فرص العمل في سنغافورة للعرب و الأجانب

أنت لست الوحيد الذي يفكر في فرص العمل في سنغافورة. فسنغافورة وجهة مفضلة للعمل لدى الكثير من الأجانب. الخبر الجيد هو أن سنغافورة أيضاً من جهتها تبحث عن الموظفين الأجانب المؤهلين للعمل على أراضيها. بشكل خاص، أصحاب فرص العمل في سنغافورة يبحثون عن كفاءات في مجالات الصحة، النقل، التعليم، التأمين، الخدمات، الطب الحيوي و الإنشاء.

فرص العمل في سنغافورة أنوار

عدد الموظفين الأجانب في سنغافورة يفوق 900,000 و هو يمثل حوالي ثلث إجمالي القوى العاملة في البلد. فرص العمل في سنغافورة للأجانب تتراوح بين عمال البناء و حتى كبار التنفيذيين في الشركات. إنفتاح سنغافورة على توظيف الأجانب مكنها من النمو بشكل يفوق حدود إمكانيات عمالتها المحلية.

مميزات فرص العمل في سنغافورة

أسباب إنجذاب العرب إلى فرص العمل في سنغافورة عديدة. فسنغافورة هي البلد الأولى في آسيا من حيث جودة الحياة. كما أن مستوى المعيشة و الدخول مرتفعان في سنغافورة. من بين الأسباب أيضاً هو إنفتاح سياسات توظيف الأجانب في سنغافورة و قلة الضرائب المفروضة على الدخول. كما أن الجميع يتحدث الإنجليزية في سنغافورة مما يسهل الحياة أسهل على المغترب.

سنغافورة أيضاً تعد من أسهل الدول الآسيوية للحصول على الإقامة الدائمة. فيمكن التقدم للحصول على الإقامة الدائمة بعد العمل لمدة عامين أو ثلاث أعوام أو أربع أعوام، على حسب نوع تأشيرة العمل. بعد عامين من الحصول على الإقامة الدائمة، يمكن التقدم لطلب الجنسية السنغافورية. جواز السفر السنغافوري يعتبر من أقوى جوازات السفر في العالم من حيث حرية السفر إلى البلاد المختلفة بدون تأشيرات.

هل من اليسير إيجاد فرص العمل في سنغافورة؟

على الرغم من إنفتاح سنغافورة كبلد للعمالة الأجنبية، تبقى مهمة إيجاد وظيفة هناك أمر مجهد. فهناك الكثير من المنافسة على الوظائف في سنغافورة. و هناك الكثير من الموظفين الأجانب بالفعل في سنغافورة و كذلك الكثير من السنغافوريين المؤهلين جيداً. أيضاً تكلفة توظيف أشخاص ممن لديهم الإقامة الدائمة في سنغافورة أو من السنغافوريين أنفسهم أقل من تكلفة توظيف أشخاص من الخارج و إصدار تأشيرات لهم.

أفكار تساعدك على إيجاد فرص العمل في سنغافورة

في ظل التنافسية العالية في سوق العمل السنغافوري، أقدم إليك بعض الأفكار التي قد تساعد في العثور على فرص العمل في سنغافورة.

1. لا داعي للطيران إلى سنغافورة للبحث عن عمل، إلا إذا كنت تنوي الإقامة عدة أشهر هناك. الأفضل هو البحث على الإنترنت و سوف أشارك بعض المواقع معك. لكن القدوم إلى سنغافورة و محاولة إيجاد عمل في أسبوعين أو شهر غير مجدي. سنغافورة أيضاً بلد مرتفعة الأسعار جداً، فضلاً عن أسعار الطيران.

2. كما ذكرت، مواقع التوظيف هي الخيار الأفضل للبحث عن فرص العمل في سنغافورة إذا كنت خارج البلد.

3. أجلس مع نفسك و حدد أهم مهاراتك و مؤهلاتك، ثم ركز على البحث عن فرص العمل في سنغافورة في نطاق مجال مهاراتك، بدلاً من إضاعة جهدك في التقدم لكافة الوظائف. إذا لم يكن لديك مهارات مميزة، قم بتعلم بعض المهارات و المؤهلات.

4. لا تنظر لمؤهلك الدراسي الغير مطلوب على أنه عائق. أنا لم أعمل أبداً في مجال مؤهلي منذ أن تخرجت. على سبيل المثال، يمكن تعلم لغات البرمجة أياً كان سنك أو مؤهلك. أنا قابلت أجانب من دول جنوب آسيا يعملون في مجال البرمجة و تكنولوجيا المعلومات في سنغافورة. في هذه الأيام، الكثير من الأعمال لا تتطلب مؤهل دراسي معين بقدر ما هي تطلب مهارات و خبرات معينة. مثلاً، توجد فرص العمل في سنغافورة التي يشغلها عرب و أجانب، فتجد نفس الوظيفة يشغلها خريج التجارة و خريج الهندسة. الوظيفة كانت في مجال يسمى Due Diligence و تربطها بمجال التجارة علاقة بسيطة و لا يربطها بمجال الهندسة أي شيء. لكن الوظيفة تطلبت مهارات أخرى لا علاقة لها بما يدرس في الجامعات.

5. الصبر و المثابرة عنصران هامان جداً في كل نجاحات الحياة سواء فرص العمل في سنغافورة أو غيرها. عندما كنت أبحث عن عمل في ماليزيا، أرسلت سيرتي الذاتية لشركات كثيرة و مضى وقت طويل و نسيت الشركات التي أرسلت لها. بعد ثلاثة أشهر من مراسلتها، جاءني أول رد من الشركة التي وظفتني في النهاية.

الإستثمار في سنغافورة

سنغافورة كدولة تشجع المستثمرين الأجانب و تسهل لهم الإجراءات. إذا كان لديك رأس المال و تفكر في الإستثمار، سنغافورة هي من البيئات الجيدة للإستثمار. أنا عملت من قبل في شركة حديثة العمر إختارت سنغافورة كمقر لها. جاء إختيار سنغافورة رغم أن ملاك الشركة جميعاً غير سنغافوريين. أعتقد أن السبب الرئيسي كان لتجنب الضرائب المرتفعة في الولايات المتحدة. فسنغافورة لديها بنية تحتية ممتازة، لكن تأسيس الشركات بها غالباً أسهل و أرخص من تأسيس الشركات في أوروبا أو الولايات المتحدة.

المستثمرين الأجانب في سنغافورة هم أيضاً يمكنهم التقدم لطلب الإقامة الدائمة السنغافورية.

مواقع للبحث عن فرص العمل في سنغافورة

1. JobsCentral
2. ‎GMP
3. ‎Kelly Services
4. ‎RecruitExpress
5. ‎Hudson
6. ‎Michael Page
7. ‎Robert Walters
8. ‎Kerry Consulting

هل ترغب في رؤية سنغافورة أولاً؟

بالإضافة لكونها مركز مالي عالمي، سنغافورة أيضاً بلد سياحي. كتبت من قبل عن خطوات الحصول على تأشيرة سنغافورة السياحية للمصريين. بالنسبة لغير المصريين، يمكن زيارة المقال و التوجه للجزء الخاص بالتأشيرة على الإنترنت. فخطوات الحصول على التأشيرة السنغافورية على الإنترنت لا تختلف كثيراً من بلد إلى آخر. يمكنك أيضاً زيارة سفارة سنغافورة في بلدك.

تعرف على ماليزيا التي تشبه سنغافورة كثيراً

متطلبات السفر إلى ماليزيا للعرب

أفضل أماكن ماليزيا للسياحة

شاهد أيضاً

الهجرة الى اذربيجان أم البقاء في السعودية؟

النقاش التالي تم بيني و بين أحد الأصدقاء المقيمين بالمملكة العربية السعودية. إبراهيم ولد بالمملكة …

7 تعليقات

  1. ردفان زيد صالح المحمي

    انا مقيم في السعوديه اعمل سواق نقل ثقيل مثل الشيوال والترله والدينه وغيرها من المعدات الثقيلة
    رقم تليفون ٠٥٣٦٨٢٠٣٥٥

  2. ما رأيك يابو عبدالرحمن نفتح مطعم في الصين او سنغافورة؟
    ارجوا التواصل

    • نبيل العامري فكرة جيده لكن لايكتفي الامر بهكذا مطلوب منك راس مال كبير وطاقم من و إلى للمطعم

    • اخي السلام عليكم. انا اعمل شيف مطبخ عام شرقي وغربي كنت مقيم في الامارات 16 سنه ابحث عن ممول لافتتاح مشروع مطعم في اي بلد آسيوي… حاليا انا في السودان. 00249961881234

  3. مجدي محمود الحسيني

    أنا مجدي من مصر أعمل في مجال المعمار وخصوصاً اعمال المحار والجبسيات 01093635398

  4. ابراهیم محمد ابراهیم

    انا ابراهیم اعمل فی مجال البیع واعمل فی مجال الطهي واعمل فی مجال الدهان. انا یمنی مقیم فی السعودیه.
    00966532556283

  5. انا مقيم بالجزائر وابحث عن عمل في سنغافورة. لدينا شهادتان: الأولى متخصصة في مجال ديكور تغطية السطوح والثانية متخصصة في مجال تربية الحيوانات مثل البقر والخيول والمواشي. لدي خبرة في هذين المجالين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *