الاماكن السياحية في ماليزيا و تنوعها الضخم بين الطبيعة و الحداثة

الاماكن السياحية في ماليزيا تتنوع فيما بينها بشكل كبير. إذ لدى ماليزيا الطبيعة الخلابة، الشواطئ الممتازة، الغابات الكثيفة و المدن المتطورة. أيضاً بالإضافة إلى تنوع ماليزيا الجغرافي، يوجد تنوع في التركيبة السكانية. و قد إنعكس تعدد الأعراق في ماليزيا على تنوع اللغات و الأكلات و الملبوسات و غيرها من أشكال الثقافة و التراث. كل ذلك أضاف الكثير من الثراء و الرونق إلى الاماكن السياحية في ماليزيا.

الاماكن السياحية في ماليزيا

لذلك بينما أنت تقرأ المقال، ستجد تعدد في أنماط و أشكال السياحة في ماليزيا. فالمقال يحتوي على بعضاً من أفضل الاماكن السياحية في ماليزيا. الجيد في الأمر هو أن المسافر لماليزيا سيتمكن من إنتقاء ما يناسب ذوقه من بين الاماكن السياحية في ماليزيا.

9. ملاكا – Malacca

أدى موقع المدينة الهام على الطريق البحري التجاري الواصل بين الهند و الصين، إلى تنازع العديد من الإمبراطوريات عليها لقرون. و تم حكم ملاكا من قبل حكومات هندية و بريطانية و هولندية و برتغالية. نتيجة لذلك، تحوي ملاكا الآن الكثير من آثار تلك الممالك التي حكمتها. الآثار في ملاكا تشمل آثار معمارية و ثقافية كما إنعكست على التقاليد و الطعام في المدينة.

الاماكن السياحية في ماليزيا ملاكا

هذا التراث الغني يجعل ملاكا من بين أفضل الاماكن السياحية في ماليزيا. المستعمرة البرتغالية في ملاكا تأوي فيلات ساحرة و بقايا أحد الحصون القديمة. بينما المقاطعة الهولندية تضم بعضاً من أقدم الآثار المعمارية الهولندية في شرق الكرة الأرضية.

8. بوتراجايا – Putrajaya

بوتراجايا هي عاصمة ماليزيا الإدارية. فيها المكاتب الحكومية الرئيسية بما في ذلك مكتب رئيس الوزراء. بوتراجايا مدينة جميلة للغاية و يقال أنها أكثر مدن ماليزيا خضارةً. فهي مليئة بالحدائق و المسطحات الخضراء. تضم المدينة بنايات حديثة ذات طابع معماري فريد. كما يوجد بها بحيرات صناعية بمساحة إجمالية تبلغ 650 هكتار.

الاماكن السياحية في ماليزيا بوتراجايا

إستحقت بوتراجايا بجدارة أن تكون بين الاماكن السياحية في ماليزيا. و من بين أهم معالم بوتراجايا هما مسجد بوترا و مكتب رئيس الوزراء. بالإضافة إلى حدائقها الممتازة مثل Putrajaya Botanical Garden.

لا يحتاج الزائر الإقامة في بوتراجايا. إذ يمكن زيارتها بسهولة من العاصمة كوالالمبور التي تبعد 38 كيلومتر عن بوتراجايا. رحلة القطار من محطة KL Sentral في كوالالمبور إلى بوتراجايا تستغرق حوالي ثلث ساعة.

7. بينانج – Penang

تحتل جزيرة بينانج مكانة بين الاماكن السياحية في ماليزيا. مدينة جورج تاون الواقعة على الجزيرة مصنفة كموقع تراث عالمي من قبل منظمة اليونسكو. تراث المدينة المعماري و الثقافي يمثلان العامل الرئيسي لإدراج المدينة من قبل اليونسكو. لا تزال المدينة تحتفظ بالكثير من المباني التي يعود تاريخها إلى الحقبة الإستعمارية.

الاماكن السياحية في ماليزيا بينانج

بينانج بها الكثير من الاماكن السياحية و أذكر منها القليل في الفقرة التالية:

Penang Hill
Snake Temple
Batu Feringgi
Dhammikarma Burmese Temple
War Chaiyanabgalarm
Gurney Drive
Kek Lok Si Temple

بينانج تعرف أيضاً بين الماليزيين بطعامها الشهي. لكن لم يرق الطعام في بينانج لبعض الأصدقاء. فجودة الطعام تعتمد على المطعم و لا يجب الإعتماد على سمعة المدينة. كما قد يقل وجود المطاعم الحلال في بينانج نظراً للأغلبية ذوي الأصول الصينية.

6. مرتفعات كاميرون – Cameron Highlands

تمثل مرتفعات كاميرون ملتجأ بارد من مناخ ماليزيا الحار. و هي تعد واحدة من أقدم الاماكن السياحية في ماليزيا. تقدم مرتفعات كاميرون مناظر طبيعية رائعة لزوارها. و هي مليئة بالمروج الخضراء، الغابات، البحيرات و الحياة البرية.

الاماكن السياحية في ماليزيا مرتفعات كاميرون

مرتفعات كاميرون هي أكبر منتج للشاي و الزهور في ماليزيا. و بالتالي يتمكن الزائر من رؤية حقول الشاي على إمتداد البصر و كذلك حقول الزهور زاهية الألوان. العديد من تلك الحقول مفتوحة ترحب بالزوار. كما توجد العديد من ملاعب الجولف ذات المناظر الخلابة.

5. لانكاوي – Langkawi

تقع جزيرة لانكاوي في شمال غرب ماليزيا. و هي المقصد الأول للسياح الماليزيين و الأجانب من بين جزر ماليزيا، مما يجعل لانكاوي واحدة من أكثر الاماكن السياحية في ماليزيا شهرة. يمكن الوصول إلى لانكاوي بالطائرات أو بالعبارات. البنية التحتية للجزيرة معدة بشكل جيد لإستقبال أعداد كبيرة من السياح. لذلك يقال أن لانكاوي هي النسخة الماليزية من بوكيت، أكثر جزر تايلاند إزدحاماً.

الاماكن السياحية في ماليزيا لانكاوي

بالإضافة للشواطئ، توجد الكثير من الأنشطة الترفيهية في لانكاوي. يمكن ممارسة هواية الغطس كما يمكن زيارة جزر مجاورة. لانكاوي بها تلفريك مثير و بها مزرعة للتماسيح و العديد من المعالم الأخرى.

4. جزيرة تيومان – Tioman Island

تحيط بالجزيرة مياه براقة و شعاب مرجانية من كل شكل و لون. تكثو جزيرة تيومان أدغال إستوائية بإمتداد 12 ألف هكتار يتخللها الكثير من ينابيع المياه و الشلالات. في السبعينيات تم تصنيف الجزيرة كواحدة من أجمل جزر العالم. و لا تزال الجزيرة واحدة من أجمل الاماكن السياحية في ماليزيا.

تناسب الجزيرة العديد من شرائح السياح مثل الأسر ذوي الأطفال، الأزواج الجدد، الغطاسون، الرحالة و المغامرون. يمكن السفر إلى الجزيرة بالطائرة من كوالالمبور، كما يمكن الوصول إلى الساحل براً و من ثم ركوب عبارة للجزيرة.

3. الحديقة الوطنية – Taman Negara

هذه هي أقدم حديقة وطنية في ماليزيا و تعتبر واحدة من أقدم الغابات المطيرة في العالم. الحديقة تعتبر معلماً من صنع الطبيعة بين الاماكن السياحية في ماليزيا. في الحديقة يوجد ممشى طويل للمشاه معلق عالياً بحيث يسمح للمشاه بمشاهدة الحياة عالياً فوق الأشجار.

يستطيع زوار الحديقة الإستمتاع بالسير فيها و تأملها و تأمل طيورها و الإستمتاع بشلالاتها. يمكن ركوب القوارب في الحديقة و صيد الأسماك. و قد يتمكن بعض الزوار من رؤية الأفيال البرية.

2. جزر برهينتيان – Perhentian Islands

تعرف هذه الجزر بشواطئها البسيطة و مياهها الصافية الكريستالية. جرى الحفاظ على الجزيرة و الشعاب المحيطة بها إلى حد كبير. رمال شواطئ الجزيرة بيضاء و مياه بحرها تركوازية اللون. صفاء مياه البحر يجعل الجزيرة من أفضل بقاع ماليزيا لعمل snorkeling.

تحظى جزر برهينتيان بشعبية لدى السياح كواحدة من الاماكن السياحية في ماليزيا. و يمكن الوصول للجزيرة بالسيارة أو بالمواصلات العامة.

1. كوالالمبور – KL

قبل أقل من مائتي عام، كانت كوالالمبور مجرد بلدة هادئة تعمل في تعدين القصدير. الآن صارت تلك البلدة الهادئة عاصمة ماليزيا الفيدرالية و أكبر مدنها. بطبيعة الحال عند زيارتك لماليزيا، غالباً سوف تحط في كوالالمبور. لذلك أن تكون كوالالمبور على قائمة الاماكن السياحية في ماليزيا التي تنوي زيارتها هو أمر لا يحتاج تفكير.

الاماكن السياحية في ماليزيا كوالالمبور

على عكس الكثير من المدن الآسيوية الأخرى التي يرغب المسافرون مغادرتها بمجرد الوصول إليها، كوالالمبور مدينة شيقة تستحق بعض الوقت. تنوع الأعراق بين الملايو و الصينيين و الهنود يعني تنوع أصناف الأكل التي يمكن تجربتها في كوالالمبور.

كوالالمبور بها الكثير من الأماكن السياحية. أذكر منها القليل مثل برجي بتروناس، برج KL، حديقة الطيور و الكثير من الحدائق و المراكز التجارية. نظام المواصلات في كوالالمبور جيد جداً، مما يسهل عليك إستكشاف كوالالمبور قبل زيارة غيرها من الاماكن السياحية في ماليزيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *