العمل في كوريا الجنوبية يتطلب البحث على الإنترنت

بواسطة Hi Power

العمل في كوريا الجنوبية حتى و لو كان عمل مؤقت و لفترة قصيرة، يتطلب الحصول على تأشيرة عمل أولاً. يوجد فرص عمل في مجال تكنولوجيا المعلومات و غيرها، لكن المنافسة على العمل قوية في كوريا. أيضاً ما يجعل المنافسة أصعب بالنسبة للأجانب هو عدم تحدثهم اللغة الكورية و التي تستخدم في معظم الشركات.

تستخدم اللغة الإنجليزية في بعض الشركات و المؤسسات بالمدن الكبرى بكوريا. أيضاً تزيد نسب توظيف الأجانب لدى الشركات العالمية الكبرى التي لها مكاتب في كوريا.

القطاعات الأكثر حاجة للعمالة

القطاعات و الشركات التالية هي الأشد حاجة للعمالة المؤهلة. لذلك، قد تبدأ رحلة البحث عن العمل في كوريا الجنوبية من خلال البحث في أحد هذه القطاعات. لكن إذا كان مؤهلك الدراسي بعيد عن هذه المجالات، سوف نتطرق في المقالة للمزيد من طرق البحث عن العمل في كوريا الجنوبية.

الصناعات الكبرى بكوريا: صناعة السيارات، البتروكيماويات، الإلكترونيات، أشباه الموصلات، صناعة السفن، الحديد و الصلب، الإتصالات

قطاعات نمت حديثاً بكوريا: التكنولوجيا الحيوية، برمجيات الإنترنت

إمكانية الحصول على العمل في كوريا الجنوبية

بصراحة، إيجاد العمل في كوريا الجنوبية صعب عموماً للأجانب من مختلف الجنسيات. فالقوى العاملة الكورية مؤهلة تأهيل جيد و الثقافة الكورية تشجع على الإجتهاد الشديد في العمل. لذلك، تسد الشركات الكورية حاجتها من الموظفين بالإعتماد على العمالة المحلية في أغلب الأحيان.

لذلك نحن دائماً ننصح بالبحث على العمل على الإنترنت قبل السفر و عدم السفر إلا عند القبول في وظيفة. لكن في حالة كوريا الجنوبية، نحن نشدد أكثر على هذه النصيحة. لأن من يسافر إلى كوريا تحت غطاء السياحة و في نيته البحث عن عمل عند الوصول، غالباً لن يتمكن من دخول كوريا أساساً.

فعلى ما يبدو، قام الكثيرون بمحاولات السفر للبحث عن العمل في كوريا الجنوبية مستغلين الإعفاء من التأشيرة. تسبب ذلك في تنبيه السلطات الكورية. فالآن هناك تشديد كبير على الوافدين إلى كوريا بزعم السياحة من الدول العربية. حتى أنه في بعض الأحيان يتم إرسال السياح الحقيقيين إلى بلدانهم من المطار و عدم السماح لهم بدخول كوريا خوفاً من يكونوا باحثين عن عمل و إقامة.

العمل في كوريا الجنوبية للطلاب

توجد فرص للتدريب بالشركات في كوريا للطلاب من مختلف الجنسيات. فرص العمل هذه توفر رواتب ضعيفة لأنها تهدف بالأساس لإكساب الطلاب خبرات عملية في بيئة العمل. إذا كنت مازلت طالب، إليك بعض الجهات التي تساعدك في البحث عن فرص للتدريب بأحد المؤسسات في كوريا.

IAESTE

توفر فرص تدريب صيفي لطلاب العلوم و الهندسة.

AIESEC

توفر فرص لتبادل الطلاب بين الدول المختلفة من أجل العمل لفترات قصيرة في دول أخرى. البرنامج للطلاب و أيضاً لحديثي التخرج. إبحث عن فرع لهذا البرنامج في جامعتك. عندما تخرجت حديثاً، جاءتني عدة فرص للعمل في الخارج من خلال هذا البرنامج. أنا شخصياً جاءتني فرص في بولندا و الهند و باكستان و ماليزيا. توجد أيضاً فرص في كوريا الجنوبية.

AmCham Korea Internship Program

توفر الغرفة التجارية الأميركية بكوريا فرص للأجانب الباحثين عن تدريب بشركات في سول، عاصمة كوريا.

العمل في كوريا الجنوبية للخريجين

كما ذكرنا، البحث عن العمل في كوريا الجنوبية يجب أن يكون على الإنترنت. حتى إذا لم توفق، لن تخسر شيء. و ستجد دول أخرى كثيرة للبحث عن عمل. إليك بعض المواقع للبحث عن وظائف في كوريا.

الحصول على الإقامة الدائمة في كوريا

يمكن الحصول على الإقامة الدائمة في كوريا بعد البقاء بها مدة خمس سنوات على الأقل. هناك طرق أخرى للحصول على الإقامة الدائمة الكورية عن طريق الإستثمار، لكن طبعاً شروط هذا الإستثمار مكلفة للغاية.

الزواج من مواطنة كورية يساعد أيضاً على الحصول على الإقامة الدائمة و الجنسية بشكل أسرع.

ختام

السياحة في كوريا قد تستحق قطع المسافة الطويلة إلى هناك. و لكن يجب أن تكون سائح جاد حتى تدخل البلاد و لا تضيع ثمن تذاكر الطيران هباء.

لدينا مقالة عن تأشيرة كوريا الجنوبية للمصريين و مقالة عن تأشيرة كوريا الجنوبية للسعوديين. الشروط سهلة جداً، لكن يتم إرجاع الكثير من المسافرين من المطار إذا شك أحد ظباط الجوازات في أنهم باحثين عن عمل. لذلك سافر فقط إذا كنت حقاً تريد السياحة هناك. و لا تسافر للعمل إلا بعد قبولك بشكل رسمي في شركة هناك.

مواضيع مشابهة

15 تعليق

صادق حامد سعد 29 ديسمبر 2019 - 2:22 صباحًا

ابحث عن عمل

رد
Raghadan Mohammed Ali Abdalth 17 أكتوبر 2019 - 8:16 مساءً

انا سائق شاحنة كبيرة من الدرجة الأولى وحاصل على دبلوم معهد اللغة الانجليزية اريد العمل في أوروبا بشكل عام في اي دولة في أوروبا الاسم رغدان محمد علي
رقم جوالي 00966566262801
بكون ممنون لكل من ساهم في الحصول لي على عمل الله يعطيكم العافيه

رد
صبري 13 أكتوبر 2019 - 6:04 مساءً

01115482460
أريد العمل في كوريا الجنوبيه

رد
نادية 25 سبتمبر 2019 - 2:01 مساءً

السلام عليكم انا نادية من المغرب ابحث عن عمل في مال التعليم

رد
فاف 24 سبتمبر 2019 - 1:29 صباحًا

مرحبا انا من السعودية و اريد ان اصبح ايدول لديه خبره في الغناء و تئليه

رد
أسامه عمر حمد ابو بدير 22 يوليو 2019 - 9:52 مساءً

انا اسامه ابحث عن عمل صناعي او شركات

رد
Sara 31 مايو 2019 - 4:07 مساءً

انا جزائرية واريد ان اصبح ايدول ولدي خبرات كبيرة في الغناء والرقص

رد
sokim 17 يونيو 2019 - 3:46 مساءً

انا ايضا جزائرية اريد ان اصبح طبيبة عضام في كوريا يمكني نساعدك في انو تصبحي ايدول و انتي ساعديني كذلك فينا نتواصل مشان نساعد بعض

رد
احمدمحمد 10 مارس 2019 - 9:23 مساءً

السلام عليكم انا فنى اول كهرباء وتكيف سيارات في الكورى و لدى شهادات خبرة و اعمل فى مجالات صيانات السيارات اكثر 25 عام وارجو المساعدة لى عمل فى السيارات معكم فى كوريا الايميل [email protected] مع الشكر انا مصرى

رد
Amara Adel 10 فبراير 2019 - 12:22 مساءً

Amara Adel 32 ans technicien supérieur en froid industriel et licence en droit sciences juridiques et administratif
0791196114
0697117243
Algérie

رد
عبد الكريم منصور 9 فبراير 2019 - 8:59 صباحًا

سلام ان بغيت ندير زير في كوريا مودتي 10 يومن

رد
خلود 6 يناير 2019 - 8:42 صباحًا

طيب هو حضرتك مجالك ايه بما ان كان متاح ليك فرص عمل فى دول مختلفة ؟
وبالنسبة للخريجين كليه ألسن قسم كورى هل متاح ليهم فرص عمل فى كوريا الجنوبية ؟
وشكرا

رد
عبد الله 21 ديسمبر 2018 - 1:43 صباحًا

انا عبد الله مغربي لحام مؤهل اود العمل بكوريا الجنوبية

رد
مصطفى 18 ديسمبر 2018 - 1:26 صباحًا

السلام عليكم
انا مغربي 38 سنة، ابحث عن عمل في كوريا الجنوبية، اتمنى ان اجد احد او مكتب. يساعدني. وشكرا
00212653089186

رد
محمود محمدمحمود 28 نوفمبر 2018 - 8:03 مساءً

انا سائق درجه اولى وحاصل على دبلوم اريد العمل فى كوريا الجنوبيه او روسيا او بلاروسيا او قطر الاسم محمود محمد من مصر رقم الموبايل 01202437607

رد

إترك تعليق