فيزا اذربيجان للسعوديين على الإنترنت و عند الوصول

أذربيجان تعتبر من البلاد الحديثة نسبياً على الساحة السياحية. مع ذلك، راجت تلك البلد القوقازية كوجهة سياحية في السنوات الأخيرة. حكومة أذربيجان بدورها لعبت دوراً في الترويج للسياحة في البلاد عن طريق تسهيل التأشيرات السياحية و عن طريق حملات إعلانية تروج لجمال أذربيجان و ثقافتها. نتيجة لهذه الجهود، صارت فيزا اذربيجان للسعوديين واحدة من أسهل التأشيرات المتاحة للمواطن.

فيزا اذربيجان للسعوديين جليد شجر

هل فيزا اذربيجان للسعوديين مطلوبة؟

فيزا اذربيجان للسعوديين مطلوبة، لكن لا ضرورة لإصدارها مسبقاً من السفارة. بل يمكن الحصول عليها على الإنترنت أو عند الوصول.

في فبراير 2017، أصدرت وزارة الداخلية السعودية بياناً قالت فيه أنه لم يعد بإمكان المسافرين السعوديين الحصول على تأشيرة أذربيجان عند الوصول. و قالت الوزارة أن السبيل الوحيد للحصول على فيزا اذربيجان للسعوديين هو عبر الإنترنت من خلال موقع إصدار التأشيرة الإلكترونية لأذربيجان.

على الرغم من ذلك، لا تزال السلطات الأذربيجانية تدرج المملكة العربية السعودية كواحدة من البلاد القليلة التي يسمح لمواطنيها بالحصول على التأشيرة عند الوصول جواً. لذلك أنا أتحدث في هذه المقالة عن تأشيرة أذربيجان عند الوصول لأني أرى أنها مازالت متاحة للسعوديين.

فيزا اذربيجان للسعوديين على الإنترنت

يمكن الحصول على التأشيرة الإلكترونية لأذربيجان من خلال زيارة هذا الموقع.

متطلبات التأشيرة الإلكترونية

  • إقرار المتقدم بخلوه من فيروس نقص المناعة البشرية و من فيروس إلتهاب الكبد فصيلتي ب و ج
  • تحديد تاريخ الوصول إلى أذربيجان
  • تعبئة البيانات الشخصية للمتقدم
  • تأكيد البريد الإلكتروني الخاص بالمتقدم
  • دفع مبلغ 23 دولار أميركي

صلاحية التأشيرة الإلكترونية

تصلح التأشيرة الإلكترونية لمدة 90 يوم.

مدة الإقامة الممنوحة

تسمح تأشيرة أذربيجان الإلكترونية بالمكوث في أذربيجان مدة 30 يوم.

فيزا اذربيجان للسعوديين عند الوصول

يُمنح مواطني المملكة العربية السعودية تأشيرة أذربيجان عند الوصول، لكن يشترط الوصول جواً من خلال أحد مطارات الدولة. تسمح هذه التأشيرة بالبقاء في أذربيجان مدة 30 يوم و هي تأشيرة دخول مرة واحدة و ليس دخول متعدد.

كما ذكرت، صرحت وزارة الداخلية السعودية بوجوب الحصول على التأشيرة الإلكترونية قبل السفر إلى أذربيجان. لذلك، يفضل إستخدام التأشيرة الإلكترونية لا سيما أن إجراءاتها سهلة للغاية.

بدائل سياحية لأذربيجان

إذا كنت ترغب في السياحة بمنطقة القوقاز، فهنالك أيضاً تركيا و جورجيا. و قد كتبنا بالتفصيل عن تأشيرة جورجيا للسعوديين و تأشيرة تركيا للسعوديين.

شاهد أيضاً

فيزا كوريا الجنوبية للسعوديين غير مطلوبة

كوريا الجنوبية تقدم للسائح مجموعة رائعة من الخبرات السياحية بحاضرها المتطور و تاريخها الذي بدأ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *