فيزا ماليزيا للسعوديين هل هي مطلوبة أم لا؟

فيزا ماليزيا للسعوديين غير مطلوبة. فيمكن لمواطني المملكة العربية السعودية السفر إلى ماليزيا و الإقامة بها مدة 90 يوم بدون تأشيرة. فقط يتم ختم جوازات السفر عند الوصول إلى ماليزيا و عند الخروج منها.

فيزا ماليزيا للسعوديين غير مطلوبة، فما هي متطلبات دخول البلاد؟

فقط يشترط أن يكون جواز السفر ساري لمدة 6 أشهر على الأقل من تاريخ الوصول إلى ماليزيا.

أيضاً، و على الرغم من إنعدام الحاجة إلى فيزا ماليزيا للسعوديين تطلب شركات الطيران عادةً أن يكون لدى المسافر تذكرة عودة من ماليزيا أو تذكرة سفر إلى وجهة أخرى بعد ماليزيا.

كيف تستفيد من الإعفاء من فيزا ماليزيا للسعوديين؟

ماليزيا وجهة مريحة من عدة جهات. مبدأياً، السفر إليها سهل نظراً لأنه لا يتطلب الإعداد لإصدار تأشيرة. كما أن البنية التحتية بها ممتازة. مما يعني سهولة إجراء جميع المعاملات اليومية.

فالتنقلات بها سهلة، الرعاية الصحية متطورة و مطمئنة، الطعام متنوع و متوفر، الأماكن العامة نظيفة، التسوق مغري جداً و الجميع يتحدث الإنجليزية مما يسهل التواصل. بإختصار ماليزيا بها جميع إحتياجات السائح و ربما أكثر لمن ينوي المكوث فترة أطول.

فيزا ماليزيا للسعوديين حقول خضراء

ماليزيا هي أيضاً وجهة مناسبة للأزواج الجدد الراغبين في قضاء شهر العسل. بالإضافة إلى كوالالمبور، هناك عادةً نوعان من الأماكن يقصدهما الأزواج الجدد في ماليزيا: إما الجزر و الشواطئ الرائعة و إما المرتفعات الخضراء الخلابة بمنتجعاتها الفارهة. إليك مقالة مخصصة لموضوع شهر العسل في ماليزيا.

كما أن السفر بدون فيزا ماليزيا للسعوديين يسمح بالإقامة مدة 90 يوم، أي ربع العام. فهي مدة جيدة جداً لمن يرغب في قضاء جزء من العام خارج المملكة. يمكن في هذه الحالة يمكنك إستئجار شقة عن طريق موقع Airbnb أو غيره و الحصول على أسعار شهرية أرخص.

أين تذهب في ماليزيا؟

كتبت مقالة تشمل كافة الأماكن السياحية في عاصمة ماليزيا، كوالالمبور. ماليزيا بها أيضاً شواطئ ممتازة و مدن تراثية. كما أن بها مرتفعات خلابة ذات مناخ جميل و حقول خضراء ممتدة على مرمى البصر. و قد كتبت بالتفصيل عن هذه الأماكن، فيمكنك مطالعة هذه المقالة عن أفضل الأماكن السياحية في ماليزيا.

فيزا ماليزيا للسعوديين الغير مطلوبة تجعل قرار السفر إلى ماليزيا من أسهل ما يمكن. فقط عليك حجز تذاكر الطيران!

شاهد أيضاً

مستشفيات الدمام – أفضل 13 مستشفى

جاء الدور على مستشفيات الدمام! و قد قمنا هذه المرة بإصطفاء 13 من أفضل مستشفيات الدمام. بعض مستشفيات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *