فيزا روسيا للسعوديين و كل ما تحتاجه للحصول عليها

مبدأياً، هذه المقالة ليست مختصة بالسفر إلى روسيا لحضور مباريات كأس العالم. و إنما هذه المقالة هي لكل السعوديين الراغبين في السفر إلى روسيا بغرض السياحة. و جميع المعلومات في المقالة مفيدة لمن يرغب في الحصول على فيزا روسيا للسعوديين سواء قبل كأس العالم أو أثناء كأس العالم أو بعد كأس العالم.

فيزا روسيا للسعوديين قطار زاهي

روسيا هي أكبر بلد في العالم من جهة المساحة. لذلك الوجهات السياحية في روسيا ليس لها حصر و هي تناسب محبي المدن و محبي الطبيعة و محبي التاريخ و غير ذلك. أيضاً، عُرفت روسيا بإعتدال تكاليف السياحة بها نظراً لإنخفاض قيمة عملتها، الروبل.

هل فيزا روسيا للسعوديين مطلوبة؟

نعم، فيزا روسيا للسعوديين مطلوبة سواء كان الغرض من السفر السياحة أو الإستثمار أو غير ذلك. في أبريل 2017، إنتشرت شائعة مفادها أن فيزا روسيا للسعوديين لم تعد مطلوبة. و حقيقية الأمر هو أن الإعفاء من التأشيرة الروسية هو لدخول منطقة الشرق الأقصى الروسي حصراً من خلال نقطة العبور في ميناء فلاديفوستوك الواقع أقصى شرق البلاد، و ذلك وفق نظام مبسط للحصول على تأشيرات دخول إلكترونية لسفرة واحدة لأغراض السياحة أو الاستثمار أو القضايا الإنسانية، و تبقى سارية المفعول لمدة تصل إلى 30 يوماً، و تسمح لهم بالبقاء داخل روسيا لمدة تصل إلى 8 أيام.

و تم التأكيد على أن هذا النظام ينطبق حصراً على الزائرين من خلال نقطة العبور في ميناء فلاديفوستوك أقصى شرق روسيا، الذي يبعد عن موسكو 8 ساعات بالطائرة، ولا ينطبق على القادمين إلى مطارات موسكو و سانت بطرسبرج وغيرها. إذاً فيزا روسيا للسعوديين مطلوبة، إلا إذا كانت وجهة السفر هي ميناء فلاديفوستوك الروسي؛ في هذه الحالة فقط تكون فيزا روسيا للسعوديين غير مطلوبة.

متطلبات فيزا روسيا للسعوديين

  • جواز سفر صالح لمدة 6 أشهر على الأقل بعد تاريخ إنتهاء صلاحية التأشيرة و يجب أن يحتوي جواز السفر على صفحتين خاليتين على الأقل
  • صورة من جواز السفر
  • نموذج طلب التأشيرة بعد تعبئته و توقيعه
  • صورة شخصية حديثة بمقاس 3.5*4.5 سنتيمتر
  • تأكيد إستقبال سائح أجنبي صادر من وكالة سفريات روسية (تقبل النسخ المرسلة عبر البريد الإلكتروني أو الفاكس و لا يشترط الأصل)
  • حجز فندق في روسيا مع دفع المبلغ بالكامل مقدماً
  • حجز تذاكر الذهاب و الإياب إلى و من روسيا
  • خطاب من جهة العمل يبين الراتب، على أن يكون مختوم من غرفة التجارة السعودية (ختم غرفة التجارة غير مطلوب لموظفي الحكومة) أو كشف حساب بنكي مختوم بالختم الرسمي
  • يجب أن يقوم طالب التأشيرة بتقديم مستنداته بنفسه

كيف تحصل على مستند تأكيد إستقبال سائح أجنبي؟

هناك الكثير من المواقع الإلكترونية التي تقدم خدمة إصدار تأكيد إستقبال سائح أجنبي. المواقع هي لشركات روسية معترف بها من قبل السلطات الروسية و يحق لها إصدار التأكيد.

يمكنك، على سبيل المثال، إستخدام هذا الموقع و الذي يصدر التأكيد مقابل 50.84 دولار.

عند زيارة الموقع، كل ما عليك فعله هو إدخال بياناتك بدقة و الدفع. ينبغي عليك أيضاً إدخال عنوان بريدك الإلكتروني أو رقم الفاكس كي تحصل على نسخة من التأكيد في بريدك الإلكتروني.

عندما تتسلم التأكيد على بريدك، قم بطباعته ثم قم بتقديمه مع المستندات المطلوبة الأخرى للسفارة الروسية بالرياض أو القنصلية الروسية بجدة.

تقديم طلبات فيزا روسيا للسعوديين

مواعيد إستقبال طلبات التأشيرة ثابتة في كلاً من السفارة الروسية بالرياض و القنصلية الروسية بجدة. لكن يجب تحديد موعد زيارة مسبق بالنسبة للقنصلية بجدة. لتحديد الموعد، استخدم هذا الرابط.

مواعيد إستقبال الطلبات في الرياض و جدة

أيام الأحد و الثلاثاء و الخميس من 10 صباحاً حتى 1 ظهراً.

بدائل سياحية لروسيا

إذا كنت تفكر أيضاً في بدائل سياحية لروسيا، يمكنني أن أقترح عليك جورجيا و أذربيجان. كلاهما كان جزء من الإتحاد السوفيتي السابق. لذلك يمكنك أن ترى فيهما بعض أوجه الشبه مع روسيا.

لدينا على الموقع مقالة عن تأشيرة جورجيا للسعوديين و مقالة عن تأشيرة أذربيجان للسعوديين.

شاهد أيضاً

مكاتب سياحة في الرياض – أفضل 12 مكتب

شاركنا مع قراءنا خطوات إستخراج الكثير من تأشيرات العالم. آن الأوان لنشارك معك مجموعة مكاتب سياحة …

3 تعليقات

  1. السلام عليكم.
    رحت القنصليه بجده وزودوني برقم وكيلهم وخلصوها لي فقط جهزت الاوراق وسددت وسعرهم جدا مناسب وارسلتها لهم بالبريد وبعد ١٠ ايام استلمتها.
    رقمهم 0555540244
    موقعهم
    http://www.eplanningsa.com
    يحدمون جميع مدن المملكه

  2. أود الحصول على دعوة من مكتب سياحي في روسيا لاستخراج التاشيرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *