المستقبل. هدف التصميم الذي يركز على المريض إلى توفير أفضل بيئة للشفاء مع إظهار الثقة للزائرين بأن المستشفى مكان يتلقى فيه أفراد الأسرة رعاية جيدة. نأمل أن يؤدي ذلك إلى تخفيف ضغط زيارات المستشفى. يتضمن المشروع أيضاً مهبط للطائرات الهليكوبتر للنقل الجوي في حالات الطوارئ. أفضل مستشفيات الكويت بالأحمدي.
23874444
الأحمدي
رتبة HiPower للمستشفى: 3

من أفضل مستشفيات الكويت لطب الأعصاب.
24838213
منطقة الصباح الطبية التخصصية
رتبة HiPower للمستشفى: 4

مستشفى الرازي هو مستشفى تخصصي في مجال جراحة العظام، يقع في منطقة الصباح الطبية التخصصية. تم إفتتاح المستشفى عام 1984، و هو يحوي خمس أجنحة خاصة للرجال و جناحين للنساء و كذلك جناحين للأطفال و جناح واحد للطوارئ. يحوي المستشفى قسم المختبر، قسم العلاج الطبيعي، قسم الصيدلة، قسم السجلات الطبية و الإحصاء، و قسم الحوادث. و المستشفى مسمى على أبي بكر الرازي تقديراً لما قدمه في مجال العلوم الطبية. من أفضل مستشفيات الكويت لطب العظام.
24846000
منطقة الصباح الطبية التخصصية
رتبة HiPower للمستشفى: 5

توسعت مستشفى رويال حياة على مدى خمس سنوات، من مستشفى للنساء و الأطفال إلى مستشفى تقدم خدمات متعددة التخصصات. تشمل هذه الإختصاصات أمراض النساء و الولادة، طب الأطفال، صحة المرأة، وحدة المساعدة على الإنجاب، الطب الباطني، الأنف و الأذن و الحنجرة، الجراحة العامة و المناظير، الجراحة التجميلية، طب الأسنان، علاج الألم إلى جانب التحديث المستمر لخدمات الأشعة و الصيدلة و المختبر. من أفضل مستشفيات الكويت لطب النساء و الأطفال.
25360000
قطعة 3أ (مقابل الدائري الرابع)، الجابرية
رتبة HiPower للمستشفى: 6

يصل عدد الولادات بالمستشفى إلى نحو 12,000 حالة في العام. ثاني أفضل مستشفيات الكويت لطب النساء و الأطفال.
24843100
رتبة HiPower للمستشفى: 7

إلتزاماً من المستشفى بشعار “التميز في خدمة المريض،” وفر مستشفى السلام الدولي العديد من خدمات الرعاية الطبية الشاملة و المتكاملة الحديثة، كطب الولادة و أمراض النساء و الجراحة العامة و طب الأطفال و خدمات العناية المركزة. و تقديراً لإنجازات المشفى، حصل مستشفى السلام الدولي بإقتدار على الإعتماد الكندى لمعايير تحسين الأداء. و يعد هذا الإعتماد الدولي المرموق شهادة بأن هذه المؤسسة تتبع أرفع معايير الجودة في تقديم الخدمات الطبية وفق معايير عالية. يقع مستشفى السلام الدولي بمبنى فخم متعدد الطوابق و يعمل بطاقة إستعابية تقدر بنحو 175 سريراً و يوفر لرواده العديد من التخصصات و الخدمات الطبية و الجراحية المختلفة. يعمل بالمستشفى ما يزيد عن 1,076 من أكفأ الموظفين و أكثرهم خبرة من الأطباء و الممرضين و الممرضات و الإداريين و الفنيين المنتمين إلى ثقافات و جنسيات مختلفة. هذا، و يضم حرم المستشفى مبنى خاص لسكن أعضاء الهيئة الطبية و التمريضية و الفنيين. التخصصات و العيادات تشمل أمراض الجهاز العصبى، مركز السلام لطب الأسنان، مركز السلام للأشعة التشخيصية، التخدير و علاج الآلام، مركز الجلدية و العناية بالبشرة، طب الأطفال التطوري، وحدة الجهاز الهضمى و المناظير، الطوارئ العامة، الجراحة العامة و جراحة المناظير و السمنة، مركز القلب و الأوعية الدموية، عيادة أمراض الدم، الباطنية و السكرى و الغدد الصماء، المختبر، مركز وحدة أمراض و غسيل الكلى، التغذية العلاجية و الحمية، أمراض النساء و التوليد، طوارئ النساء، طب و جراحة العيون، مركز جراحات العظام و العمود الفقري و إصابات الملاعب، الأنف و الأذن و الحنجرة، طوارئ الأطفال، مركز طب الأطفال و حديثى الولادة، جراحة الأطفال، مركز العلاج الطبيعي و التأهيل الصحي، مركز جراحة التجميل، عيادة أمراض الجهاز التنفسي، و مركز المسالك البولية و أمراض الذكورة و العقم و علاج الحصوات. أفضل مستشفيات الكويت ببنيد القار.
9651830003
شارع بورسعيد، بنيد القار
رتبة HiPower للمستشفى: 8

