فيزا سلطنة عمان للعراقيين و كيفية الحصول عليها

إذا كنت قد بحثت عن معلومات بشأن فيزا سلطنة عمان للعراقيين دون جدوى، فلا ألومك. فالجهات التي يفترض بها توفير مثل هذه المعلومات لم توفر المعلومات الدقيقة لأنها في حالة يرثى لها.

فيزا سلطنة عمان للعراقيين سبا

لذا فسوف أحاول إيضاح تفاصيل الحصول على فيزا سلطنة عمان للعراقيين في هذه المقالة. سوف أذكر أولاً المتطلبات الرسمية للحصول على فيزا سلطنة عمان للعراقيين. ثم سوف أذكر إقتراحات للحصول على تأشيرة سلطنة عمان السياحية بأسهل الطرق.

فيزا سلطنة عمان للعراقيين المقيمين في الخليج

يمكن للعراقيين المقيمين في أحد دول مجلس التعاون الخليجي السفر إلى عمان مباشرةً دون الحاجة لإستصدار تأشيرة مسبقة. و يتم إصدار تأشيرة الدخول عند الوصول إلى سلطنة عمان. أيضاً يتم إصدار تأشيرة الدخول لأفراد الأسرة المرافقين و القادمين في نفس الرحلة مع أحد العراقيين المقيمين في دول الخليج العربي.

فقط يشترط التالي:

1. أن يكون من ضمن المهن المعتمدة للدخول دون كفيل؛ المهن الغير المعتمدة للدخول دون كفيل تكون مثل عمال البناء و النجارين
2. أن يكون لدى الشخص إقامة سارية المفعول بإحدى دول مجلس التعاون الخليجي
3. أن يكون لديه جواز سفر ساري المفعول لمدة لا تقل عن 6 أشهر
4. يجب أن يكون العراقي قادماً من الدولة المانحة للإقامة مباشرةً أو عبر إحدى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية
5. تستفيد أسر المقيمين و سائقيهم و خدمهم و حاشيتهم و مرافقيهم من هذه التسهيلات شريطة إبراز بطاقات عملهم، بشرط أن تكون جوازات سفرهم سارية المفعول لمدة لا تقل عن 3 أشهر

فيزا سلطنة عمان للعراقيين الغير مقيمين بالخليج

لا يتمكن العراقيين الغير مقيمين بدول الخليج العربي من الحصول على تأشيرة سلطنة عمان عند الوصول. بل ينبغي عليهم الحصول على التأشيرة مسبقاً قبل السفر.

متطلبات إصدار فيزا سلطنة عمان للعراقيين للسياحة

يبدو أن السفر إلى عمان للسياحة يجب أن يكون برعاية إحدى شركات السياحة العمانية. إذ تقوم شركة السياحة بدور الكفيل و تكون مسؤولة عن السائح خلال فترة تواجده في السلطنة.

مع هذا، تبدو أن متطلبات إصدار التأشيرة بسيطة للغاية، و هي على النحو التالي:

1. تعبئة طلب الحصول على التأشيرة إلكترونياً
2. إرفاق نسخة من جواز السفر على أن يكون ساري لفترة لا تقل عن 6 أشهر
3. إرفاق عدد 2 صورة شخصية مقاس 4*6

كيفية إصدار فيزا سلطنة عمان للعراقيين للسياحة

يمكنك تقديم المستندات المذكورة في الفقرة السابقة إلى أحد شركات السياحة التي تقوم بتنظيم رحلات لعمان. شركة السياحة ستتولى أمر إستصدار التأشيرة نيابة عنك. على سبيل المثال، يمكنك التقدم لطلب التأشيرة على موقع هذه الشركة.

يمكنك أيضاً زيارة سفارة سلطنة عمان في بلد إقامتك للإستفسار عن مزيد من التفاصيل. و ربما ستقوم السفارة بترشيح بعض شركات السياحة التي تنوب عن المسافرين في إستخراج التأشيرة.

سفارة سلطنة عمان في بغداد

في فبراير 2015، تسلم رئيس جمهورية العراق، فؤاد معصوم، أوراق إعتماد سفير سلطنة عمان لدى العراق. و عاد التمثيل الدبلوماسي لسلطنة عمان إلى العراق بعد قطيعة دامت 25 عام. و كانت عمان قد أغلقت سفارتها في بغداد عام 1990 إبان إجتياح الجيش العراقي للكويت آنذاك.

و في سبتمبر 2015، دعت وزارة الخارجية العراقية نظيرتها العمانية إلى فتح سفارة سلطنة عمان في العراق. و حتى الآن، لم يعرف على وجه الدقة إذا ما إستجابت سلطنة عمان لدعوة وزارة الخارجية العراقية. لكن في حالة وجود سفارة لسلطنة عمان بالعراق، فإن عنوانها كالتالي:

حي الأندلس (الداودي)، محلة 613، طريق رقم 11، بيت رقم 2، بغداد، العراق

بدائل سياحية حال تعثر الحصول على فيزا سلطنة عمان للعراقيين

بالنسبة لمن يبحث عن السياحة في إطار منطقة الشرق الأوسط و حولها، توجد دولة مثل تركيا التي قد تكون أقرب للعراق من عمان. إليك تفاصيل الحصول على تأشيرة تركيا للعراقيين.

أما إذا كنت لا تمانع الطيران لمسافة أبعد، فهناك دولة ماليزيا. يمكن للعراقيين زيارة ماليزيا و السياحة بها مدة 30 يوم بدون تأشيرة.

شاهد أيضاً

مستشفيات اسطنبول – أفضل 10 مستشفيات

أفضل مستشفيات اسطنبول إشتهرت إسطنبول بكونها محطة هامة لزراعة الشعر. لكن هل تعرف أن مستشفيات اسطنبول هي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *