الرئيسية » أفريقيا » العمل في سيشل أو إنشاء مؤسسة هناك

العمل في سيشل أو إنشاء مؤسسة هناك

بواسطة Hi Power

يعتمد إقتصاد سيشيل على السياحة و الصيد و المشروبات. و هي واحدة من أكثر الإقتصادات الأفريقية تطوراً و نتيجة لذلك، فهي تجذب الكثير من الإستثمار و الإهتمام من الباحثين عن العمل في سيشل. تصدر الدولة الجزيرة التونة و الأسماك المجمدة إلى جميع أنحاء العالم، و لديها قطاع إعادة تصدير مزدهر.

تتمتع سيشيل بإقتصاد قوي يواصل نموه. تقدم صناعاتها الرئيسية في مجالات الخدمات المالية، السياحة، و النقل فرص عمل للكثيرين من حول العالم. الضرائب منخفضة مقارنة بالعديد من البلدان الأفريقية، و ذاك أيضاً عامل جذب للعمال. تتطلب الرعاية الصحية لغير المقيمين علاجاً بالمستشفيات الخاصة ، لذا فإن التأمين الطبي ضروري عند العمل في سيشل. يتم توفير مستوى تعليمي جيد في سيشيل، مما يجعلها خياراً جذاباً للمهنيين الذين لديهم أسر.

لا تتوافر الكثير من المعلومات حول العمل في سيشل. فهي قبل كل شيء، بلد صغير، بعدد سكان محدود و مساحة محدودة و رأس مال محدود، و بالتالي وظائف محدودة. لكن هناك أجانب من دول مختلفة يعملون في سيشل، خاصةً في قطاعي التشييد و السياحة. هناك من يعمل هناك من أجل العمل و هناك من يعمل هناك من أجل المعيشة هناك… مثلك ربما.

إجراءات العمل في سيشل

قبل العمل في سيشل، لا بد من صاحب العمل أو الشركة أن يقوم بإصدار Gainful Occupation Permit لمن يريد توظيفه. أما إذا كان صاحب العمل هو نفسه أجنبي يريد أن ينشئ شركة في سيشل، فعليه إستخراج GOP لنفسه كي يستطيع أن يباشر عمله هناك. لا بد من طلب GOP قبل موعد إستلام العمل بأسبوع على الأقل. كما لا ينبغي دخول سيشل للعمل إلا بعد أن يصدر GOP للموظف الجديد.

البحث عن عمل في سيشل

يمكن البحث عن عمل في سيشل من خلال مواقع التوظيف المخصصة لسيشل، مثل JOBO.SC. أو من خلال مواقع التوظيف العالمية، مثل Glassdoor.

إنشاء شركة في سيشل

كما ذكرنا، من الممكن إنشاء شركة في سيشل و إستخراج تصاريح من هذا المنطلق. هناك هيئة حكومية سيشلية للتشجيع على الإستثمار في سيشل و المساعدة في ذلك، و هي مجلس الإستثمار السيشلي أو Seychelles Investment Board.

هذا الرابط على موقع المجلس الرسمي مخصص لتوضيح الخطوات المبدئية للإستثمار في سيشل. كما يمكنك تصفح الصفحات الأخرى و التواصل معهم هاتفياً أو بالبريد الإلكتروني.

العمل في سيشل في ضوء

مواضيع مشابهة