يحتوي المستشفى حالياً على 17 جناحاً لتخصصات الباطنية و الجراحة و العناية المركزة و الأطفال، كما يضم مبنى متخصص لإستقبال مرضى الجهاز الهضمي و آخر لأمراض القلب. يبلغ عدد الأطباء 295 طبيباً، أما هيئة التمريض فتبلغ 923 ممرضاً و ممرضة و 177 إداري. يضم المستشفى الأميري تخصصات الباطنية بتخصصاتها الفرعية كأمراض الغدد الصماء، أمراض القلب، أمراض الكلى؛ و العناية المركزة؛ و الجراحة بتخصصاتها العامة؛ و المسالك البولية؛ و طب الأطفال. كما يضم أقسام المختبر و الأشعة و الطب النووي. تاسع أفضل مستشفيات الكويت.
22450005
رتبة HiPower للمستشفى: 9

يفخر مستشفى المواساة الجديد بإعتباره أول مستشفى على مستوى القطاعين الأهلي و الحكومي في الكويت ينال شهادة الإعتماد الكندي لجودة الخدمات الصحية (ACI ) فى أغسطس 2008 و شهادة الإعتماد من اللجنة الدولية المشتركة (JCI) فى نوفمبر 2010. كما حصل على تجديد لشهادة الإعتماد الكندي بالدرجة البلاتينية لجودة الخدمات الصحية (ACI ) فى يونيو 2011. و إنسجاماً مع ريادته و مكانته المرموقه كمركز للتميز في مجال الرعاية الصحية في الكويت و على مدى أكثر من نصف قرن، يواصل مستشفى المواساة الجديد تعزيز سجله الحافل بالإنجازات و تكريس مكانته المرموقه في هذا المضمار عبر التوسع المطرد لنطاق خدماته و الإرتقاء المتواصل بمستويات جودته لتقديم رعاية طبية لأرفع المعايير العالمية للمجتمع المحلي بمواطنيه و مقيميه على حد سواء. يقع مبنى مستشفى المواساة الجديد على مساحة 17,000 متر مربع. و يضم 96 سريراً للعيادات الداخلية. و يقدم المستشفى مجموعة متكاملة من الخدمات الطبية و التي تشمل على وحدة الطوارئ العامة على مدار الأربع و عشرين ساعة في اليوم و المختبر و قسم الأشعة و الصيدلية. كما ينفرد المستشفى بخدماته المتطورة في مجال الأشعة التشخيصية التي تشمل الأشعة السينية، تصوير الثدي الشعاعي، التصوير بالموجات ما فوق الصوتية، الأشعة المقطعية بإستخدام الحاسب الآلي، التصوير بالرنين المغناطيسي، تخطيط رسم القلب، و مقياس قياس كثافة العظام. و يحتضن مجمع بلازا الطبي الذي يتربع بملامحه المعمارية و التقنية اللافتة على مساحة 10,500 متراً مربعاً خدمات مستشفى المواساة الجديد للعيادات الخارجية التي توفر صرحاً واسعاً للتخصصات الطبية رفيعة المستوى و نموذجاً يحتذى به لأرقى المنشآت الطبية سواء من حيث التصميم المعماري أو المكونات و التجهيزات التقنية. و تشكل تضافر خدمة الرعاية الطبية الفائقة الجودة و الموقع الإستراتيجي الذي ينفرد به الحرم الرئيسي لمستشفى المواساة الجديد في منطقة السالمية على مقربة من مدينة الكويت و في متناول التجمعات السكنية المكتظة المجاورة بعضاً من الأسباب التي تجعل من مستسشفى المواساة الجديد الخيار الأول للمرضى الباحثين عن خدمة صحية متميزة. أفضل مستشفيات الكويت بالسالمية.
9651826666
شارع يوسف بن حمود، السالمية
رتبة HiPower للمستشفى: 10


إضغط الزر الذي يعجبك

مواضيع مشابهة

إترك تعليق