الرئيسية » وجهات » إندونيسيا » فيزا اندونيسيا للسعوديين لم تعد مطلوبة

فيزا اندونيسيا للسعوديين لم تعد مطلوبة

بواسطة Hi Power

فيزا اندونيسيا للسعوديين أصبحت جزءاً من الماضي. فالآن يستطيع السعوديين دخول إندونيسيا دون تأشيرة مسبقة و دون تأشيرة عند الوصول. في الماضي إحتاج مواطني المملكة العربية السعودية لدفع رسوم تأشيرة دخول إندونيسيا عند الوصول إلى المطار. أما الآن، يحصل مواطني السعودية على ختم في جواز السفر عند الوصول إلى المطار، دون الحاجة لدفع أي رسوم.

متى تم إلغاء فيزا اندونيسيا للسعوديين؟

تقريباً في منتصف 2015 تم إلغاء فيزا اندونيسيا للسعوديين و التي كان يتم الحصول عليها عند الوصول للمطار. كذلك تم إلغاء الحاجة للحصول على فيزا اندونيسيا للمسافرين القادمين من معظم دول العالم. جاءت الخطوة كمبادرة من حكومة الرئيس الإندونيسي، جوكو ويدودو، لتنشيط السياحة في البلاد.

هل الإعفاء من الحصول على الفيزا ساري في جميع منافذ الدخول؟

الإعفاء من فيزا اندونيسيا للسعوديين ساري في 124 منفذ جوي و بحري و أرضي للبلاد. لذلك لا داعي للقلق على الإطلاق. فسواء سافرت إلى جاكرتا أو إلى بالي أو إلى غيرهما، فإن الإعفاء من الفيزا سيكون مطبق.

ما هي متطلبات دخول إندونيسيا بعد إلغاء فيزا اندونيسيا للسعوديين؟

1. يجب أن يكون جواز السفر ساري لمدة ستة أشهر على الأقل من تاريخ الوصول إلى إندونيسيا
2. يجب أن يكون لديك تذكرة عودة إلى السعودية أو تذكرة سفر إلى الجهة التالية بعد إندونيسيا

المدة المسموح بها في إندونيسيا بعد إلغاء فيزا اندونيسيا للسعوديين

بعد الحصول على ختم الدخول من المطار، يمكنك المكوث في إندونيسيا مدة 30 يوم من تاريخ الوصول. يبدأ عد الأيام بدءاً من يوم الوصول نفسه.

ماذا لو إحتجت المكوث لأكثر من 30 يوم؟

إذا كنت تنوي الإقامة في إندونيسيا لأكثر من 30 يوم، فعليك شراء فيزا اندونيسيا عند الوصول إلى المطار. لأنك تستطيع تمديد الفيزا لمدة 30 يوم أخر قبل إنقضاءها. أما إذا دخلت إلى إندونيسيا مجاناً، دون شراء الفيزا، فلا يمكنك تمديد مدة إقامتك بحالٍ من الأحوال.

إذاً، لدى المسافر إمكانية شراء فيزا عند الوصول بحيث يمكن تمديدها. بالتالي يتمكن من الإقامة مدة 60 يوم بهذه الطريقة. تكلفة شراء فيزا اندونيسيا للسعوديين—أو غيرهم—عند الوصول هي 35 دولار أميركي.

هل يمكن الإستفادة من الإعفاء لأغراض غير السياحة؟

يمكن التمتع بالإعفاء من فيزا اندونيسيا للسعوديين للأغراض الآتية:

السياحة
زيارة العائلة
الزيارات الإجتماعية
الفن و الثقافة
المأموريات الحكومية
حضور الندوات و إلقاء الخطابات
المعارض الدولية
حضور إجتماعات الشركة الأم أو الشركات التابعة في إندونيسيا

التخبط بشأن فيزا اندونيسيا للسعوديين

كان من الطريف زيارة بعض المنتديات و المواقع الإلكترونية و قراءة بعض التقارير المتخبطة بشأن فيزا اندونيسيا للسعوديين. حتى أن الموقع الرسمي لوزارة الخارجية السعودية لم يتم تحديثه بعد و لا يزال يشترط حصول المواطن على تأشيرة من السفارة الإندونيسية قبل السفر!

و نظراً لهذا التخبط، فقد قمت بالتأكد بنفسي من معلومة إعفاء السعوديين من الفيزا من خلال الموقع الرسمي لوزارة الخارجية الإندونيسية.

جزيرة بالي

جزيرة بالي هي أشهر الوجهات السياحية رواجاً في إندونيسا. بالي بشواطئها تنافس بوكيت في تايلاند و من الصعب تقرير أيهما أفضل، فالأمر يختلف من شخص لآخر.

مواضيع مشابهة

1 تعليق

معاذ بن علي 10 مايو 2019 - 5:22 مساءً

السلام عليكم انا زرت اندونيسيا كذا مره لكن هذه سوف ازورها ان شاء الله ولكن سوف اجلس 6 اشهر و اريد طريقه للحصول على فيزا ما هي الطلبات

رد

إترك تعليق