الرئيسية » وجهات » تأشيرة سلطنة عمان للمصريين من مصر و من دول الخليج

تأشيرة سلطنة عمان للمصريين من مصر و من دول الخليج

بواسطة Hi Power

إذا كنت قد بحثت عن معلومات بشأن تأشيرة سلطنة عمان للمصريين دون جدوى، فلا ألومك. فالجهات التي يفترض بها توفير مثل هذه المعلومات لم توفر المعلومات الدقيقة لأنها في حالة يرثى لها.

لذا فسوف أقوم بتبيان أسهل الطرق للحصول على تأشيرة سلطنة عمان للمصريين في هذه المقالة. لكن، في البداية يجب توضيح أن هذه المقالة معنية يإستخراج تأشيرة سلطنة عمان للمصريين الراغبين في السفر للسياحة أو للزيارة، و ليس للعمل. تأشيرات العمل لها إجراءات مختلفة خارج موضوع هذه المقالة.

تأشيرة سلطنة عمان للمصريين عن طريق شركة سياحة

أرشح التعامل مع أجازات كلوب للحصول على تأشيرة سلطنة عمان. تستغرق إجراءات التأشيرة مع أجازات كلوب فقط 6 أيام عمل.

أجازات كلوب لا تطلب سوى المستندات التالية:

  • جواز سفر صالح لمدة 6 أشهر على الأقل من تاريخ السفر
  • صورة شخصية بخلفية بيضاء

للتواصل مع أجازات كلوب

هاتف: 01222478666 \ 0225196866
عنوان: 13 شارع الشيخ الشعراوى و تقسيم اللاسلكى، المعادى، القاهرة
ساعات العمل: يومياً من 10 صباحاً إلى 6 مساءاً، عدا الجمعة و السبت

تأشيرة سلطنة عمان للمصريين على الإنترنت

يمكن السفر إلى عمان بغرض السياحة تحت رعاية إحدى شركات السياحة العمانية. في هذه الحالة، تقوم شركة السياحة بدور الكفيل و تكون مسئولة عن السائح خلال فترة تواجده في السلطنة. كما أن خطوات الحصول على التأشيرة تكون بسيطة بهذه الطريقة أيضاً.

خطوات تأشيرة سلطنة عمان للمصريين على الإنترنت

  1. زر هذا الرابط.
  2. عبئ طلب الحصول على التأشيرة إلكترونياً.
  3. ارفق نسخة من جواز السفر، على أن يكون ساري لفترة لا تقل عن 6 شهور.
  4. ارفق صورة شخصية بمقاس 4*6.
  5. اكمل إجراءات طلب التأشيرة و قم بدفع الرسوم

لكن، يجب التنويه على أنه لم يتم تجربة هذا الموقع الإلكتروني. لذلك، الحصول على تأشيرة سلطنة عمان للمصريين من خلال شركة السياحة يعد خيار أضمن.

تأشيرة سلطنة عمان للمصريين المقيمين في الخليج

يمكن للمصريين المقيمين في أحد دول مجلس التعاون الخليجي السفر إلى عمان مباشرةً دون الحاجة لإستصدار تأشيرة مسبقة. و يتم إصدار تأشيرة الدخول عند الوصول إلى سلطنة عمان. أيضاً يتم إصدار تأشيرة الدخول لأفراد الأسرة المرافقين و القادمين في نفس الرحلة مع أحد المصريين المقيمين في دول الخليج العربي.

فقط يشترط التالي:

  1. أن يأتي المسافر مباشرةً من إحدى دول مجلس التعاون الخليجي؛ فلا يصح مثلاً أن يذهب إلى مصر للإجازة أولاً ثم يطير إلى سلطنة عمان من مصر
  2. لا يحصل أصحاب ما يسمونه في عمان بالمهن “من غير ذات الدرجة” على هذا النوع من التأشيرة عند الوصول؛ و المقصود بالمهن “غير ذات الدرجة” أي المهن مثل عمال البناء و النجارين

بدائل سياحية

بالنسبة لمن يبحث عن السياحة في إطار منطقة الشرق الأوسط و حولها، توجد دولة مثل تركيا التي قد تكون أقرب لمصر من عمان. تأشيرة تركيا سهلة جداً لصغار السن و لمن هم فوق 40 سنة.

أما إذا كنت لا تمانع الطيران لمسافة أبعد، فهناك دولتي ماليزيا و إندونيسيا. يمكن للمصريين زيارة كلا الدولتين بدون أي تأشيرات.

مواضيع مشابهة