الرئيسية » المملكة » السياحة في تبوك من حيث الترفيه، التسوق، المبيت و الطعام

السياحة في تبوك من حيث الترفيه، التسوق، المبيت و الطعام

بواسطة Hi Power

مرحباً بك في دليل السياحة في تبوك الشامل. إليك أجمل الأماكن السياحية في تبوك، بالإضافة إلى أفضل الأنشطة، وكالات السياحة، مراكز التسوق، البيوت المفروشة، الفنادق و المطاعم.

إفهم

مدينة تبوك هي مقر إمارة منطقة تبوك و كبرى مدن شمال المملكة العربية السعودية. يوجد حولها بعض من أهم الآثار في الجزيرة العربية و هي من المناطق الزراعية المهمة في المملكة. تصل درجات حرارة تبوك في يوليو إلى 39° \ 24°؛ بينما تهبط درجات الحرارة في يناير إلى 18° \ 4°.

السياحة في تبوك

أفضل المعالم السياحية في تبوك

  • قلعة تبوك—أنشئت في العصر العباسي و تتمتع بقيمة تاريخية و أثرية مميزة، خصوصاً و أنها ما زالت محافظة طوال العقود الزمنية السابقة على هيكلها البنائي، لتشكل شاهداً تاريخياً إرتبط ذهنياً بالموروث المحكي لأهالي المنطقة من قصص و أحداث عايشوها و تناقلوها من جيل لآخر. القلعة تقع في المنطقة التاريخية للبلدة، تجاورها بركتان من برك طريق الحج الشامي و عين السكر، و هي العين التى إستسقى منها رسول الله صلى الله عليه وسلم و دعا عندها أثناء غزوة تبوك. قرب القلعة من مسجد التوبة التراثي و سوقي البادية القديم و الطواحين (سوق الحبوب)، عزز من مكانتها و تكاملها مع المواقع الأثرية و التراثية الأخرى لتشكل منطقة جذب لزوار و مكتشفي المدينة.
  • منتزه الأمير فهد بن سلطان
  • محطة سكة حديد الحجاز
  • سوق الطواحين
  • مسجد التوبة—يقع مسجد التوبة في منطقة وسط البلدة القديمة بالقرب من قلعة تبوك. حيث يقع على إمتداد أشهر أسواق المدينة، و هو سوق الجادة. كما يقع مسجد التوبة قرب طريق الأمير فهد بن سلطان و طريق عثمان بن عفان. يعتبر المسجد هو النواة التي تشكلت منها مدينة تبوك بأحيائها و أسواقها، حيث ظل حجاج الشام يستقرون حوله في رحلتهم لأداء فرضية الحج و عند عودتهم. زائري تبوك يحرصون على زيارة مسجد التوبة و مشاهدة ما يحويه من موروث حضاري قديم و معالم و ذكرى إرتبطت بالسيرة العطرة لنبي الرحمة و الهدى عليه الصلاة و السلام. إرتبطت المرحلة التاريخية التي يمثلها مسجد التوبة في مدينة تبوك بالأحداث التي رافقت غزوة تبوك. عندما عقد الرسول صلى الله عليه و سلم العزم على التوجه إليها في السنة التاسعة من الهجرة لملاقاة جيش الروم آنذك، في غزوةٍ أضاف بعد المسافة عن المدينة المنورة و إشتداد الحر مشقة عليها. فسُمي الجيش حينها بجيش العسرة، لما لتلك الغزوة من لحظات فارقة كشفت فيها عن أفئدة المنافقين و تخلفهم.

أنشطة سياحية تتميز بها تبوك

  • زيارة أسواق البلدة القديمة.

أفضل وكالات السياحة في تبوك

حال الرغبة في الحصول على مساعدة في تنظيم الرحلات و الأنشطة السياحية و الترفيهية، هذه أفضل وكالات السياحة في تبوك:

أفضل مراكز التسوق في تبوك

Tabuk Park Mall
Ramez Shopping Center
Centerpoint
Al Sanabil Shopping Center
Alhokair Mall
Grand Mall

أفضل فنادق تبوك

  • Al-Saraya Hotel Suites أربع نجوم بسعر 198 ريال لفردين لليلة وقت النشر
  • Baden Suites أربع نجوم بسعر 477 ريال لفردين لليلة وقت النشر
  • Aral Hotel Apartments ثلاث نجوم بسعر 285 ريال لفردين لليلة وقت النشر
  • Al Mudeef Al Awal Furnished Units أربع نجوم بسعر 330 ريال لفردين لليلة وقت النشر
  • Manazel Al Ahlam Hotel Suites أربع نجوم بسعر 276 ريال لفردين لليلة وقت النشر

السياحة في تبوك في ضوء

مواضيع مشابهة

إترك تعليق