فيزا كوريا الجنوبية للمصريين و كيف تتخطى الجوازات و تدخل البلد

كوريا الجنوبية تقدم للسائح مجموعة رائعة من الخبرات السياحية بحاضرها المتطور و تاريخها الذي بدأ منذ 5,000 عام. سنتحدث في هذه المقالة عن فيزا كوريا الجنوبية للمصريين و عن أهم ما يميز كوريا الجنوبية كوجهة سياحية.

فيزا كوريا الجنوبية للمصريين قصر جليد

بالمناسبة، كوريا الجنوبية هي رابع أو خامس أكبر إقتصاد في آسيا. عاصمتها هي سول و عدد سكانها يبلغ حوالي 51 مليون نسمة. مطار إنتشون الدولي بالعاصمة سول يصنف في معظم السنوات كواحد من أفضل 10 مطارات بالعالم.

هل فيزا كوريا الجنوبية للمصريين مطلوبة؟

فيزا كوريا الجنوبية للمصريين غير مطلوبة. يمكن للمصريين زيارة كوريا الجنوبية و البقاء بها مدة 30 يوم بدون تأشيرة.

أغراض السفر الغير مطلوب لها تأشيرة

فيزا كوريا الجنوبية للمصريين غير مطلوبة، إذا كان السفر لغرض السياحة أو التجارة أو الترانزيت. بالنسبة لهذه الأغراض الثلاثة، يمكن البقاء في كوريا فترة لا تتجاوز 30 يوم بدون تأشيرة.

متطلبات دخول كوريا

في ظل الإعفاء من فيزا كوريا الجنوبية للمصريين يبقى هناك مطلبين بسيطين لدخول كوريا.

  • أن يكون جواز السفر ساري لمدة 3 أو 6 أشهر على الأقل (إختلفت الأقوال بين 3 و 6 أشهر، لكن الأضمن هو 6 أشهر)
  • أن يكون لديك تذكرة طيران للعودة إلى مصر أو السفر إلى الوجهة التالية

لكن انتبه، على الرغم من أن فيزا كوريا الجنوبية للمصريين غير مطلوبة، إلا أن هذا لا يضمن لك حق الدخول حين الوصول إلى الأراضي الكورية. القرار الأخير هو بيد ضابط الجوازات بالمطار في كوريا. و قد تم إرجاع أعداد كبيرة من المصريين و عدم السماح لهم بدخول الأراضي الكورية بعد أن وصلوا هناك بالفعل مستغلين إلغاء فيزا كوريا الجنوبية للمصريين. طبعاً يتسبب هذا في خسارة الكثير من المال و الوقت و الشعور بالإحباط. في بعض الأحيان أيضاً، لم يسمح لبعض المسافرين إلى كوريا حتى من مغادرة مطار القاهرة.

سبب إرجاع هذه الأعداد من المسافرين يدل على أن الكثير ممن سبقوهم بالسفر إلى كوريا قاموا بالإقامة بشكل غير قانوني هناك. تسبب هذا في إعطاء إنطباع سيئ عن المسافرين من مصر و أدى لإحداث كل هذا التوجس و الحذر عند إستقبال سياح من مصر.

لا أدري لماذا لم تقم السلطات الكورية بجعل فيزا كوريا الجنوبية للمصريين مطلوبة. لكن الآن في ظل الإعفاء من التأشيرة يتم إستجواب معظم القادمين من مصر و التريث قبل السماح لهم بالدخول. إذا كانت الرغبة في زيارة كوريا لا تزال موجودة داخلك، إليك هذه النصائح التي من شأنها أن تساعدك في تخطي الجوازات الكورية و دخول البلد.

  • لا تسيء إستغلال وجود الإعفاء من فيزا كوريا الجنوبية للمصريين، سافر فقط لأغراض السياحة أو التجارة
  • المقصود بالتجارة (business) هو توقيع العقود و الصفقات و حضور الإجتماعات على مستوى الشركات، و ليس المقصود هو “تجارة الشنطة” و لن يسمح لأي “تاجر شنطة” بدخول كوريا
  • سافر كوريا بعد أن تكون لديك خبرة بالسفر إلى بلاد أخرى و بعد أن تكون صفحات جواز سفرك مملوءة بالتأشيرات و الأختام
  • قبل السفر إلى كوريا، قم بعمل خطة سياحية و تعرف على مزارات البلد و كون فكرة جيدة عن البلد كي تستمتع بوقتك هناك و كي تظهر ثقافتك عند التحدث معك
  • قم عمل خطة ب لإستخدامها في حالة تعذر دخولك إلى كوريا؛ هذا سوف يمنحك ثقة بنفسك و سيجعل موقفك قوي عند إجراء المقابلة معك بالمطار
  • لا داعي لتكوين صداقات مع من لا تثق بهم في المطار أو الطائرة؛ مخالطتهم سوف تجعل قلة ثقتهم “تنضح عليك” و سوف تجعلك تبدو سواء معهم في أعين ضباط المطار
  • كوريا ليست البلد الأنسب للسفر منخفض التكاليف، سافر كوريا بعد أن تكون ظهرت عليك إمارات الراحة المادية في ملبسك و إمتعتك و أغراضك الشخصية؛ قد يقوم ضباط المطار الكوريين بفتح حقائبك لتحليل وضعك المالي و توجهاتك
  • إذا تم إجراء مقابلة معك بالمطار فالأفضل هو التحدث بالإنجليزية مباشرةً مع الضباط، إن لم تستطع أطلب مترجم
  • المترجم ليس في صفك و إنما هو في صف السلطات الكورية؛ مهمته الوحيدة هي الترجمة بإحترافية، لذلك لا تصدقه إذا إدعى أنه يحاول مساعدتك في دخول كوريا
  • سافر كوريا لو فعلاً غرصك هو السياحة لأنه من السهل التمييز بين السائح الحقيقي و بين من يذهب للبحث عن الإقامة و العمل
  • رغم أنه رسمياً لا يشترط حجز فندق، فرصة دخولك ستكون أعلى كثيراً لو معك حجز فندق مؤكد لأنه يتم الإتصال بالفندق عادةً
  • الأفضل هو الوقوف في طابور الجوازات الخاص بالضباط الذكور الأكبر سناً لأنه كثيراً يكون لديهم صلاحيات أعلى من الضابطات الأصغر سناً
  • لا تقف بالطوابير التي بها الكثير من المصريين أو العرب
  • لو لديك أصدقاء مصريين أو عرب في كوريا، لا تذكرهم أثناء المقابلة
  • لو أنت سائح حقيقي، لا تقلق و تذكر أن فيزا كوريا الجنوبية للمصريين غير مطلوبة للسياحة و تحدث بثقة و ثبات

أفضل المعالم السياحية في كوريا

الآن مع إلغاء فيزا كوريا الجنوبية للمصريين و إمكانية السياحة في كوريا حتى 30 يوم بدون تأشيرة، تصير فكرة السفر إلى كوريا شيقة جداً. كوريا تستحق الزيارة على أي حال، لكن سهولة السفر إليها يجعلها أكثر إغراءاً.

1. Gyeongbokgung Palace

خدم هذا القصر كمقر رسمي لملوك كوريا في الماضي. مساحة القصر ضخمة و أبنيته جميلة. الكثير من السياح يصطفون يومياً لمشاهدة حفل تغيير حراس القصر.

2. Namiseom Island

يقال أن معالم الجزيرة آسرة إلى الحد الذي يجعل السياح ينسون الوقت أثناء التجول بينها. تم تصوير مسلسل Winter Sonata على هذه الجزيرة.

3. N Seoul Tower

هذا البرج هو العلامة المميزة لمدينة سول، عاصمة كوريا. يضاء البرج بشكل باهر ليلاً. في أعلى البرج يوجد سطح دوار إلى جانب وجود مطاعم و مقاهي. تناول بعض القهوة مع أحبائك في أحد مقاهي البرج و إستمتع بمنظر سول ليلاً.

4. Bukchon Hanok Village

في هذه القرية يستطيع المرء رؤية أبنية كوريا القديمة. عاش في الماضي أقارب العائلة المالكة بهذه المنطقة.

5. Lotte World

توجد هذه الملاهي في وسط سول و يمكن الوصول إليها بالمواصلات العامة.

6. Myeong-dong

هنا ستجد آخر صيحات الموضة و فرص التسوق. يوجد أيضاً طعام الشارع و الكثير لتراه في هذه المنطقة المزدحمة. تقع هذه المنطقة في سول و بها أيضاً بعض الأسواق الحرة.

7. Namdaemun Market

أكبر أسواق كوريا و يرجع تاريخه إلى 600 عام. يباع تقريباً كل شيء في هذا السوق الضخم بسول.

بدائل سياحية لكوريا

هل تفكر في بعض البدائل السياحية أو الدول المشابهة لكوريا؟ لدينا على الموقع مقالة عن تأشيرة الصين للمصريين و مقالة عن تأشيرة سنغافورة للمصريين. لكن أذكرك أن كلاً من الصين و السنغافورة يلزم الحصول على تأشيرة مسبقة لزيارتهم. و هذا ليس بالأمر السيئ مقارنة بكوريا. فعلى الأقل تسافر و أنت أكثر إطمئناناً من جهة دخول البلد.

5 تعليقات

  1. انا عايز اروح انا وعروستي شهر هناك ما المطلوب لدخول كوريا

  2. ممكن أسالك سوْال ازاى ممكن اسافر كوريا لدخول مدرسه الأيدول وانا عمرى ١٥؟ ممكن؟

    • فترة التقديم كانت بين 24 مارس و حتى 26 مايو 2017. و لم يعلن بعد عن فترة التقديم لعام 2018. يمكن التقديم لمن هم فوق 13 سنة. عموماً، التقديم كان متاح من خلال هذا الرابط و شروط التقدم أيضاً مكتوبة في نفس الرابط. لكني أنصحك بإستغلال مواهبك في القيام بشيء يعود على العالم بنفع أكثر، و العالم بدوره سوف يكافئك بشكل مادي و معنوي في الوقت المناسب.

  3. موضوع مفيد💕💖

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *