افضل مستشفيات الرياض – أفضل 10 مستشفيات

لم نجد صعوبة في ترشيح عدد من افضل مستشفيات الرياض. فمدينة الرياضة تنعم بوفرة في المستشفيات و مؤسسات الرعاية الصحية. و قد قمنا بضم 10 من افضل مستشفيات الرياض إلى هذه القائمة.

افضل مستشفيات الرياض كوب نعناع

جميع المستشفيات المذكورة تحظى بمعايير جودة مرتفعة و درجة رضاء عالية من قبل المرضى و ذويهم. أيضاً بعض المستشفيات المذكورة تحظى بتصنيف عالمي مرتفع، مثل مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث. في نهاية قائمة افضل مستشفيات الرياض سنضع تقييم فردي لكل مستشفى و تقييم إجمالي يشمل الإثنى عشر مستشفى.

افضل مستشفيات الرياض

نذكر أيضاً بيانات التواصل مع افضل مستشفيات الرياض و تصنيفنا لهم، إلى جانب التصنيف العالمي لكل مستشفى، إن وجد.

مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث

تمتلك المستشفى سعة سريرية للعناية الطبية وصلت إلى 1,599 سرير و كوادر طبية و بحثية و تمريضية و إدارية و فنية بلغ تعدادها 13,263 كادر. الأقسام الطبية تشمل قسم الأذن و الأنف و الحنجرة و جراحة الرأس و العنق، علم الأمراض و الطب المخبري، قسم الأطفال، المعالجة الإشعاعية، قسم الأشعة، قسم الجراحة، قسم المسالك البولية، الطب العام، الصحة النفسية، قسم النساء و الولادة، قسم العيون، قسم جراحة العظام، قسم خدمات تقويم العظام و الأطراف الصناعية، طب الرعاية الحرجة، طب الأسنان، قسم الجلدية، قسم الطوارئ، و طب العائلة و العيادات الشاملة. يوجد مركز لزراعة الأعضاء، مركز لأمراض الدم و الأورام لدى الأطفال، مركز القلب، و مركز الأورام للكبار. يوجد كذلك برنامج للعناية المنزلية. افضل مستشفيات الرياض على الإطلاق.

عنوان: شارع الزهراوي، المعذر، الرياض
هاتف: 920012312
تصنيف بين افضل مستشفيات الرياض: 1
تصنيف عالمي: 76

مدينة الملك فهد الطبية

مدينة الملك فهد الطبية تتمتع بموقع إستراتيجي في قلب مدينة الرياض و تعتبر من أكبر المجمعات الطبية و الأسرع تطوراً في الشرق الأوسط بسعة إجمالية تبلغ 1,200 سرير. يعمل لدى مدينة الملك فهد الطبية جهاز إداري فني على درجة عالية من الكفاءة و التأهيل. بالإضافة إلى المستشفى الرئيسي، تضم المدينة مستشفى الأطفال التخصصي، مستشفى النساء التخصصي، مستشفى التأهيل الطبي، المركز الوطني للعلوم العصبية، مركز الملك سلمان لطب و جراحة القلب، مركز الأورام، و المركز التخصصي لعلاج السمنة و الغدد الصماء و الإستقلاب.

عنوان: طريق مكة المكرمة الفرعي، السليمانية، الرياض
هاتف: 00966112889999
تصنيف بين افضل مستشفيات الرياض: 2
تصنيف عالمي: 3,140

مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون

يعمل في مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون أكثر من 1,200 موظف متفرغ من بينهم أكثر من 200 ممرض و ممرضة و 70 طبيباً. تشمل قائمة الأطباء أكثر من 50 طبيب عيون، و 9 أخصائيي تخدير، و 6 أطباء باطنية،  و طبيبا أطفال، و أخصائيا آشعة، إضافة إلى أخصائية في علم الأمراض. في عام 2016، بلغ عدد المرضى المراجعين للعيادات الخارجية 98,994 مريضاً كما بلغ عدد المرضى المراجعين لقسم الطوارئ 26,211 مريضاً، و تم إجراء 10,625 عملية جراحية في غرفة العمليات. المستشفى بها الكثير من أقسام طب العبون مثل قسم الشدفة الأمامية، قسم الجلوكوما، قسم الباطنية، قسم أعصاب العين، قسم الجراحات التقويمية للعين و الحجاج، قسم طب عيون الأطفال وعلاج الحول، قسم إلتهابات العنبية، و قسم الشبكية و الجسم الزجاجي.

عنوان: طريق الملك خالد، أم الحمام الغربي، الرياض
هاتف: 920000583
بريد الإلكتروني: [email protected]
تصنيف بين افضل مستشفيات الرياض: 3
تصنيف عالمي: 3,160

مدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية

تعتبر أكبر صرح طبي في تقديم جميع الخدمات المتعلقة بالتأهيل الطبي في منطقة الشرق الأوسط و تبلغ مساحتها مليون متر مربع و تقع في منطقة بنبان شمال مدينة الرياض. تحتوي على طاقة إستيعابية تصل إلى 510 سرير توفر عناية طبية فائقة للمرضى و بإشراف طاقم طبي من ذوي الخبرة العالية. مدينة سلطان بن عبدالعزيز تقدم خدماتها الطبية في العديد من المجالات. نذكر منها: طب أمراض القلب، طب الأسنان، طب الأنف و الإذن و الحنجرة، طب الجهاز الهضمي، طب الأعصاب، طب النساء و الولادة، طب العيون، طب العظام، طب التحكم بالألم، طب الأطفال، طب أعصاب الأطفال، طب التأهيل، طب الأمراض الصدرية، الطب النفسي، طب أمراض الروماتيزم، جراحة العمود الفقري، الجراحة العامة، المسالك البولية، و طب الطوارئ.

هاتف: 5620000
بريد الإلكتروني: [email protected]
تصنيف بين افضل مستشفيات الرياض: 4
تصنيف عالمي: 5,098

مدينة الأمير سلطان الطبية العسكرية

تعد مدينة الأمير سلطان الطبية العسكرية واحدة من أكبر المدن الطبية العسكرية بالمملكة. تضم المدينة شتى أنواع التخصصات الطبية و التخصصات الدقيقة بما في ذلك طب العيون، طب الأسنان، طب الأسرة و المجتمع، جراحة المخ و الأعصاب، جراحة الأوعية الدموية، جراحة الأطفال، أمراض الدم، المسالك البولية، العظام، الطب النفسي​، الحوادث والطوارئ، الحمية الطبية، الجهاز الهضمي، الجراحة العامة، التخدير و العناية المركزة، الأورام، الأمراض الجلدية، الأطفال، الآشعة و التصوير التشخيصي، و الأذن و الأنف و الحنجرة.

عنوان: طريق الملك عبد العزيز، السليمانية، الرياض
هاتف: 966114777714
بريد الإلكتروني: [email protected]
تصنيف بين افضل مستشفيات الرياض: 5
تصنيف عالمي: 191

المركز السعودي لزراعة الأعضاء

يقوم المركز بتنظيم و تنسيق عملية زراعة الأعضاء. و يقوم بمخاطبة و محاولة إقناع أقارب المتوفين بالموافقة على أن يتبرع المتوفى بعضو أو أكثر.

عنوان: طريق النهضة، الرياض
هاتف: 8001245500
بريد الإلكتروني: [email protected]
تصنيف بين افضل مستشفيات الرياض: 6
تصنيف عالمي: 2,739

مستشفى الحمادي

مستشفى الحمادي هو أحد الصروح الطبيـة الرائدة بمدينة الرياض و يقوم بتقديم العديد من الخدمات الطبية و التقنية و الفندقية المتميزة. تبلغ قدرتـه الإستيعابيـة 300 سرير و تبلـغ عيادات الإختصاص في المستشفى أكثر من 74 عيادة تغطي كافة التخصصات الطبية. من افضل مستشفيات الرياض.

عنوان: العليا، الرياض
هاتف: 0096614622000
بريد الإلكتروني: [email protected]
تصنيف بين افضل مستشفيات الرياض: 7

المركز التخصصي الطبي

يشتمل مستشفى المركز التخصصي الطبي على أكثر من 450 سرير و 150 عيادة خارجية تغطي كافة التخصصات العادية و الدقيقة و تستقبل المرضى من الساعة 9 صباحاً و حتى الساعة 9 مساءً. يعمل بالعيادات ما يقارب 300 طبيب معظمهم إستشاريون في كافة التخصصات الطبية المتعددة. يجمع هؤلاء الأطباء بين الكفاءة العالية و توفير العناية المتكاملة للمرضى، مما يجعلهم مرجعاً علمياً متميزاً في القطاع الطبي بالمملكة و يساندهم أكثر من 1,600 من الكوادر الفنية و التمريض. تطبق المستشفى برامج تحسين الجودة و المعتمدة على مقاييس هيئة الاعتماد الكندية؛ كما يتم متابعة تطبيقها دائماً من قبل لجنة تحسين الجودة.

عنوان: طريق الملك فهد، ميدان القاهرة، العليا، الرياض
هاتف: 00966114343800
بريد الإلكتروني: [email protected]
تصنيف بين افضل مستشفيات الرياض: 8
تصنيف عالمي: 9,315

مستشفى الهلال الأخضر

مستشفى الهلال الأخضر تابع للهلال الأخضر للخدمات الطبية وهي شركة تعنى بتقديم أعلى درجات الجودة في مجال الخدمة الطبية العامة و المتخصصة مع التركيز على خدمات أمراض الكبد و جراحة العظام و جراحة المناظير و اليوم الواحد. يشمل قسم التنويم بالمستشفى على 60 سرير مجهز بأحدث الأجهزة الطبية و بتأثيث مريح و عملي مما يضمن تقديم الخدمة في كل المجالات الطبية. المستشفى يقبل جميع الحالات الجراحية و النساء و الولادة و الأطفال و حديثي الولادة و الحالات الإسعافية و حالات العناية المركزة و عناية القلب المحولة من الأطباء في المستوصفات و العيادات. تحوي العيادات الخارجية بالمستشفى على ما يقارب 30 طبيباً استشارياً وأخصائياً يغطون جميع التخصصات الطبية بالإضافة إلى العلاج الطبيعي و مركز الأسنان. كما و أن المستشفى يستقبل حالات الطوارىء على مدار الساعة.

عنوان: شارع إبن مران، العليا، الرياض
هاتف: 0096614644434
بريد الإلكتروني: [email protected]
تصنيف بين افضل مستشفيات الرياض: 9
تصنيف عالمي: 11,743

مركز العليا الطبي

نختم قائمة افضل مستشفيات الرياض بمركز العليا الطبي، و الذي يعد واحد من أفضل المراكز الطبية التابعة للقطاع الخاص في المملكة العربية السعودية. يوظف المركز حوالي 37 طبيب في مختلف التخصصات. كما أن طاقمه يضم 120 ممرضة و ممرض و 68 من الموظفين الآخرين. بالمناسبة، إذا رغبت في شراء الحلوى إحتفالاً بالشفاء، هذه هي أفضل محلات لشراء الحلويات بمدينة الرياض.

هاتف: 0096614645501
بريد الإلكتروني: [email protected]
تصنيف بين افضل مستشفيات الرياض: 10

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *