الاماكن السياحية في بوكيت – أهم 10 معالم

بواسطة Hi Power

جزيرة بوكيت هي أكبر جزر تايلاند و أكثرها إستقبالاً للسياح. على الرغم من ذلك، لم تفقد الجزيرة سحرها و رونقها نتيجة لتوافد السياح بأعداد كبيرة. الاماكن السياحية في بوكيت مدهشة و روح الجزيرة مليئة بالبهجة و الحيوية. بالإضافة للجمال الطبيعي الذي تتميز به الجزيرة، أهل الجزيرة مضيافين و سياحها ودودين.

طبعاً أهم عوامل الجذب إلى بوكيت هي شواطئ الجزيرة الرائعة، لكن لا تقتصر الاماكن السياحية في بوكيت على الشواطئ فقط.

أفضل 10 بين الاماكن السياحية في بوكيت

بجانب الشواطئ، هناك الكثير من الأنشطة و الرحلات الأخرى التي يمكن القيام بها على الجزيرة. كذلك توجد معالم سياحية ذات طابع تراثي أو ثقافي. أنت هنا في المكان الصحيح. فقد إخترنا لك أجمل الاماكن السياحية في بوكيت.

1. شواطئ بوكيت

الاماكن السياحية في بوكيت شواطئ

Phuket beach | Photo by Jeff Gunn / CC BY 2.0

طبعاً لا يوجد بين الاماكن السياحية في بوكيت ما هو أهم من شواطئ الجزيرة، و التي تعد بين أجمل الشواطئ على مستوى العالم. بوكيت بها أكثر 30 شاطئ و شواطئها لا تستوي من حيث الجمال و الهدوء و الفعاليات. نسبة كبيرة من زوار بوكيت يقيمون في منطقة باتونج و بالتالي يذهبون للإستجمام على شاطئ باتونج (Patong Beach)، و هو شاطئ جيد، لكن توجد شواطئ أكثر تميزاً من باتونج.

لذلك بالإضافة لباتونج، لا بأس من زيارة بعضاً من هذه الشواطئ الخمسة و التي تعد بين أجمل شواطئ جزيرة بوكيت.

  • Kata Beach
  • Freedom Beach
  • Kata Noi Beach
  • Surin Beach
  • Karon Beach

2. خليج بانج نا – Phang Nga Bay

الاماكن السياحية في بوكيت خليج

إتفق الجميع على أن خليج بانج نا هو من أهم الاماكن السياحية في بوكيت. لحسن الحظ، رحلة خليج بانج نا تناسب كافة الأعمار و كل أفراد الأسرة. يتميز الخليج بجمال تكويناته الصخرية الفريدة و ما يحيط بها من مياه زمردية جميلة. ببساطة، ستنطلق رحلتك من بوكيت صباحاً لتذهب في جولة بمركب سريع في أنحاء الخليج. يوجد عدد من محطات الوقوف أثناء الرحلة. فسوف تتوقف في جزيرة جيمس بوند لتتجول و تلتقط الصور التذكارية في هذه الجزيرة الصغيرة التي صور فيها أحد أفلام جيمس بوند. ستتوقف لتناول الغذاء في جزيرة Koh Panyee ذات السكان المسلمين العاملين بالصيد. سوف تقوم بركوب قارب صغير للتجول بين الكهوف و الجروف الصخرية بالخليج. سوف تشاهد مناظر رائعة طوال اليوم من المركب السريع. و سوف تسنح لك فرصة الإسترخاء و ربما السباحة على أحد الجزر بالخليج. تستطيع الإتفاق على جميع تفاصيل الرحلة مع أحد مكاتب السياحة المنتشرة في بوكيت.

3. بلدة بوكيت – Phuket Town

بلدة بوكيت الأماكن السياحية في بوكيت

Phuket Town | Photo by Gregor Dodson / CC BY 2.0

البلدة القديمة في بوكيت تزخر شوارعها بالأبنية الجميلة المصممة على الطرازين الصيني والبرتغالي. تجول في شوارع البلدة ولاحظ الإختلاف بين تصميم مبانيها والتصميم التايلاندي الذي يزين المباني في المناطق الأخرى من بوكيت. أثناء تجوالك يمكنك التوقف من حين لآخر لتناول الطعام أو المخبوزات مع القهوة أو العصائر. كما يمكنك أن تحظى بجلسة تدليك إذا أردت بعض الراحة والإنتعاش قبل زيارة المزيد من الاماكن السياحية في بوكيت.

4. جزيرة بي بي – Koh Phi Phi

الاماكن السياحية في بوكيت جزيرة

أعلم أنك ذاهب إلى بوكيت و التي هي بحد ذاتها جزيرة، لكن إذا أردت تجرب “مذاق” آخر للجزر التايلاندية، أقترح عليك قضاء يوم أو ليلتين على جزيرة بي بي. الخيار لك، يمكنك الذهاب إلى بي بي و العودة في نفس اليوم أو أن تبقى على جزيرة بي بي لليلة أو ليلتين. جزيرة بي بي تحتل مكانة عالية بين جزر تايلاند و قد جرى تصوير فيلم The Beach عليها. توجد مناطق هادئة جداً على جزيرة بي بي و توجد مناطق أكثر حيوية. بشكل عام، الجزيرة لها طابع خاص سوف يجعلك تنسى العالم و تتركه خلفك لتصفي ذهنك على الجزيرة. أنا ذهبت إلى جزيرة بي بي و قضيت ليلة بأحد الأكواخ و ليلة بفندق عادي. إلتقطت بعض الصور للجزيرة و غيرها من الاماكن السياحية في بوكيت، يمكنك الإطلاع على تقرير رحلتي. تبعد جزيرة بي بي حوالي ساعتين و نصف بالسفينة.

5. نقاط الرؤية في بوكيت


الجميع يعلم أن جزيرة بوكيت في غاية الجمال، و إلا لما أقبل على زيارتها الملايين كل عام. نقاط الرؤية في بوكيت هي من أفضل الوسائل لرؤية هذه الجزيرة الجميلة من إرتفاع عالي. أفضل وقت لزيارة نقاط الرؤية هو قبل الغروب كي تستمتع بالمناظر عند الغسق بدون الإنزعاج من وهج الشمس. في بعض الأماكن، تستطيع أيضاً تناول مشروبك المفضل أو وجبة العشاء بينما تستمتع بالمنظر من أحد نقاط الرؤية. بالتأكيد نقاط الرؤية هي من بين الاماكن السياحية في بوكيت التي تستحق منك زيارة. إليك بعض أفضل نقاط الرؤية في بوكيت.

  • Karon View Point
  • Samet Nangshe Viewpoint
  • Windmill Viewpoint
  • Big Buddha Phuket
  • Promthep Cape
  • Monkey Hill in Phuket Town

6. بوكيت فانتاسي – Phuket FantaSea


يقال أنه أعظم منتزه لعرض الثقافة التايلاندية على الإطلاق. فهو مجمع عملاق حافل بالأنشطة والتسلية. بوكيت فانتاسي يقدم عروض مذهلة تحكي الأساطير والخرافات المتأصلة في الثقافة التايلاندية القديمة. من أفضل الاماكن السياحية في بوكيت للعوائل.

7. جزر سيميلان – Similan Islands

الاماكن السياحية في بوكيت أزرق

من أروع الجزر المحيطة بجزيرة بوكيت ولكنها متاحة للزوار في أوقات محددة من العام. على الرغم من كونها مجموعة مستقلة من الجزر، تدرج هذه الجزر بين الاماكن السياحية في بوكيت لأنها عادةً لا تكون وجهة في حد ذاتها و إنما جزء من الرحلات التي يقوم بها السياح من إنطلاقاً من بوكيت. إذا جاءتك الفرصة لزيارة جزيرة سيميلان وأنت في بوكيت فلا تتردد!

8. حوض أسماك بوكيت – Phuket Aquarium

أسماك بوكيت الأماكن السياحية في بوكيت

Phuket Aquarium | Photo by Harsha K R / CC BY-SA 2.0

إذا كنت مهتم بعالم الأحياء البحرية فهذا المكان هو بالتأكيد لك خاصاً إذا كان معك أطفالك في الرحلة. يمكن أن ترى المخلوقات البحرية الخاصة ببوكيت في هذا المكان من خلال الأحواض الزجاجية الضخمة. الأحياء البحرية المعروضة تتضمن الأسماك العجيبة والسلاحف البحرية والكابوريا ونجوم البحر. هذا المكان يعتبر ذو قيمة خاصة إذا كنت لا تنوي القيام برحلات غطس في البحر. من أنسب الاماكن السياحية في بوكيت للأطفال.

يعمل جميع أيام الإسبوع من 8:30 صباحا حتى 4:30 مساءاً.

9. محمية كاو برا تاو

(Khao Phra Thaeo National Park)

بالأضافة للمخلوقات البحرية في  Phuket Aquarium، يمكنك أيضاً مشاهدة المخلوقات البرية في هذا المكان في محمية كاو برا تاو. الحيوانات التي ستتمكن من رؤيتها تتضمن الأفيال، الجاموس، الخنازير البرية، القرود، والعديد من فصائل الطيور المدارية. يمكنك أيضاً السير خلال الغابة المطيرة في هذا المكان. من أنسب الاماكن السياحية في بوكيت لمحبي الطبيعة.

10. معبد شالونج (Wat Chalong)

 

لا تقتصر معابد تايلاند على بانكوك فقط، أيضاً الاماكن السياحية في بوكيت تضم بعض المعابد و الآثار المعمارية. معبد شالونج الواقع في خليج شالونج يعد أضخم وأهم معبد على جزيرة بوكيت. حوائط المعبد مزينة بجداريات تعرض قصة حياة بوذا.

مواضيع مشابهة

إترك تعليق