شروط السفر إلى ماليزيا من مصر للمسافرين المصريين

لا أعتقد أن شروط السفر إلى ماليزيا من مصر موضوعة من قبل السلطات الماليزية. فيمكن للمصريين زيارة ماليزيا و الإقامة بها مدة ثلاثة شهور دون الحصول على أي تأشيرة. لكن إذا كنت تنوي زيارة ماليزيا، فقم بسؤال شركة الطيران التي تنوي السفر عليها عن شروط السفر إلى ماليزيا من مصر.

فعلى سبيل المثال تشترط شركات الطيران أن تكون لديك تذكرة عودة من ماليزيا إلى مصر مؤكدة الحجز. لكن لا أدري إذا كانت شركات الطيران تتطلب أن يكون معك مبلغاً معيناً من المال حتى يسمح لك بالسفر. فعلى سبيل المثال، طلب مني إظهار مبلغ 600 دولار أميركي عند سفري لتايلاند في المرة السابقة. رغم أن تايلاند تتطلب أن يكون لديك تأشيرة لزيارتها و رغم أن سفارة تايلاند لم تذكر أي شيئ بخصوص وجوب حمل مبلغاً معيناً من المال.

في كل مرة سافرت فيها إلى ماليزيا كان لدي تأشيرة عمل، لذا أنصحك بسؤال شركة الطيران عن شروط السفر إلى ماليزيا من مصر للتأكد بنفسك قبل السفر. مؤكد أن شركات الطيران سوف تطلب منك حجز تذكرة عودة من ماليزيا. لكن قم بسؤالهم لمعرفة إذا كان هناك أي متطلبات أخرى. المتطلبات الأخرى قد تكون حمل مبلغ من المال أو حجز أحد الفنادق.

يمكنك حجز أحد الفنادق على الإنترنت إذا أضطررت لذلك. لكن حجز فندق ليست فكرة سيئة خاصة إذا كنت مسافر مع أسرتك. فحجز فندق على الإنترنت أصبح أمراً سهلاً للغاية و يمكنك الحجز و إسترداد أموالك إذا قمت بإلغاء الحجز قبل موعد وصولك بوقت كاف. بل أنك تستطيع أن تحجز فندق بدون إستخدام بطاقة إئتمان و بدون دفع أي رسوم مقدماً. فقط عليك أن تقوم بالسداد عند وصولك للفندق.

شروط السفر إلى ماليزيا من مصر
إتجاه الوصول في مطار كوالا لمبور الدولي | Photo by Low Jianwei / CC BY 2.0

لذا أعتقد أن هذا يلخص كل شيء يا صديقي. كنت أود أن أكتب مقالاً طويلاً و مفصلاً مثلما كتبت عن تأشيرة تايلاند. لكن الموضوع لا يحتاج الكثير من الكتابة. فالسلطات الماليزية تيسر من إجراءات الوصول و ليس لديها أي تعقيدات. يبقى عليك أن تقوم بسؤال شركة الطيران التي سوف تسافر عليها عن شروط السفر إلى ماليزيا من مصر. إذا أردت أن تكون مطمئناً للغاية، يمكنك أيضاً سؤال سلطات مطار القاهرة أو المطار الذي سوف تبدأ رحلتك منه عن شروط السفر إلى ماليزيا من مصر.

لم أكتب على الموقع منذ فترة و لكني سعيد بزيادة عدد المسافرين الذين يأتون لهذا الموقع للتزود بالمعرفة يوماً بعد يوم.

إذا كان لديك تساؤل غير مجاب عليه على صفحات الموقع، قم بكتابته في قسم التعليقات في الأسفل و سوف أقوم بالرد عليك.

سلام!

شاهد أيضاً

تأشيرة الامارات للمصريين سهلة مرة

يمكن القول بأن هناك ثلاث مسببات رئيسية للإقبال على تأشيرة الامارات للمصريين. أول المسببات هو …

21 تعليق

  1. محمود عبد العزيز

    السلام عليكم، انا خريج كلية تجاره قسم محاسبه واجيد اللغه الانجليزيه بسبب سفري من قبل الى دولة كينيا ومعي شهادة كمبيوتر. فهل من السهل وجود فرصة عمل في ماليزيا؟

    • الحصول على عمل في ماليزيا ليس من السهل بالنسبة للأجانب، لكنه ممكن. لا تركز على وظائف المحاسبة فقط، بل أبحث أيضاً عن وظائف research و due diligence و خدمة عملاء و دعم فني.

  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انا معلم لغة انجليزية واحفظ القرآن الكريم كاملا وعندي بعض المعلومات الشرعية وملم ببعض مهارات اللغة العربية هل من السهل ايجاد فرصة عمل مناسبة لي وكم يكون متوسط الدخل الشهري للاسرة وكم تكاليف المعيشة هناك شهريا وجزاكم الله خيرا

    • و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته،

      عزيزي محمد، أستبعد أن يتم إستقدام مدرس لغة إنجليزية من خارج ماليزيا، خاصةً إذا لم تكن الإنجليزية هي لغته الأم. لذلك إذا أردت المحاولة، يمكنك أن تجرب التقدم للوظائف التي تطلب من يتحدث بطلاقة كلاً من الإنجليزية و العربية. ستجد بعض هذه الوظائف على مواقع التوظيف. الراتب غالباً سيتراوح بين 3,000 إلى 4,000 رينجت، و هو مبلغ بالكاد يكفي أسرة صغيرة. تمنياتي لك بالتوفيق في ماليزيا أو غيرها.

  3. السلام عليكم، عندي سؤال بخصوص ولاد اختي هما في ماليزيا كسروا فيزا و بنت من بنات اختي جواز السفر بتاعها فيه شهر واحد فقط و هي عايزة تنزل بالاولاد الى مصر ما هو الحل و هل في غرامة علشان كسر الفيزا و هل في مشكلة ان جواز السفر بتاع بنت اختي فاضل فيه شهر؟؟
    شكرا

    • و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته،

      أفضل تصرف هو الذهاب إلى قسم الهجرة و الجوازات في مدينة Putrajaya. هناك عليهم توضيح موقفهم و محاولة ذكر أعذار مقنعة لبقائهم في ماليزيا فوق المدة المسموحة. هذا أفضل من الذهاب إلى المطار مباشرةً. لكن سواء ذهبوا للمطار أو لقسم الهجرة في Putrajaya، سيكون لدى موظفي الجوازات صلاحية تحديد العقوبة، و التي قد تكون غرامة أو قد تكون منع من دخول ماليزيا مجدداً أو قد تكون كليهما أو قد تكون سجن في أسوأ الظروف.

      لا أدري هل صلاحية جواز السفر القصيرة تسبب مشكلة. الأفضل توجيه هذا السؤال إلى موظفي الجوازات في Putrajaya.

  4. غاده محمد ابراهيم السيد

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته،

    تحيه طيبه وبعد،

    أريد الذهاب إلى ماليزيا مع ابنى هناك لدراسه الطب البشري له، ولكن المصاريف الدراسيه والإقامة والمعيشة تحتاج إلى نقود. فانا ابحث عن عمل حيث اننى حاصله على ماجستير تربيه وأريد العمل فى مجال التدريس إن أمكن أو أى عمل آخر. كما اننى لدي خبره فى العمل فى مجال المشروعات الصغيره ومتناهية الصغر. فكيف احصل على عمل في ماليزيا؟ برجاء التكرم بالرد للاهميه ولكم جزيل الشكر والتقدير.

    • و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته،

      لا أدري ما مجال تخصصك في التدريس، لكن يمكنك زيارة أماكن تدريس اللغة العربية في ماليزيا و عرض خبراتك في التدريس و في اللغة العربية.

      لو لم تتمكني من إيجاد وظيفة في مجال التدريس بعد فترة من البحث، يمكنك زيارة هذه الشركة للتقدم لوظيفة خدمة عملاء عبر الهاتف. لا تتطلب هذه الشركة تحديد موعد مسبق للمقابلة و يمكنك زيارتها خلال ساعات النهار من الإثنين إلى الجمعة لإجراء مقابلة شخصية.

  5. في واحد صاحب مكتب عارض عليا السفر إلى ماليزيا ودفع ٦٠ ألف جنيه مقابل التأشيرة والعمل في شركة في ماليزيا بمرتب ٢٠ ألف دولار شهريأ.

    • لا تصدق هذا الهراء. 20 ألف دولار يعني 80 ألف رينجت ماليزي، و هو مبلغ لا يصدق. راتب 5 آلاف ريتجت شهرياً يعتبر جيد جداً.

  6. اشكرك على تعبك ومجهودك
    كنت حابب اعرف لو عاوز اعيش في ماليزيا ما هي متطلبات وشروط وتكلفة عمل الاقامة ومدتها

    • شكراً لك!

      أتصور أنه للحصول على إقامة في ماليزيا، لا بد من الزواج من مواطنة ماليزية أو العمل لدى شركة في ماليزيا أو تأسيس شركة في ماليزيا أو تأسيس فرع لشركتك في ماليزيا أو الدراسة في ماليزيا أو الإشتراك في برنامج ماليزيا بيتي الثاني. متطلبات الإنضمام لبرنامج ماليزيا بيتي الثاني تختلف حسب العمر، سواء أقل أو أكبر من 50 سنة.

  7. اريد ان اعمل في مجال الحضانات الاسلاميه في ماليزيا….انا دارسه منتسوري ولدي حضانه من اربع سنوات….فهل من الممكن ان اجد عملا؟

    • قابلت الكثير من الماليزيين الذين درسوا اللغة العربية في طفولتهم. أنتِ لديكِ خبرة جيدة في مجال الحضانات و تتحدثين اللغة العربية. لذلك، نعم، قد تجدين عملاً في ماليزيا، لكني لا أعرف كيفية البحث عن عمل في مثل هذا المجال. أنا قابلت فلبينية تعمل في حضانة ماليزية، لذلك فالواضح أنه من الممكن توظيف الأجانب في هذا العمل. أقترح عليك البحث عن عمل في مثل هذا المجال بالذات بإستخدام 3 طرق:

      1. البحث على مواقع التوظيف (مواقع التوظيف الماليزية موجودة هنا)
      2. محاولة تكوين شبكة معارف و صداقات ماليزية
      3. محاولة زيارة ماليزيا بهدف السياحة و في نفس الوقت بهدف عرض مهاراتك و خبراتك على الحضانات هناك و البحث عن العمل بشكل ميداني

      • جزاك الله خيراً…طب ممكن اعرف ازاي اكون شبكة تعارف وصداقات…هل تواجد مواقع للتواصل مثلاً.

        • 1. موقع Conversation Exchange فكرته هي تبادل تعلم اللغات. يمكن أن تعرضي تعليم اللغة العربية و ترغبي في تعلم الماليزية (Bahasa Malaysia). في نفس الوقت، كلما بدأت في تبادل اللغات مع إحداهن ستصبح صديقة بالتأكيد.
          2. هناك 16 موقع أخر بنفس فكرة Conversation Exchange.
          3. Lowyat هو أكبر منتدى ماليزي على حد علمي و يمكن طرح أي سؤال فيه.
          4. Facebook.
          5. LinkedIn.

          بالتوفيق!

  8. لو سمحت ممكن اسافر الى ماليزيا كيف اعمل انصحني حضرتك بعد اذنك انا حابب ماليزيا جدا مش عارف كيف اعمل

    • عزيزي هشام،

      تحتاج لجواز سفر ساري لستة أشهر على الأقل و لتذكرة ذهاب و عودة إلى و من ماليزيا و لحمل مبلغ مالي كافي لإثبات جديتك كسائح.

  9. طب لو حبيت أروح على سايبرجايا،، في أي سكن
    تنصحني فيه يكون قريب من الشركات دي؟
    متشكر أوي على تعاونك أ. مازن
    🙂

    • أنصح الأخوة الغرباء عن مدينة سايبرجايا بالإقامة مع السيد ساسان، فهو نعم الأخ و نعم المضيف 😀

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *