فيزا سنغافورة للمصريين و طرق الحصول عليها

فيزا سنغافورة للمصريين مطلوبة قبل السفر. فلا يمكن الحصول عليها عند الوصول هناك. لحسن الحظ هناك أكثر من خيار فيما يتعلق بالحصول على فيزا سنغافورة للمصريين. حتى أن بعض الخيارات لا تتطلب أي جهد يذكر إذا كان المسافر لا يمانع دفع بعض النقود الإضافية.

فيزا سنغافورة للمصريين مباني أنوار

في هذه المقالة سأتناول بالتفصيل متطلبات و إجراءات الحصول على فيزا سنغافورة للمصريين. أولاً، سأذكر المتطلبات الرسمية المحددة من قبل سفارة سنغافورة في القاهرة. ثانياً، سأذكر شركة السياحة التي أرشحها لإستخراج فيزا سنغافورة للمصريين بدون الحاجة لتقديم أي أوراق. و أخيراً، سأوضح كيف يمكن الحصول على فيزا سنغافورة للمصريين من على الإنترنت.

هل يمكن إستخراج فيزا سنغافورة للمصريين مباشرةً من سفارة سنغافورة بالقاهرة؟

لا يمكن ذلك. فمنذ أبريل 2006، لم تعد تقبل السفارة السنغافورية طلبات الحصول على فيزا سنغافورة للمصريين من المواطنين مباشرةً. بل يجب على المواطنين الراغبين في السفر إلى سنغافورة أن يتقدموا بطلب التأشيرات عن طريق أحد شركات السياحة. لذلك، سأقوم بترشيح أفضل شركة سياحة لإستخراج تأشيرة سنغافورة و التعامل مع السفارة نيابةً عنك.

متطلبات فيزا سنغافورة للمصريين طبقاً للسفارة السنغافورية

  1. تعبئة نموذج طلب التأشيرة بالكامل
  2. صورة شخصية حديثة ملصقة بنموذج طلب التأشيرة
  3. صورة لصفحة البيانات بجواز السفر و صور لصفحات الجواز التي تحتوي على أي تأشيرات سارية (إن وجد)
  4. صورة من تذكرة الطيران إلى سنغافورة
  5. خطاب تعريف (Letter of Introduction) صادر عن مواطن سنغافوري أو شركة في سنغافورة أو أجنبي مقيم في سنغافورة
  6. جواز سفر ساري المفعول
  7. رقم تليفون محلي لإعلام المتقدم عند إعتماد التأشيرة

طبعاً، كما ترى بند 5 المطلوب لإصدار التأشيرة شبه مستحيل بالنسبة لمعظم المسافرين بغرض السياحة. لكن لا داعي للقلق، فأنت في كل الأحوال لن تتقدم للتأشيرة بنفسك، و إنما عن طريق شركة السياحة. و ستتولى الشركة أمر التعامل مع السفارة.

رسوم إصدار فيزا سنغافورة للمصريين

بدءاً من يناير 2017، جرى تحديد الرسوم على أن تكون 380 جنيه لكل متقدم للتأشيرة. لكن هناك رسوم إضافية تتقاضاها شركات السياحة مقابل خدمة طلب التأشيرة نيابة عن المواطنين.

كيف تحصل على فيزا سنغافورة للمصريين؟

كما ذكرت، يتم الحصول على فيزا سنغافورة للمصريين من خلال التعامل مع شركات سياحة، و ليس من خلال التعامل مع السفارة السنغافورية مباشرةً. السفارة السنغافورية ترشح التعامل مع شركة ترافيل تشويس للحصول على فيزا سنغافورة للمصريين. الشركة تقوم بطلب تأشيرة تسمح بالبقاء في سنغافورة لمدة شهر كامل. طبقاً للسفارة السنغافورية، يستغرق إصدار فيزا سنغافورة للمصريين أسبوع من تاريخ تقديم كافة الأوراق المطلوبة.

للتواصل مع ترافيل تشويس بالقاهرة

الهاتف: 01001666027
العنوان: 1229 شارع الشيخ علي جاد الحق، مساكن الشيراتون
البريد إلكتروني: [email protected]

للتواصل مع ترافيل تشويس بالإسكندرية

الهاتف: 034875118 \ 034875118
العنوان: 15 ميدان سعد زغلول، محطة الرمل

فيزا سنغافورة للمصريين على الإنترنت

أحد طرق إصدار فيزا سنغافورة للمصريين هي عن طريق جعل أحد الجهات أو الأفراد في سنغافورة بطلب إصدارها نيابة عنك. و هذا بالضبط ما تقوم بعض المواقع الإلكترونية بعمله. فهذه المواقع لا تتبع الحكومة السنغافورية، و لكن لديهم شراكة مع سلطة الهجرة و الجوازات في سنغافورة.

الموقع الذي سوف أشاركه معك لديه الحق في التقدم لطلب تأشيرات السياحة نيابة عن المسافرين. و عن طريق هذه الخدمة يمكنك طلب التأشيرة و دفع رسومها و إستلامها—كل ذلك و أنت في المنزل.

هل هي تأشيرة إلكترونية؟

يوجد تقسمين للدول: دول المستوى 1 و دول المستوى 2. دول المستوى 1 يحق لهم إستخراج تأشيرة إلكترونية و طباعتها من المنزل. مصر ليست من بين تلك الدول.

دول المستوى 2، و التي من بينها مصر، يحصلون على تأشيرة لاصقة (sticker) و ليست إلكترونية.

ما الفارق بين التأشيرة الإلكترونية و اللاصقة؟

التأشيرة الإلكترونية يمكن أن تصل عبر البريد الإلكتروني و تقوم بطباعتها من أي طابعة عادية. أما التأشيرة اللاصقة، فيجب أن تطبع بواسطة السلطات في سنغافورة ثم ترسل إليك عبر خدمة DHL. من ثم تقوم أنت بلصقها في جواز السفر.

هذا يعني أنه في حالة الحصول على فيزا سنغافورة للمصريين عبر الإنترنت، يضطر المسافر لتحمل تكلفة إضافية و هي تكلفة إرسال التأشيرة من سنغافورة إلى مصر بواسطة DHL.

ما هو الموقع الإلكتروني؟

لا يوجد موقع واحد، بل عدة مواقع تؤدي هذه الخدمة. على السبيل المثال، يمكن التعامل مع أحد الموقعين التاليين:

الموقع الأول يبدو أقدم و أقوى و له مصداقية أكثر، لكنه يشترط إرفاق حجز فندق و حجز طيران أثناء عملية التقديم أو دفع رسوم إضافية. كما يشترط إما حجز جولة بالمدينة من خلاله أو حجز خدمة التوصيل من و إلى المطار من خلاله.

الزمن المطلوب لإصدار فيزا سنغافورة للمصريين على الإنترنت

الزمن المطلوب لإصدار فيزا سنغافورة للمصريين ثابت على الموقعيين و هو من 9 إلى 12 يوم عمل، يعني إسبوعين على الأقل. يرجى الأخذ في الإعتبار أن هذه المدة لا تشمل الوقت التي ستسغرقه التأشيرة في الطريق من سنغافورة إلى مصر عبر DHL.

ملحوظة: يجب فحص صندوق Junk أو Spam في بريدك الإلكتروني للتأكد من عدم وجود أي مراسلات من الموقع في تلك الصناديق. فأحياناً لا يصل البريد الإلكتروني إلى صندوق البريد الرئيسي و إنما يصل في صناديق أخرى أقل أهمية.

سنغافورة أم ماليزيا؟

توجد أوجه شبه كثيرة بين سنغافورة و ماليزيا. فسنغافورة كانت جزء من ماليزيا حتى عام 1965. لذلك تجد التركيبة العرقية متشابهة و بالتالي الثقافة و الأديان و الطعام كلهم متشابهين. أيضاً البلدان يقعان في نفس الرقعة من العالم، مما يجعل المناخ متشابه جداً.

سنغافورة هي بلا شك أكثر تطوراً من ماليزيا، لكن هذا لا يجعلها بالضرورة أفضل للسائح. فالأسعار في سنغافورة مرتفعة جداً. أما الأسعار في ماليزيا معقولة و خاصة أسعار الملبوسات. الطبيعة في ماليزيا و المسطحات الخضراء أكثر. و نمط الحياة أبطأ قليلاً.

سنغافورة ممتازة لمن يحب المدن المتطورة و المنظمة و المباني الشاهقة. ماليزيا مناسبة لمن يحب الطبيعة و المسطحات الخضراء. أيضاً ماليزيا لديها ميزة كبيرة و هي أن السفر إليها لا يتطلب الحصول على تأشيرة.

بالنهاية، و كما ذكرت، كلا البلدان متشابهان و كلاهما به مظاهر للجمال الطبيعي و للتطور البشري.

36 تعليق

  1. سامح أحمد أمين

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ارجوا مساعدتى فى الحصول على تأشيرة الهجرة لإيجاد عمل وارجوا من سيادتكم مساعدتى لمعرفة الاوراق المطلوبه انا لا أملك لغة ولا أملك مال كثير ولكننى أريد تحسين ظروف معيشتى انا وولادى وزوجتى مع الشكر لسيادتكم والاحترام والتقدير رقمى 01553858957

  2. فيزا السياحة لسنغافورة هل هى مضمون الدخول بها علما انها ستكون ضمن رحلة سياحية مع بوكيت

    • نظرياً، لا تضمن التأشيرة لحاملها حق دخول البلد، فالقرار الأخير يعود لموظفي الجوازات بمطار سنغافورة. لكني أستطيع أن أقول لك أن فرصة دخولك إلى سنغافورة شبه مؤكدة، خاصةً و أن زيارتك لسنغافورة هي ضمن رحلة سياحية.

      في بعض الأحيان يقوم موظفي الجوازات السنغافورية بإجراء محادثة بسيطة مع الزوار القادمين من دول الشرق الأوسط للتأكد من هدفهم من زيارة سنغافورة، لكني أتوقع أن تسير المحادثة بشكل جيد.

  3. اريد السفر الى اى دوله خلال شهرين
    محاسب ومدير تسويق ومبيعات
    ياريت على وجه السرعه ويكون سفر اكيد وبراتب

  4. محمدالغريب ابراهيم

    عاوز أسافر شرق آسيا للعمل والموقع دا جميل

  5. ما هي المهن المطلوبة والمتوفرة فى سنغافورة؟

  6. هذا الموقع singaporevisaonline.sg نصابين ارسلت لهم من اكثر من شهر و دفعت و لم اتلق منهم اي ايميل مع اني ارسلت اكثر من ايميل للاستفسار عن التاخير دون رد

  7. الكلام عن هذا البلد شوقني إليه ولكن أنا عملي في مصر إمام مسجد وأعرف الإنجليزية إلى حد ما فهل يمكن الحصول على فرصة عمل هناك ؟

  8. هل وظائف الطباخين متوفرة هناك ام فرص العمل ضعيفة لهم؟

  9. يا مسهل

  10. شكرا من اعماق قلبي على التوضيح الدقيق انا الاستاذ ماجد عبدالله
    يمني الجنسيه
    اعيش بالهند هل يوجد هنا مكتب لاستخراج فيزا عبر الانترنت وليس من القنصليه
    ما نصحكم بارك الله فيكم
    [email protected]

    • أهلاً أستاذ ماجد،

      أشكرك على كلماتك الداعمة و المشجعة! و أبشر، طالما أنك تنوي إستخراج التأشيرة على الإنترنت، لن تكون هناك حاجة للتعامل مع أي مكاتب. لأن عملية التقديم و دفع الرسوم تتم من خلال الموقع الذي ذكرناه. و بعد الموافقة على التأشيرة، يتم إرسالها إليك على عنوان بيتك أو مكتبك عبر DHL.

  11. اخي العزيز انا مقيم في جورجيا ولا يوجد سفاره سنغافوره في جورجيا ممكن اعمل الفيزا من علي السايت عادي ولك جزيل الشكر

  12. السلام عليكم
    ينفع اسافر ماليزيا او تايلاند سياحه وي اشتغل
    وي ممكن الاقي شغل في الكافتريا او مطعم

  13. جزاكم الله كل خير. انا كنت هناك خلال شهر اكتوبر الماضى ٢٠١٧. بلد جميل جدا انصحك بداية بشراء كارت المترو اسمه هناك MRT سعره يبدا ب10دولار سنغافورى سوف يوفر معك كثيرا. يوجد منطقة يكثر فيها العرب اسمها بوجيز بها مسجد حسن ومطاعم حلال مصرى ولبنانى لكن اسعار غالية نسبيا مثلا الشاورمة ب١٠دولار للسندوتش. يوجد خلف المسجد مطعم باكستانى اسمه زمزم رخيص نسبيا عنده حاجه اسمها مرتبك ب ٧دولار. الاماكن السياحية حدث ولاحرج اجمل الاماكن جزيرة سانتوزا لكن انصحك بالحجز من المكاتب فى منطقة اسمها china town بتبقى ارخص كتير ويوجد عروض كارت المترو للاتوبيس كذلك. بالنسبة للهدايا يوجد بمنطقة بوجيز شارع لكل ماتحتاجه كذلك يوجد مول مصطفى سنتر ب India town. لكن بوجيز احسن اتمنى لك زيارة ممتعة. اناكنت هناك للدراسة فى ABB Center لمدة اسبوعين.

    • شكراً جزيلاً أخي حمدي على المعلومات القيمة. إن شاء الله يستفيد منها الكثير من زوار سنغافورة، خاصةً فيما يتعلق بكارت MRT و بأسعار الطعام و بالمسجد.

      • السلام عليكم، شكرا على المعلومات جدا جدا. ممكن تعلم اللغة الانجليزية فى سنغافورة والعمل معا؟ وانا مصرى ومقيم فى السعودية وتكليف كام عندا الوصول الى سنغافورة

      • و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته،

        يصعب الحصول على عمل في سنغافورة لمن لا يجيد الإنجليزية. لكن لو حصلت على عمل، تستطيع بالطبع دراسة اللغة الإنجليزية إلى جانب عملك.

      • لو سمحت يا فندم ممكن اعرف إجراءات الاقامة في سنغافورة؟

      • تقصد الإقامة الدائمة؟ الإقامة الدائمة تمنح للموظفين و المستثمرين الأجانب في سنغافورة بعد العمل في سنغافورة لعدد معين من السنوات. أتمنى أن أكون قد فهمت مقصدك.

    • بالله عليك ممكن تحصل على عمل هناك ولا صعب تكسر فيها

  14. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انا محاسب وببحث عن فرصة عمل في سنغافورة فهل من السهل استخراج فيزا عمل

    • و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته،

      يكمن التحدي في إيجاد الوظيفة أولاً. بمجرد أن يتم قبولك في وظيفة ستقوم الشركة بطلب تصريح عمل لك. الشركة ستقوم بمعظم إجراءات إصدار تصريح العمل و لن يكون الأمر صعب على الإطلاق. لبدء البحث عن عمل في سنغافورة، أقترح عليك قراءة مقالتنا عن سنغافورة في قسم العمل بالخارج.

  15. هل بامكاني السفر سياحه وبعد ذلك اغير التاشيره لعمل او اقامه؟

    • نعم، بإمكانك السفر إلى سنغافورة بتأشيرة زيارة و التقدم للوظائف هناك. إذا تم قبولك في وظيفة، سوف تقوم الشركة بالتقدم لطلب تصريح عمل لك. بعد حصولك على تصريح العمل تستطيع مزاولة عملك و الإقامة في سنغافورة. قد يتطلب إصدار تصريح العمل وقت و قد تحتاج لمغادرة سنغافورة و العودة من جديد بعد أن يتم إصدار تصريح العمل.

      • هل من الممكن البحث عن وظيفة من مصر عن طريق الانترنت؟
        وهل توجد فرصة للعمل في مجال الترجمه او السياحه؟ علماً باني اتحدث اللغه اليابانية.

      • طبعاً يمكن البحث عن وظيفة في سنغافورة عن طريق الإنترنت. و أنا رأيت أمثلة لزملاء لي نجحوا في ذلك.

        أذكرك بأن لديك لغة هي من أهم اللغات و أكثرها طلباً في آسيا—اللغة اليابانية. عندما عملت في ماليزيا كان هناك طلب كبير على متحدثي اللغة اليابانية و كانت هناك رواتب مرتفعة لهم. أتصور أن الأمر نفسه سينطبق على سوق العمل في سنغافورة. نعم، يمكنك العمل في مجالات الترجمة أو السياحة أو البحث على الإنترنت (Research Analyst) أو خدمة العملاء عن طريق الهاتف.

        أيضاً تستطيع العمل في اليابان نفسها. و سوف أكتب مقالة عن العمل في اليابان في غضون أيام. أنت فرصك جيدة جداً يا صديقي. تابع البحث و نم لغتك!

  16. لو سمحت اذا اردت استخراج التأشيرة للدراسة ضمن منحة فى سنغافورة ما هو المطلوب؟ وايضا ما هو موقف زوجى واولادى للحصول ع التأشيرة؟

    • أهلاً أمل،

      مبدياً، أنصحك بتوجيه سؤالك في هذه الحالة إلى جهتين: (1) الجامعة أو المؤسسة التعليمية السنغافورية التي سوف تلتحقين للدراسة بها و (2) السفارة السنغافورية بالقاهرة.

      إذا تم قبولك للدراسة في سنغافورة، فالمفترض أن تقوم الجامعة أو المؤسسة التعليمية السنغافورية بتزويدك بكل التفاصيل بشأن التأشيرة و إجراءات السفر.

      الدراسة في سنغافورة تتطلب إستخراج Student’s Pass. في العادة، تقوم المؤسسة التعليمية بطلب Student’s Pass لك أو تقومي أنتِ بطلبه من خلال هذا الرابط بعد أن تقوم الجامعة أو المؤسسة التعليمية بتسجيلك.

      على حد علمي، لا يمكن أن تقومي بكفالة أسرتك عن طريق Student’s Pass. يمكن للموظفين و المستثمرين الأجانب في سنغافورة كفالة أسرهم، لكن لا يستطيع الطلاب في سنغافورة كفالة أسرهم. أفضل شيء هو أن يقوم زوجك بإيجاد عمل في سنغافورة و من ثم يقوم هو بكفالة الأطفال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *