الرئيسية » وجهات » إندونيسيا » تاشيرة اندونيسيا للمصريين غير مطلوبة إطلاقاً

تاشيرة اندونيسيا للمصريين غير مطلوبة إطلاقاً

بواسطة Hi Power

تحديث هام: علمنا من غير واحد من أصدقاء الموقع أنه يجب الحصول على تأشيرة لإندونيسيا قبل السفر. لكن هذا ينطبق على المصريين المسافرين من مصر فقط. لا أدري هل هذا المطلب موضوع من قبل السلطات المصرية أم من قبل شركات الطيران العاملة بمصر. لكن هذا المطلب بالتأكيد غير موضوع من قبل حكومة إندونيسيا.

تصدر تأشيرة إندونيسيا من سفارة إندونيسيا بالقاهرة. و متطلباتها تشمل كشف حساب بنكي و حجز فندق.

نذكر مرة أخرى بأن هذا ينطبق على المصريين المسافرين من مصر فقط. أما المصريين بالدول الأخرى فيمكنهم السفر إلى إندونيسيا بدون الحصول على أي تأشيرة.

يمكنك متابعة النزول للوصول إلى أسفل المقالة و رؤية المواضيع الأخرى التي تهمك أيضاً.

تاشيرة اندونيسيا للمصريين لم تعد مطلوبة. فلا يطلب دفع 25 دولار عند الوصول و لا يحزنون. فالآن يستطيع المصريون دخول إندونيسيا دون تأشيرة مسبقة و دون تأشيرة عند الوصول. في الماضي إحتاج مواطني جمهورية مصر العربية لدفع رسوم تأشيرة دخول إندونيسيا عند الوصول إلى المطار. أما الآن، يحصل مواطني مصر على ختم في جواز السفر عند الوصول إلى المطار، دون الحاجة لدفع أي رسوم.

متى بدأ الإعفاء من تاشيرة اندونيسيا للمصريين؟

تقريباً في منتصف 2015 بدأ الإعفاء من تاشيرة اندونيسيا للمصريين و التي كان يتم الحصول عليها عند الوصول للمطار. كذلك تم إلغاء الحاجة للحصول على تاشيرة اندونيسيا للمسافرين القادمين من معظم دول العالم. جاءت الخطوة كمبادرة من حكومة الرئيس الإندونيسي، جوكو ويدودو، لتنشيط السياحة في البلاد.

هل الإعفاء من الحصول على التأشيرة ساري في جميع منافذ الدخول؟

الإعفاء من تاشيرة اندونيسيا للمصريين ساري في 124 منفذ جوي و بحري و أرضي للبلاد. لذلك لا داعي للقلق على الإطلاق. فسواء سافرت إلى جاكرتا أو إلى بالي أو إلى غيرهما، فإن الإعفاء من التأشيرة سيكون مطبق.

ما هي متطلبات دخول إندونيسيا بعد إلغاء تاشيرة اندونيسيا للمصريين؟

1. يجب أن يكون جواز السفر ساري لمدة ستة أشهر على الأقل من تاريخ الوصول إلى إندونيسيا
2. يجب أن يكون لديك تذكرة عودة إلى مصر أو تذكرة سفر إلى الجهة التالية بعد إندونيسيا

المدة المسموح بها في إندونيسيا بعد إلغاء تاشيرة اندونيسيا للمصريين

بعد الحصول على ختم الدخول من المطار، يمكنك المكوث في إندونيسيا مدة 30 يوم من تاريخ الوصول. يبدأ عد الأيام بدءاً من يوم الوصول نفسه.

ماذا لو إحتجت المكوث لأكثر من 30 يوم؟

إذا كنت تنوي الإقامة في إندونيسيا لأكثر من 30 يوم، فعليك شراء تأشيرة إندونيسيا عند الوصول إلى المطار. لأنك تستطيع تمديد التأشيرة لمدة 30 يوم أخر قبل إنقضاءها. أما إذا دخلت إلى إندونيسيا مجاناً، دون شراء تأشيرة الوصول، فلا يمكنك تمديد مدة إقامتك بحالٍ من الأحوال.

إذاً، لدى المسافر إمكانية شراء تأشيرة عند الوصول بحيث يمكن تمديدها. بالتالي يتمكن من الإقامة مدة 60 يوم بهذه الطريقة. تكلفة شراء تأشيرة إندونيسيا عند الوصول هي 35 دولار أميركي.

هل يمكن الإستفادة من الإعفاء لأغراض غير السياحة؟

نعم، يمكن السفر إلى إندونيسيا بدون تأشيرة لعدة أغراض إلى جانب السياحة. كل الأغراض التالية قانونية و مسموح بها من قبل الحكومة الإندونيسية.

يمكن السفر و التمتع بالإعفاء من تاشيرة اندونيسيا للمصريين للأغراض الآتية:

1. السياحة
2. زيارة العائلة
3. الزيارات الإجتماعية
4. الفن و الثقافة
5. المأموريات الحكومية
6. حضور الندوات و إلقاء الخطابات
7. المعارض الدولية
8. حضور إجتماعات الشركة الأم أو الشركات التابعة في إندونيسيا

التخبط بشأن تاشيرة اندونيسيا للمصريين

كان من الطريف زيارة بعض المنتديات و المواقع الإلكترونية و قراءة بعض التقارير المتخبطة بشأن تاشيرة اندونيسيا للمصريين. حتى أن بعض المواقع مازالت تتحدث عن دفع مبلغ 25 دولار عند الوصول. لا تلتفت لمثل هذه المقالات. المهم أن يكون لديك حجز تذكرة العودة من إندونيسيا و أن يكون معك مبلغ مالي كافي لتغطية نفقات الرحلة حتى تبين قدرتك المالية للمسؤلين في مطار القاهرة إذا سؤلت عن ذلك.

السياحة في إندونيسيا و جارتها

إندونيسيا بلد رائع و شعب ودود جداً. توجد في إندونيسيا أماكن سياحية من الطراز الأول مثل جزيرة بالي. توجد أيضاً أماكن ذات طبيعة خلابة.

كما أن إندونيسيا قريبة جداً من ماليزيا. و هي بلد إسلامي مثل تركيا القريبة من مصر.

مواضيع مشابهة

10 تعليقات

رمضان صلاح 8 مارس 2020 - 10:31 مساءً

السلام عليكم … انا عاوز اسافر اندونسيا .. المهنه في الجواز صاحب مكتب استيراد وتصدير … السن ٣٦ سنه … ايه الاوراق المطلوبه للسفر سياحه ؟؟؟ وشكراً للقائمين علي هذا الموقع

رد
Hi Power 9 مارس 2020 - 5:09 صباحًا

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته،

المطلوب هو حجز تذكرة العودة من إندونيسيا و إظهارها للجوازات الإندونيسية، إذا طلبوا الإطلاع عليها. كما لا ينبغي البقاء في إندونيسيا لأكثر من 30 يوم شاملة يوم الوصول و يوم السفر، و إلا فسوف تعرض نفسك لغرامات مالية كبيرة. شكرأ لك و نعتذر عن عدم تحديث المقالة.

رد
رمضان صلاح 17 مارس 2020 - 4:00 مساءً

السلام عليكم وشكراً علي الرد .. ولكن ممكن يرجعوني من المطار عشان التصريح الامني لان السن اقل من ٤٠ سنه فأنا لا اعرف هل سوف يسمح لي بالسفر لاندونسيا بدون التصريح الامني ام لا في مطار في مصر وجزاك الله خير لاني ذهبت للعباسيه عشان التصريح فطلبوا مني تأشيرة في الجواز وانا مش عارف هل اسافر بدون تأشيرة من السفارة وبدون التصريح الامني ولا ايه … وانا شاكر لكم جداً عي التقدير

رد
Lashira 14 فبراير 2020 - 6:42 صباحًا

I’m Indonesian, and i hope i can visit Egypt. Does visiting Egypt require a visa for me?

رد
Hi Power 15 فبراير 2020 - 5:42 صباحًا

Hi Lashira! Yes, unfortunately, visiting Egypt requires you to hold a visa. Hope your time in Egypt will be as good as my time in Indonesia was

رد
احمد محمد علي 24 أغسطس 2019 - 10:47 مساءً

انا مصري ومتزوج بالفعل من سيده اندونيسيه ولدي 3 اولاد منها وزواجي 10 سنوات الان السؤال اريد ان انقل كل حياتي الي هناك واقامه مشروع تجاري لرغبه زوجتي في ذلك سافرت الي اندنيسيا عده مرات ولكن للسياحه ولكن اريد الاقامه الدائمه وعمل مشروع هناك ارجو افادتي ولكم الشكر

رد
Hi Power 26 أغسطس 2019 - 2:35 مساءً

طالما أن زوجتك ليس لديها معرفة بهذا الأمر و لا تستطيع المساعدة فيه، أظن أن أكثر الطرق إختصاراً تتمثل في الإستعانة بشركة محاماة إندونيسية أو شركة متخصصة في تقديم هذا النوع من الخدمات للأجانب الراغبين في إنشاء مشاريع في إندونيسيا. يمكنك، مثلاً، البحث في جوجل بإستخدام كلمات “assist foreigner start business indonesia” ثم التواصل مع الشركات و مكاتب المحاماة للحصول على إستشارات مجانية أو مدفوعة.

رد
محمد احمد يوسف 11 يونيو 2019 - 8:31 مساءً

انا اريد الزيارة إلى اندونسيا وتتزوج منها لو ينفع
واشتغل فيها ايه المطلوب انا مصرى معايا جواز سفر سارى بس مكتوب فى سائق ينفع اطلع رحله ذهاب وعوده

رد
محمد ابراهيم 10 يونيو 2019 - 12:17 مساءً

سأقوم بالسفر الى بالي من مصر .. هل يلزم اي اجاراءات في سفارة اندونيسيا بالقاهره !!!!!

رد
mohamef 23 فبراير 2019 - 2:21 مساءً

لو سمحت انا البطاقه بتاعتي مكتوب فيها حاصل علي ليسانس حقوق هل ينفع اسافر اندونسيا و لو سمحت ممكن اعرف التكلفه كام تقريبا وكيفيه السفر

رد

إترك تعليق