الاماكن السياحية في بالي بالصور – تعرف على أروع الأماكن

بواسطة Hi Power

بالي هي أكثر جزر إندونيسيا شهرة و واحدة من أكثر الأماكن السياحية رواجاً في جنوب شرق آسيا. زيارة الاماكن السياحية في بالي توقد الحواس. فعند وصولك إلى الجزيرة، تستطيع أن تشم روائح البخور في الهواء المداري الرطب مختلطة بروائح الطعام المحلي. كما تختلط الموسيقى المحلية مع أصوات الدراجات النارية.

على الرغم من الفوضى الظاهرة في المناطق السياحية الشهيرة، تعج جزيرة بالي بالجمال الطبيعي الذي يناسب كافة الأهواء. فشواطئ الجزيرة مشهورة بأمواجها الممتازة لركوب الأمواج. و توجد العديد من الجبال البركانية و الشلالات لهواة التنزه. كما يستمتع هواة ركوب الدراجات الهوائية بالسير في المسطحات الخضراء المتدرجة لحقول الأرز و زيارة القرى التقليدية.

أيضاً من أكثر ما يميز الاماكن السياحية في بالي هو الطابع الفني المستشري في الجزيرة. توجد أيضاً الثقافة الخاصة بالجزيرة و البعد الروحي و الفني الذي يميزها عن غيرها من الجزر. تضاعف عدد زوار بالي مراراً منذ نشر كتاب و فيلم Eat, Pray, Love إلا أنه لا يزال هناك الكثير من التجارب في إنتظارك في بالي بعيداً عن زحام السياح.

1. معبد Pura Tanah Lot

تعني Pura معبد باللغة البالية و هذا المعبد يعد من الأميز في بالي نظراً لمحيطه الرائع بجوار البحر و الأمواج المتكسرة. يبعد المعبد حوالي 20 كيلومتر عن منطقة كوتا. في كل أمسية تأتي أفواج من السياح من كل مناطق بالي لمشاهدة الشمس تغرب خلف المعبد. تم بناء المعبد في بداية القرن السادس عشر و يقال أن أحد الكهنة طلب من الصيادين المحليين بناء المعبد بعد قضى ليلته فوق الموقع الصخري للمعبد.

الاماكن السياحية في بالي معبد ساحل بحر

رغم أنه لا يسمح للأجانب بدخول المعبد، إلا أنه من الممكن التجول في أرجاءه و الإستمتاع بالمنظر حوله. بعد رؤية المعبد، يمكنك الإسترخاء في أحد المطاعم و المقاهي على قمة التل و تجربة القهوة المحلية.

هذا واحد من أفضل الاماكن السياحية في بالي و يمكن منه السير إلى Batu Bolong و هو معبد آخر على البحر أيضاً.

2. جبل Mount Batur

في كل يوم يقدم المئات من زوار بالي على الصعود إلى قمة الجبل الموجودة على إرتفاع 1,700 متر. تبدأ رحلة الصعود في ظلمة ما قبل الشروق كي يتمكن السياح من رؤية الشمس تشرق من على الجبل. منظر الشروق مميز، إذ تسطع آشعة الشمس من خلال ضباب الصباح و على الجبال المجاورة.

الاماكن السياحية في بالي جبل باتور

الجبل هو أيضاً بركان نشط و يقع على بعد ساعة واحدة من منطقة Ubud. صعود الجبل من خلال المسارات المحددة بوضوح يعتبر أمر يسير نسبياً. يستغرق وقت الصعود حوالي ساعتين أو ثلاثة و إذا كان الصعود بصحبة أحد الرحلات المنظمة، يتم تقديم إفطار في الهواء الطلق. يعد هذا من أروع الاماكن السياحية في بالي خاصةً إذا كانت الأجواء صافية و خالية من الغيوم.

يجب إرتداء أحذية متينة مناسبة للسير الطويل. كما ينصح بإرتداء طبقة إضافية من الملابس تحسباً لإنخفاض درجة الحرارة قبل الشروق.

3. معبد Uluwatu Temple

أشهر معابد الجزيرة و واحد من أهم الاماكن السياحية في بالي. يقع المعبد على مجموعة من الجروف البحرية و موقعه هذا فوق الجرف يعد سبب رئيسي للإقبال الذي يحظى به المعبد. مثل Pura Tanah Lot قبيل الغروب هو أفضل الأوقات لزيارة المعبد.

الإكتشافات الأثرية هنا تدل على أن تاريخ المعبد يعود إلى القرن العاشر. لا يمكن رؤية المعبد من الداخل، لكن جمال محيط المعبد بإطلالته على البحر يستحق الزيارة. كذلك تؤدى رقصة تقليدية كل يوم عند الغروب. يبعد المعبد 25 كيلومتر عن Kuta.

4. الثقافة والفنون في أوبود

منطقة Ubud هي مركز الفنون و الثقافة البالية و هي منشأ الحركة الفنية البالية الحديثة. توجد هنا العديد من المتاحف و المعارض التي تظهر التقاليد و التطور للفنون و الثقافة. مطالعة الأعمال الفنية لها متعتها الخاصة هنا حيث توجد الكثير من المعروضات داخل بيوت تقليدية محاطة بحدائق ذات بهجة.

الاماكن السياحية في بالي فن

للحصول على نظرة عامة عن الفن البالي، يمكن أن تبدأ من المتحفين التاليين:

Agung Rai Museum of Art
Neka Art Museum

كلا المتحفان يحتويان على أعمال معاصرة، صور فنية و رسومات تقليدية.

إذا أردت المزيد من الأعمال الفنية، يمكنك زيارة:

Setia Darma House of Masks & Puppets
Museum Puri Lukisan
Don Antonio Blanco Museum

إذا كان معك أطفال فيمكن أن تفوت المتحف الأخير لأن بعض محتوياته قد تكون خادشة للحياء. أما إذا زرته فلا تنسى الصعود حتى سطح المبنى لرؤية الحقول المجاورة من أعلى السطح. عندما زرته كان مسموح بالصعود إلى السطح و كان المنظر جميل و يشعرك أنك حقاً في بالي 🙂

أما إذا كنت تحب شراء الأعمال الفنية، فلا تفوت سوق أوبود الفني (Ubud Art Market). يحفل هذا السوق بالمنحوتات، الحلي، الملابس التقليدية، الرسومات و الأدوات المنزلية. السوق هو من أكثر الاماكن السياحية في بالي جلباً للسياح. لا بد من تنزيل الأسعار في هذا السوق. كقاعدة، إبدأ من نصف السعر المطلوب ثم تدرج صعوداً حتى تصل إلى سعر مقبول للطرفين.

إذا كنت ترغب في تعلم بعض الفن أو تعليم أطفالك، يمكن أن تشترك في ورشة عمل في إحدى قرى أوبود. في الورشة يمكن تعلم فن الرسم التقليدي و صناعة الحلي.

5. مدرجات أرز Tegallalang & Jatiluwih Rice Terraces

لا توجد في بلادنا مدرجات لزراعة الأرز، لذا فلا شك أن هذا مزار مميز لمعظم القراء. إذا كنت تحب المسطحات الخضراء أو التصوير، فلا تفوت مدرجات الأرز من بين الاماكن السياحية في بالي. تبعد مدرجات Tegallalang حوالي نصف ساعة بالسيارة من شمال أوبود. مكان رائع لإلتقاط الصور و تأمل الجمال الأخضر لحقول الأرز و أشجار النخيل. يمكنك تناول وجبة في أحد المطاعم المطلة مباشرةً على مدرجات الأرز. أعجبني في المطعم الجلسات المريحة و المعزولة عن الزبائن الآخرين.

الاماكن السياحية في بالي أرز

مدرجات Jatiluwih تبعد ساعة و نصف عن أوبود و لهذا فهي أقل إزدحاماً من نظيرتها السابقة. تحتل حقول الأرز في هذا المكان مساحة 600 هكتار و تقع متاخمة لمجموعة من الجبال. نظام الري المستخدم في مدرجات الأرز هذه يعود إلى القرن التاسع.

6. غابة القردة في أوبود – Ubud Monkey Forest

بين الاماكن السياحية في بالي الأكثر جذباً للسياح، خاصةً محبي الحيوانات و التصوير. إلى جانب التسلية بمشاهدة القرود، يأتي السياح أيضاً لرؤية الأدغال بأشجارها الضخمة. يتخلل الأدغال تماثيل مغطاة بالطحالب و معابد قديمة. مما يعطي المكان طابع من الغموض و السحر. الغابة توفر حماية لبعض الأنواع النادرة من النباتات، كما أنها تستخدم من قبل العلماء لدراسة سلوك القردة.

عند زيارة الغابة، تأكد من تأمين أغراضك الشخصية كي لا تسرق من القردة. أيضاً تجنب النظر مباشرةً في أعين القردة لأنهم قد يفسرون ذلك على أنه سلوك عدواني ???

7. شاطئ كوتا – Kuta Beach

نعم، يعيب هذا الشاطئ زحامه، لكن لا يزال الشاطئ يعتبر نشاط ممتع أثناء النهار. و إلى جوار شاطئ كوتا يوجد شاطئ Legian و شاطئ Seminyak تجاه الشمال. شاطئ كوتا يكون أكثر إمتاعاً إذا كنت مبتدأ في تعلم ركوب الأمواج و كنت متشوق مثلي لتعلم هذه الرياضة. فيمكن على الشاطئ الإشتراك في دروس ركوب الأمواج و إستئجار الألواح.

الاماكن السياحية في بالي شاطئ

إذا كنت تطلع لشواطئ أكثر هدوءاً، إليك هذه المجموعة:

Sanur Beach
Jimbaran Beach
Nusa Dua

8. جزر نوسا – The Nusa Islands

إذا كنت تطلع لبالي أكثر هدوءاً بدون الزحام و الباعة الجائلين، عليك الذهاب إلى جزر نوسا. تتكون المجموعة من ثلاث جزر؛ أكثرهم إثارة للإعجاب هي Nusa Lembongan. الجزر الثلاث تتبع محافظة بالي و يندرجون ضمن الاماكن السياحية في بالي. يمكن الوصول إلى Nusa Lembongan بسهولة بواسطة القارب السريع.

يمكن ممارسة معظم الأنشطة المائية على الجزيرة. أهم معالم الجزيرة هو Dream Beach و هو شاطئ جميل و كذلك Mushroom Bay. أيضاً توجد صخرة Devil’s Tears و التي من عليها تستطيع مشاهدة مناظر جميلة. لا يزال يعمل الكثير من سكان الجزيرة في مهنة زراعة عشب البحر و تستطيع أن تراهم و هم يعملون.

9. وادي Sidemen Valley

يبعد هذا الوادي ساعة و نصف عن أوبود. يستحضر هذا الوادي الشعور ببالي القديمة قبل أن تأتي إليها أفواج السياح. بالوادي توجد القرى الهادئة و مدرجات الأرز مع خلفية الجبل الكبير. التمشية في هذا المكان رائع حيث يمكنك رؤية السكان المحليين و هم يمارسون أنشطتهم اليومية. كذلك يمكن رؤية المزروعات المتنوعة.

يمكن الإقامة في هذا المكان من الاماكن السياحية في بالي. فتوجد إمكانية الإقامة في أحد البيوت المتواضعة في الوادي و يقبل على ذلك الكثيرون. كما يمكن إيجاد بعض الفيلات الفارهة مطلة على حقول الأرز.

التنقل بين الاماكن السياحية في بالي

بالي جزيرة واسعة و الاماكن السياحية في بالي مترامية الأطراف. إستخدمت التاكسيات في أول ليلة لي في بالي. في اليوم التالي قررت إستئجار دراجة نارية و كان خيار صائب. فهي أرخص بكثير من سيارات الأجرة. إذ تكلفة إستئجار الدراجة النارية كانت 60,000 روبيا فقط طوال اليوم.

كما أن للدراجة ميزة أخرى هي أنها وفرت لي حرية أكبر و التنقل و التسكع أينما أردت. لذلك إذا كنت تستطيع أن تقود دراجة نارية، يمكنك أن تفكر في إستئجار واحدة كي تساعدك على رؤية كل الاماكن السياحية في بالي.

مواضيع مشابهة

إترك تعليق