الرئيسية » المملكة » مستشفيات الطائف – أفضل 10 مستشفيات

مستشفيات الطائف – أفضل 10 مستشفيات

بواسطة Hi Power

نقوم في هذه المقالة بترشيح أفضل مستشفيات الطائف و التي سماها البعض العاصمة الصيفية للمملكة العربية السعودية.

واحدة من مستشفيات الطائف حاصلة أيضاً على ترتيب عالمي بين مستشفيات العالم.

أفضل مستشفيات الطائف

إليك قائمة بأفضل 10 مستشفيات بين مستشفيات الطائف…

مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي

مستشفى مرجعي يقدم خدمات الرعاية الصحية المتخصصة في منطقة الطائف. حصل المستشفى على شهادة الجودة (MRQP) الصادرة من برنامج تطبيق الجودة في الخدمة الطبية بمجلس تطوير خدمات المنطقة التابع لإمارة منطقة مكة المكرمة. و حصل على جائزة الأداء الحكومي لقسم الرعاية المنزلية. حصل كذلك على درع التميز في جراحة اليوم الواحد و إدارة الأسرَّة على مستوى المملكة. كما حصل قسم المختبر و بنك الدم على أفضل مستوى عالمي لنتائج عينات الجودة الخارجية في برنامج راندوكس لتقييم الجودة في المختبرات الطبية و الكيمياء الحيوية و الإكلينيكية و المناعية و الهرمونات (RIQAS).

هاتف: 00966127310800
عنوان: طريق الملك فهد الدائري، الطائف
بريد إلكتروني: [email protected]
ترتيب بين مستشفيات الطائف: 1

مستشفى الأمير منصور العسكري

المستشفى يضم أقساماً للأطفال و الأمراض الباطنية و الجراحات العامة و المسالك البولية و العظام و العزل، بالإضافة إلى أقسام النساء و الولادة و العناية المركزة للرجال و أخرى للنساء. هناك أيضاُ العديد من العيادات الخارجية مثل الجراحات العامة، الباطنية، الجلدية، الأطفال، الرعاية الأولية، أمراض القلب، النساء و الولادة، العلاج الطبيعي و العديد من العيادات المختلفة المتقدمة. كذلك من أهم المراكز العلاجية التخصصية التي أشتمل عليها المستشفى هم مركز القوات المسلحة للرعاية النفسية، مركز السكري و الغدد الصماء التخصصي، مركز غسيل الكلى، مركز عيادات الأسنان، عيادات طب الأسرة، وحدة الرعاية المنزلية، قسم الطوارئ و الحوادث و مركز حماية الطفل و صحة اليافعين.

هاتف: 00966127336100
عنوان: طريق المطار، الفيصلية، الطائف
ترتيب بين مستشفيات الطائف: 2

مستشفى الملك فيصل

يضم هذا الصرح الطبي 500 سرير للمستشفى الرئيس و 300 سرير لبرج النساء و الولادة. يوجد قسم طوارئ و حوادث بسعة 62 سرير مع غرفة عمليات و غرفة إنعاش قلبي و رئوي. هناك أيضاً نظام مراقبة حالة المريض الطبية و عيادات الفرز الطبي و جراحة اليوم الواحد، مع وجود 6 غرف عمليات صغرى و غرفة عمليات كبرى. و يعتبر مستشفى الملك فيصل من المشاريع المتطورة على مستوى المملكة؛ حيث جهز بأحدث التجهيزات و الأنظمة العالمية في مختلف أقسامه، و بالذات غرفة العمليات و المختبرات و الأشعة و الأقسام الأخرى المساندة. إضافة إلى وجود أنظمة حديثة تتعلق بالأمن و السلامة في جميع أروقة المستشفى.

هاتف: 00966127446555
عنوان: شارع الحدائق، الطائف
ترتيب بين مستشفيات الطائف: 3

مستشفى الهدا للقوات المسلحة

يقدم المستشفى الخدمات الطبية و التمريضية الشاملة، بما في ذلك عمليات القلب المفتوح و عمليات زراعة الكلى. كما يوفر المستشفى أحدث الأساليب الطبية في مجال الغسيل الكلوي (التنقية الدموية)، وحدة الحروق، وحدة العناية المركزة العامة و وحدة رعاية القلب، قسم النساء و الولادة، وحدة العناية المركزة للأطفال الخدج حديثي الولادة، قسم الأطفال، قسم جراحة العظام و كذلك مختلف التخصصات الجراحية و الطبية.

هاتف: 0127541610
عنوان: الطريق الدائري، الهدا، الطائف
ترتيب بين مستشفيات الطائف: 4
ترتيب عالمي: 7756

مستشفى الأمير سلطان

مستشفى عسكري يتألّف من غرف الطوارئ و العيادات الخارجية التي تقدم الخدمات العامة و المتخصصة بما فيها العناية بالأسنان. يوجد بالمستشفى 100 سريراً للمرضى و حضانة و غرف للولادة و صيدلية و قسم علاج طبيعي و قسم الأشعة و خدمات المختبر و الخدمات المساندة الأخرى. تقدم العيادات الخارجية خدماتها للمراجعين بواقع ثمان ساعات يومياً من 8 صباحاً إلى 4 مساءاً من الأحد إلى الخميس. و يعمل في هذه العيادات الشاملة نخبة من الأطباء الإستشاريين يساندهم فريق من الفنيين و الممرضين. تشمل العيادات الخارجية عيادات الطب العام، عيادات طب الطيران، عيادات الباطنية، عيادات الأطفال، عيادات الجراحة العامة، جراحة الأنف و الأذن و الحنجرة، جراحة العيون، جراحة العظام، عيادات النساء و الولادة، عيادة الأمراض الجلدية، عيادة الامراض النفسية، عيادات الأسنان، عيادة العلاج الطبيعي و عيادة التغذية.

هاتف: 012720001
ترتيب بين مستشفيات الطائف: 5

مستشفى الصحة النفسية

أكبر مستشفى للأمراض النفسية في الطائف. تستقبل جميع حالات الأمراض النفسية، بما في ذلك حالات إنفصام الشخصية و الإكتئاب. تتسع المستشفى لنحو 700 نزيل. بالإضافة للعلاج النفسي، تقوم المستشفى بالنظر في القضايا الجنائية العصبية و التي يتم تحويلها من الجهات الأمنية في المملكة عندما يشتبه في القدرات العقلية للجاني.

هاتف: 00966127466555
عنوان: شهار، الطائف
ترتيب بين مستشفيات الطائف: 6

مستشفى الحسن العام

مستشفى خاص يضم كافة التخصصات الطبية. صنفناه بالمركز السابع بين مستشفيات الطائف.

هاتف: 00966920009551
عنوان: طريق المطار العام، الحوية، الطائف
بريد إلكتروني: [email protected]
ترتيب بين مستشفيات الطائف: 7

مستشفى العدواني العام

المستشفى حاصل على إعتماد المركز السعودي لإعتماد المنشآت الصحية و به العديد من الأقسام الداخلية و الخارجية. العيادات الخارجية يصل عددها إلى حوالي 40 عيادة تغطي 20 تخصص مختلف.

هاتف: 0096627340000
عنوان: طريق المطار، الطائف
ترتيب بين مستشفيات الطائف: 8

مركز القوات المسلحة للتأهيل الصحي

يقدم المركز خدمات الرعاية و التأهيل الطبي للرجال و النساء والاطفال. كما يقدم خدمات العلاج الطبيعي و العلاج المائي و الخدمات الإجتماعية و العلاج التنفسي و عيادة الأسنان و الصيدلية و الأطراف الصناعية و التعويضية. كما توجد عيادة جراحة تجميل و قسم للتدريب على رعاية الذات بصورة مستقلة. تشمل حالات الإعاقة التي يتم علاجها بالمركز إصابات العمود الفقري، إصابات الدماغ، الجلطات، الأمراض الروماتيزمية، الإصابات البسيطة بالجسم و الأطراف، النقاهة عقب العمليات الجراحيه، و كذلك علاج المرضى ممن يعانون إصابات بالفقرات العنقية (حالات الشلل الرباعي).

هاتف: 0127361010
عنوان: شارع الجيش، الطائف
ترتيب بين مستشفيات الطائف: 9

مستشفى الأطفال بالطائف

يقدم المستشفى رعاية صحية متخصصة للمرضى حتى عُمر 12 سنة بفريق طبي مُتميز و بإتباع أحدث الوسائل التشخيصية و العلاجية.

هاتف: 00966127366633
ترتيب بين مستشفيات الطائف: 10

اضعط هنا للتعرف على أفضل مستشفيات مدينة جدة.

مواضيع مشابهة

1 تعليق

طارق الثقفي 30 يوليو 2019 - 2:03 مساءً

يا شيخ نحن بالطايف وعارفين أن مستشفى الملك عبدالعزيز اسوأ مستشفى بالطايف لا كادر طبي ممتاز ولا حتى جيد ولا كادر تمريضي جيد وحتى المستلزمات والادويه الطبيه أغلبها غير متوفره
وأفضل مستشفى معروف منذ زمن هو مستشفى القوات المسلحة بالهدا
هو صحيح ليس مثل الاول بس هو باقي الأول بالطايف
وفيه مستشفى الأمراض النفسيه العسكري الذي هو تابع للامير منصور اداريا لكن أفضل بكثير من مستشفى الأمراض النفسيه بشهار.

رد

إترك تعليق