أفضل مستشفيات الأردن | أفضل 10 مستشفيات فى الأردن

Best Hospitals in Jordan

بواسطة Hi Power

تحديد أفضل مستشفيات الأردن لا يخدم أهل الأردن فقط، بل أيضاً يفيد غيرهم من أبناء دول المنطقة الذين يقصدون الأردن للإستطباب. فى هذه المقالة قمنا بتحديد أفضل مستشفيات الأردن و ترتيبهم.

وَإِلَٰهُكُمۡ إِلَٰهٞ وَٰحِدٞۖ لَّآ إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ ٱلرَّحۡمَٰنُ ٱلرَّحِيمُ
Your God is One God; there is no God save Him, the Beneficent, the Merciful. (2:163)

أفضل مستشفيات الأردن

الترشيحات الواردة بالموقع هى آراء قد تحيد عن الصواب و قد يشوبها التحيز. لكننا نجتهد لجعل القائمة التى بين يديك هى الأفضل و الأكثر نفعاً لمن يبحث عن أفضل مستشفيات الأردن. كما نود أن نعرف تجاربك مع مستشفيات الأردن.

مستشفى سارة التخصصي هو المستشفى الخاص الأول فى محافظة المفرق، و الذى يقدم الرعاية الصحية فى كافة التخصصات الباطنية و الجراحية و الأطفال و النسائية. حيث جهز بكافة المعدات و المرافق الصحية المطلوبة ليتواكب مع أعلى المعايير و ليقدم أعلى مستوى من الخدمات الطبية و الصحية. أفضل مستشفيات الأردن.

مستشفى الكندي يقع فى الأردن—عمّان، و سمّى على إسم العالم المسلم الشهير أبو يوسف يعقوب إبن إسحق الكندى. أسس المستشفى الدكتور محمد أحمد عبد الهادى خريس. و الدكتور خريس جراح بإمتياز؛ أكمل الزمالة من الكلية الملكية للجراحين (FRCS) فى جلاسكو، المملكة المتحدة. الدكتور محمد خريس عضو فى الكلية الملكية للجراحين، الجمعية الطبية البريطانية، الجمعية البريطانية لجراحة المناظير، و الاإتحاد الدولى لجراحة السمنة و إضطرابات التمثيل الغذائى (IFSO). الكوادر الطبية فى مستشفى الكندي هم أطباء معتمدون و متعددو اللغات. و يمتلك جميع أطباء الكندي مهارات إستثنائية فى مجالات تخصصهم، و جزء كبير من أطبائنا يعملون 6 أشهر فى الولايات المتحدة و 6 أشهر فى الأردن. مع الأخذ فى الإعتبار المرافق الطبية ذات المستوى العالمى و الأطباء المعتمدين من محلياً و دولياً و الطاقم التمريضى المحترف، فإن تكلفة العلاج فى مستشفى الكندي تعتبر تنافسية. الحصول على العلاج فى مستشفى الكندي لا يثقل كاهل جيب المرضى، بالإضافة إلى إعتماد أغلب شركات التأمين الطبى فى المستشفى. يستثمر مستشفى الكندي بشكل كبير سنوياً فى توفير أحدث أجهزة التشخيص الطبي و العلاج. و بالتالى، فإن أجهزة التصوير بالرنين المغناطيسى، التصوير المقطعى المحوسب، و أجهزة التلقيح الإصطناعى فى مستشفى الكندي، على سبيل المثال، تعتبر من الأجهزة الفريدة من نوعها فى المنطقة. أحد أفضل مستشفيات الأردن.

مدينة الحسين الطبية تعد أول مدينة طبية عربية تابعة للخدمات الطبية الملكية و تقع غرب عمّان، العاصمة الأردنية. يتضمن كادرها نحو ألف أخصائى و ممرض و إدارى، و تمنح درجات الإختصاص فى الطب لمعظم التخصصات. و هى مزودة بعقود طبية مع مؤسسات طبية دولية. أجريت فيها أولى عمليات زراعة الأعضاء فى منطقة الشرق الأوسط، حيث سجلت فيها عملية زراعة القلب مطلع الثمانينات من القرن الماضى. و المدينة مكونة من مبنى كبير على شكل قرية مسورة و ممتدة على أطول شارع مستقيم يشق عمان الغربية. أحد أفضل مستشفيات الأردن.

مستشفى هبة متخصص بالولادة و الجراحة النسائية و علاج العقم و أطفال الأنابيب. و يتميز مستشفانا بتطور الخدمات و التجهيزات الطبية الحديثة ذات التقنية العالية. و تمتاز الخدمات الطبية بوجود عدد من أهم الإختصاصيين في معالجة الأمراض النسائية و العقم و الإخصاب و أطفال الانابيب. يتوفر أطباء إختصاص و مستشارون طبيون في كافة المجالات من ذوي الإختصاصات الطبية و الكفاءات على المستوى الإقليمي و العالمي، و توفر طاقم طبي متكامل من النساء متمكن و ذو خبرة عالية، و كذلك ينطبق هذا على باقي الأقسام الفنية كالمختبر و الأشعة و التخدير. يتميز مستشفى هبة بإنخفاض تكلفة المعالجة مقارنة مع الأجور في مستشفيات الأردن الأخرى و الدول المجاورة. تتوفر الخدمات السياحية و الفندقية و خدمات الإستقبال وا لتنقل و السفر للمرضى و المرافقين خلال فترة العلاج و كذلك فترة ما بعد العلاج، مما يسهل على المرضى الحصول على العلاج الطبي بأقل معاناة. يحتوي مستشفى هبة على الأقسام الطبية التالية: قسم الولادة، قسم العمليات، قسم الطواريء، قسم المختبرات العامة، قسم الأشعة التشخيصية، قسم الصيدلية، قسم التخدير، قسم النسائية و التوليد، قسم الإخصاب و الوراثة، و وحدة العناية الحثيثة لحديثي الولادة و أطفال الأنابيب. أحد أفضل مستشفيات الأردن.
009625004488
173 شارع خالد إبن الوليد، دوار فراس، جبل الحسين، عمان
رتبة HiPower للمستشفى: 4

بدأت فكرة انشاء مستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي مع فكرة إنشاء جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية ليكون مركزاً للتميز في تقديم الخدمات الصحية ذات الجودة العالية و يكون المركز التحويلي الشامل محلياً و على مستوى الشرق الأوسط. تم إعداد تصاميم و مواصفات المستشفى لمواكبة التطور السريع الذي حصل في تكنولوجيا بناء المستشفيات، حيث صمم بناء مكون من برج رئيسي يحتوي على خمسة عشر طابقاً و مبان منخفضة مكونة من ثلاث طوابق. تبلغ مساحتها الكلية 95,583 متر مربع، بقدرة تشغيلية تبلغ 678 سريراً قابلة للزيادة إلى 819 سريراً في حالة الطوارئ. و قد أرسى، المغفور له بإذن الله، جلالة الملك الحسين بن طلال حجر الأساس و تفضل بإزاحة الستارة التذكارية لمبنى المستشفى. أحد أفضل مستشفيات الأردن.
0096227200600
جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية
رتبة HiPower للمستشفى: 5

يعد مركز الحسين للسرطان أحد المراكز المتميزة الشاملة في الشرق الأوسط، و المتخصصة في علاج مرضى السرطان الكبار و الأطفال على حد سواء. يعالج مركز الحسين للسرطان ما يقارب 3,500 مريض جديد كل عام من الأردن و المنطقة، حيث إنه مجهز بمعدات طبية رفيعة المستوى، و يقدم خدماته المتميزة من خلال 8 غرف عمليات و 170 سريراً. و يشتمل على 18 وحدة للعناية الحثيثة، بما في ذلك 6 وحدات للعناية الحثيثة المتخصصة في رعاية الأطفال. يعالج المركز جميع أنواع السرطانات و يجري حوالي 100 عملية لزراعة النخاع العظمي كل عام. فبرنامج مركز الحسين للسرطان لزراعة النخاع العظمي يعد واحداً من أكبر البرامج و أنجحها في الشرق الأوسط، إذ حقق نسب شفاء تتوافق مع المعايير العالمية. و يشرف المركز على عمليات الزراعة المتماثلة بطريقة الإخصاب الخلطي و الزراعة المستمدة من الفرد نفسه. و يقوم برنامج زراعة النخاع العظمي في مركز الحسين للسرطان بإجراء عمليات الزراعة مستخدماً دم الوريد، مما يجعله البرنامج الوحيد في الأردن و الثاني في المنطقة الذي يوفر مثل هذه الإجراءات المتخصصة على مستوى عالٍ للمرضى الكبار و الأطفال. أحدأفضل مستشفيات الأردن.
0096265300460
شارع الملكة رانيا العبدالله (بجانب الجامعة الأردنية)، عمان 11941
رتبة HiPower للمستشفى: 6

مستشفى العبدلي مستشفى متعدد التخصصات تبلغ سعته 200 سرير طبي. مهمته توفير أعلى معايير الرعاية الصحية، إلى جانب تعزيز الجهود المتعلقة بالأبحاث و التثقيف الصحي. تأسس مستشفى العبدلي من قبل مجموعة من المستثمرين الذين قاموا بإنشاء مركز كليمنصو الطبي – بيروت سابقاً، بالتعاون مع مستشفى جون هوبكينز الطبي الدولي. يضم مستشفى العبدلي مجموعة من أمهر الأطباء المعروفين على مستوى إقليمي و عالمي. يتمحور هدفنا حول تحسين صحة مجتمعنا و إرساء معايير جديدة لتحقيق التميّز الطبي و توفير الرعاية الطبية الشاملة التي ترتكز على أهمية الوقاية من الأمراض و دقة التشخيص و الكفاءة و أولوية المعالجة. تنصب جهود مستشفى العبدلي على نشر البحوث و التثقيف الطبي. و يضع المستشفى في مقدمة عملياته الإلتزام التام بالنزاهة. و إعتقادنا راسخ و ثابت بأن كل إنسان يستحق أن يعيش حياة صحية. نحن نقدر الفرد في هذا المجتمع، و المرضى و عائلاتهم و الزملاء و المجتمع المحلي. الرعاية الصحية الإستثنائية في مستشفى العبدلي هي أكثر من مجرد مرفق طبي مجهز بأحدث التقنيات المتطورة و المتقدمة، بل هي تتضمن النزاهة و الجودة و التعاطف و التعاون و المساءلة في كل خطوة من خطوات مسيرتنا. أحد أفضل مستشفيات الأردن.
0096265109999
بوليفارد العبدلي، شارع الإستثمار، عمان
رتبة HiPower للمستشفى: 7

يعد المستشفى التخصصي صرحاً طبياً مميزاً على مستوى الإقليم. إذ يضم المستشفى 700 من خيرة الأطباء و الإستشاريين في جميع الإختصاصات الطبية و الملتزمين بتقديم أفضل رعاية صحية للمرضى الأردنيين و غير الأردنيين. عرف المستشفى التخصصي في المنطقة كوجهة للسياحة العلاجية. فقد خدم خلال السنوات العشرين الماضية أكثر من 4 ملايين مريض مثلوا أكثر من 83 جنسية. المستشفى مزود بأحدث الأجهزة و المعدات و آخر ما توصلت إليه التقنيات الطبية في العالم. و قد أنشأ المستشفى أول مركز متخصص للعلاج بالأكسجين المضغوط في الأردن. كذلك تعتبر غرف العمليات الجديدة بالمستشفى الأكثر حداثة في المنطقة حيث تستخدم أحدث التقنيات لتعقيم الهواء و الحد من نسبة العدوى المكتسبة من المستشفيات. و قد تمكن الجراحون في المستشفى التخصصي من تحقيق نسب نجاح عالية جداً في عمليات القلب و زرع الأعضاء، خاصة زراعة الكلى، بنسبة نجاح 97%. بالإضافة إلى زراعة القوقعة و عمليات العظام و إستبدال الركبة و جراحة الأسنان و العديد من العمليات الأخرى. و من الجدير بالذكر أن المستشفى التخصصي هو المستشفى الأول في الأردن العضو في الجمعية الأميركية لجراحي الصدر. أحد أفضل مستشفيات الأردن.
0096265001111
شارع إبن حيان، الشميساني، عمان
رتبة HiPower للمستشفى: 8

مستشفى ومركز الخالدي الطبي مُعد ومُجهز ليستقبل أكثر الحالات تعقيداً و أصعبها على مدار الساعة، حيث يتم إحاطة المرضى بالراحة التامة و الرعاية الصحية المتقدمة و الدقيقة طوال فترة إقامتهم. خلال 39 عاماً و منذ تأسيسه كمستشفى للتوليد، توسع المركز و نمى ليصبح اليوم نموذج ريادي للتميز الطبي في الأردن و في المنطقة. يحتوي المستشفى على 160 سريراً، منها 25 سريراً للعناية المركزة. ما يجعله من أكبر وحدات العناية المركزة في القطاع الخاص بالأردن. كما أصبح المركز يعرف بقدرته على علاج و متابعة أصعب حالات الجلطة الدماغية الحادة و أكثرها تعقيداً. يقدم المركز العديد من الخدمات الخاصة بالمرضى الأجانب مثل المساعدة في الحصول على التأشيرة و المساعدة في الإجراءات المالية. أحد أفضل مستشفيات الأردن.
0096264644281
39 شارع إبن خلدون، الدوار الرابع، جبل عمان، عمان
رتبة HiPower للمستشفى: 9

مستشفى شامل يحتوي كافة التخصصات الطبية؛ سعته 300 سرير. يقدم خدمات طبية متطورة في كافة حقول الطب و الجراحة. المستشفى لديه كفاءات طبية عالية التأهيل و التدريب في كافة حقول الطب، و مجهز بالتقنيات الطبية الحديثة. أحد أفضل مستشفيات الأردن.
0096265608080
شارع الملكة نور، الشميساني، عمان 11152
رتبة HiPower للمستشفى: 10

إقرأ أيضاً