فيزا سريلانكا للسعوديين على الإنترنت و عند الوصول

بواسطة Hi Power

سريلانكا بلد جميل، معروف بطبيعته الخلابة التي أجمع على روعتها الجميع. و نظراً لزيادة الإقبال على السياحة في سريلانكا من جانب مواطني المملكة العربية السعودية، نخصص هذه المقالة لتوضيح كل شيء بخصوص فيزا سريلانكا للسعوديين.

فيزا سريلانكا للسعوديين نخيل غروب

هل فيزا سريلانكا للسعوديين مطلوبة؟

فيزا سريلانكا للسعوديين غير مطلوبة قبل السفر، إذا كان السفر بغرض السياحة أو لمباشرة أعمال تجارية خاصة. تمنح فيزا سريلانكا عند الوصول و تسمح لحاملها المكوث في سريلانكا مدة 30 يوم قابلة للتمديد. لكن للحصول على فيزا سريلانكا للسعوديين، يجب أولاً الحصول على إذن سفر إلكتروني.

[ads1]

من أين أحصل على إذن السفر الإلكتروني؟

هناك طريقتان للحصول على إذن السفر الإلكتروني لدخول سريلانكا:

1. على الإنترنت من خلال الموقع الحكومي المخصص لذلك
2. عند الوصول إلى مطار كولومبو الدولي في سريلانكا

ما الفرق بين الطريقتين؟

يوجد فرق بسيط في التكلفة بين الطريقتين.

عند الحصول على إذن السفر الإلكتروني على الإنترنت، تكون تكلفة فيزا سريلانكا للسعوديين السياحية 35 دولار و تكون تكلفة تأشيرة رجال الأعمال 40 دولار.

أما عند الحصول على إذن السفر الإلكتروني عند الوصول، تكون تكلفة فيزا سريلانكا للسعوديين السياحية 40 دولار و تكون تكلفة تأشيرة رجال الأعمال 50 دولار.

على الإنترنت أفضل

عندما تحصل على إذن السفر الإلكتروني على الإنترنت، أنت تقريباً تضمن دخول دولة سريلانكا قبل أن تغادر بلدك.

أما عندما تطلب إذن السفر الإلكتروني بعد وصولك لسريلانكا، يكون لدى المسئولين في سريلانكا الحق في تقرير إصدار الإذن لك من عدم إصداره (و عدم إصداره مستبعد جداً).

بالإضافة لذلك، تنصح السلطات السريلانكية المسافرين إلى أراضيها بالحصول على إذن السفر الإلكتروني و طباعته قبل السفر لتجنب الزحام و الإنتظار في مطار كولومبو.

ما الفرق بين التأشيرة السياحية و تأشيرة رجال الأعمال؟

بالإضافة لفرق السعر الذي بينته عالياً، يوجد أيضاً فارق في عدد مرات الدخول.

تأشيرة سريلانكا السياحية تسمح بدخول سريلانكا مرتين و الإقامة بها 30 يوم. أما تأشيرة سريلانكا لرجال الأعمال، فتسمح بالدخول المتعدد لسريلانكا و الإقامة بها 30 يوم.

بالنسبة لفترة صلاحية إذن السفر الإلكتروني، فهي واحدة في حالة التأشيرة السياحية أو تأشيرة رجال الأعمال. فترة صلاحية إذن السفر الإلكتروني هي 6 أشهر من تاريخ إصداره. و طبعاً فترة الصلاحية شيء و فترة الإقامة المسموح بها شيء آخر.

كيف أحصل على إذن السفر الإلكتروني؟

للبدء، قم بزيارة هذا الموقع التابع للحكومة السريلانكية ثم إضغط Apply و إمضي في الخطوات. لا يتطلب إصدار إذن السفر الإلكتروني أي مستندات و لا صور شخصية و لا صور من جواز السفر. فقط تحتاج لتعبئة بياناتك و دفع الرسوم و إكمال الإجراءات على الموقع.

سوف يتم إعلامك فور إصدار إذن السفر. أيضاً تستطيع أن تتحقق من وضع إذن السفر الخاص بك و هل تمت الموافقة عليه من خلال هذا الرابط.

[ads1]

تمديد فيزا سريلانكا للسعوديين

إذن السفر الإلكتروني يمنحك حق الإقامة في سريلانكا مدة 30 يوم. إذا أردت المكوث هناك فترة أطول يمكنك تمديد تأشيرتك حتى 6 أشهر من تاريخ الوصول.

يتم تمديد فيزا سريلانكا للسعوديين حتى 90 يوم في المرة الأولى. في المرة الثانية يتم التمديد لفترة 90 يوم أخر. للتمديد يجب زيارة المكتب الرئيسي لدائرة الهجرة و تقديم الطلب في قسم التأشيرات. يمكن أن تقدمك طلبك بنفسك أو عن طريق وكيل مرخص.

متى تكون فيزا سريلانكا للسعوديين مجانية؟

يصدر إذن السفر الإلكتروني مجاناً للأطفال الذين لم تبلغ أعمارهم 12 عام.

أيضاً يصدر إذن السفر الإلكتروني مجاناً عند الرغبة في دخول سريلانكا لمدة 48 ساعة فقط. تسمى هذه التأشيرة  Transit Visa و تسمح بالدخول مرة واحدة فقط.

سريلانكا أم الهند؟

كتبنا أبضاً عن متطلبات تأشيرة الهند للسعوديين بالتفصيل. يمكنك إستغلال قرب البلدين من بعضهما و زيارتهما معاً أو المفاضلة بينهما.

مواضيع مشابهة

إترك تعليق