الرئيسية » المملكة » الرياض » افضل مدارس الرياض – أفضل 12 مدرسة

افضل مدارس الرياض – أفضل 12 مدرسة

بواسطة Hi Power

أعددنا لك قائمة تشمل أرقى و افضل مدارس الرياض. المدارس بالمقالة تشكل مجموعة متنوعة تلبي المتطلبات التعليمية لأبنك أو بنتك، مع ما يتماشى و معاييركم الأسرية.

افضل مدارس الرياض سبورة طفلين

افضل مدارس الرياض

إليك 12 مدرسة ممن نراهن افضل مدارس الرياض.

المدرسة الأمريكية الدولية – الرياض

مدرسة أمريكية دولية تأسست عام 1963 و تعتمد على المنهج التعليمي الأمريكي. المدرسة بها ما يزيد عن 1,650 طالب و طالبة، معظمهم من الولايات المتحدة. 15% من الطلاب هم من أبناء المملكة العربية السعودية، 15% آخرون من كندا، 7% من كوريا و 33% من جنسيات أخرى. 113 طالب من خريجي عام 2017 تم قبولهم في مجموعة من أرقى الجامعات و الكليات حول العالم، مثل جامعة ييل، جامعة ستانفورد و معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا.

هاتف: 0114028411
عنوان: حي العارض، الرياض
بريد إلكتروني: [email protected]
ترتيب بين افضل مدارس الرياض: 1

مدارس الرياض

تقع على مساحة ضخمة تتسع لمبانيها التي يصل عددهم إلى 75 مبنى. المباني تشمل قاعة الملك سلمان، التي هي أكبر مسرح مدرسي في المملكة العربية السعودية، حيث تتسع لعدد 1,500 شخص. أيضاً، ملعب مدارس الرياض مصمم بمواصفات عالمية معتمد من قبل الإتحاد الدولي لكرة القدم. عدد متخرجي\متخرجات مدارس الرياض للبنين و البنات وصل إلى 8,384 متخرجاً و متخرجة منذ تأسيس المدارس. يوجد بمدارس الرياض المساران الوطني و الدولي. تصبو مدارس الرياض لتخريج متعلمون موهوبون و قادة شغوفون يقومون على خدمة مجتمعنا.

هاتف: 0114597500
عنوان: الأمير فهد بن سلمان بن عبدالعزيز، النموذجية، الرياض
بريد إلكتروني: [email protected]
ترتيب بين افضل مدارس الرياض: 2

مدارس الفرسان العالمية

إحدى مدارس الرياض الرائدة في مجال التعليم الدولي. مع التعليم الدولي، تسعى مدارس الفرسان للحفاظ على الثقافة و الهوية المحليتين لتخريج الى جيل مسؤول و منتمي. المسئولين عن مدارس الفرسان يعتقدون بأن: الصدق و النزاهة و الإحترام أركان اساسية؛ كل إنسان له كيانه الخاص؛ كل إنسان مسؤول و عرضة للمحاسبة عن أفعاله؛ التطلعات و التوقعات العليا تقود الى رفع الأداء بشكل أفضل؛ نحن، المواطنون، مسؤولون عن الإستدامة الإجتماعية و البيئية.

هاتف: 920004203 \ 920004202
عنوان: حي الإزدهار، الرياض
بريد إلكتروني: [email protected]
ترتيب بين افضل مدارس الرياض: 3

مدارس عبدالعزيز العالمية – السليمانية

مدارس عبدالعزيز العالمية بالرياض تتبع شبكة مدارس الشويفات العالمية. قيل أن المدرسة يعيبها قلة الإهتمام باللغة العربية و الثقافة المحلية. أيضاً إشتكى بعض أولياء الأمور من صعوبة التواصل مع الطاقم التعليمي و صعوبة متابعة أداء أطفالهم. لكن لا تزال المدرسة واحدة من افضل مدارس الرياض.

هاتف: 0114738555
عنوان: شارع الأمير تركي بن عبدالله آل سعود، الرياض
بريد إلكتروني: [email protected]
ترتيب بين افضل مدارس الرياض: 4

مدارس المملكة

تنص رؤية مدارس المملكة على تقديم أفضل بيئة مدرسية و تربوية للتعليم في العالم العربي. تضم مدارس المملكة عدداً من رياض الأطفال و المدارس الإبتدائية و المتوسّطة و الثانوية في الرياض، بغية إتاحة التعلّم النوعي و المتميّز للأطفال السعوديين من جميع الأعمار. و تضم المدارس ما يزيد على 4,000 طالب و توظف أكثر من 300 معلم، ما يجعلها من أول المدارس في المملكة العربية من حيث نسبة المعلمين إلى الطلاب، و إنسجاماً مع رؤية مدارس المملكة و إلتزامها بتقديم أعلى مستوى تعليمي و تربوي و المحافظة عليه. تعمل مدارس المملكة منذ عام 2000 و تفتخر بمنشآت فريدة تشمل: مجمّعاً كبيراً من المباني الجميلة التصميم تضمّ مباني منفصلة لرياض الأطفال و الصفوف الإبتدائية و المتوسّطة و الثانوية على مساحة 140,000 متر مربّع. و قد جهّزت المختبرات العلمية و اللغوية بأحدث التقنيات. كما تضمّ المدارس أماكن و اسعة للترفيه و الأنشطة الرياضية في الداخل و الخارج بمعايير عالمية.

هاتف: 0112755555
عنوان: طريق الملك عبدالعزيز، الربيع، الرياض
ترتيب بين افضل مدارس الرياض: 5

مدرسة الياسمين العالمية

تم تأسيس المدرسة ياسمين العالمية في 1999 و هي تابعة للمجلس المركزي للتعليم الثانوي بنيودلهي و مرخصة من وزارة التعليم السعودية. المدرسة تقدم تعليم شامل لتنمية التلميذ من كافة الجوانب. و هي تولي إهتمام كبير لكل ما يتعلق بالمقررات الدراسية و التعليم، لكنها تولي إهتمام أكبر بتربية التلميذ و صقل شخصيته كي ينشأ كمواطن صالح و منتج بالمجتمع. و رغم أن المدرسة تحرص على تكوين شخصية الطالب، إلا أننا نتسائل من يعطيها الحق كمدرسة لتكوين شخصية أي أحد؟ نرى أن الأولى هو زرع أهم القيم الأخلاقية بالطالب مع السماح لشخصيته أن تتبلور بشكل فردي.

هاتف: 00966114788815
عنوان: الملز، الرياض
بريد إلكتروني: [email protected]
ترتيب بين افضل مدارس الرياض: 6

مدارس الأفق العالمية

مدارس الأفق العالمية تتميز بمبنى جميل و جاذب للأطفال. تقدم المدارس للتلاميذ منهج أميركي و فصول ذكيّة و كادر أكاديمي متميّز. على الصعيد الرياضي، توجد ملاعب كرة قدم و ملاعب كرة سلّة و غيرها من الأنشطة الرياضية. و بالطبع تتوافر حافلات نقل حديثة، مختبرات و معامل للحاسب الآلي، مسرح مدرسي مجهّز لكافّة النشاطات. المدارس معتمدة من جهتين دوليتين، إضافة وزارة التعليم السعودية. تستقبل المدارس المراحل الدراسية كافّة.

هاتف: 0114604646
عنوان: شارع عبدالله العنقري، الورود، الرياض
بريد إلكتروني: [email protected]
ترتيب بين افضل مدارس الرياض: 7

مدارس سعود العالمية

مدارس سعود العالمية تدرس كافة المراحل التعليمية من رياض الأطفال و حتى الثانوية. تقع في حي السليمانية بالرياض و تعمل وفقاً لتوجيهات وزارة التربية و التعليم السعودية.

هاتف: 0114738555
عنوان: شارع حمدان، السليمانية، الرياض
بريد إلكتروني: [email protected]
ترتيب بين افضل مدارس الرياض: 8

مدارس التربية النموذجية – الريان

تم تجهيز مدارس التربية النموذجية بكل ما تحتاجه العملية التربوية و التعليمية من مختبرات علمية حديثة و معامل الحاسب و معامل اللغة الإنجليزية و المكتبات المدرسية. هذا و قد حصلت المدارس على مراكز متقدمة في النشاط الطلابي خلال السنوات الأخيرة، و من هذه الأنشطة: النشاط الإجتماعي، النشاط الثقافي، المعارض الفنية، العروض المسرحية، المسابقات العلمية، مسابقات في حفظ القرآن الكريم، مسابقات الإلقاء الفردي و الجماعي، الخط العربي و غيرها من الأنشطة. و قد حرصت المدارس على تطوير العملية التعليمية لديها من خلال توقيعها لمجموعة من الشراكات الدولية مع أرقى و أكبر الشركات العالمية المتخصصة في التعليم لتطوير الكوادر التعليمية لديها و إستقدام أفضل الخبرات الأجنبية الأوربية و الإستفادة منهم لتقديم آخر ما توصل له العلم في ميدان التربية و التعليم على صعيد التجهيزات التقنية و أفضل أساليب و طرق إيصال المعلومة للطالب.

هاتف: 920003488
عنوان: شارع الجيزاوي، الريان، الرياض
بريد إلكتروني: [email protected]
ترتيب بين افضل مدارس الرياض: 9

مدارس التربية الأهلية

تسعى مدارس التربية الأهلية لترسيخ القيم التربوية الأصيلة مع الإستفادة من الأساليب التدريس العالمية، عالية الجودة.

هاتف: 0112055502
عنوان: حي النخيل الشرقي، الرياض
ترتيب بين افضل مدارس الرياض: 10

مدارس الفارابي العالمية

مدارس للبنين و بنات تعمل تحت إشراف وزارة التربية و التعليم. مدارس الفارابي العالمية تقع ضمن مجموعة كليات و معاهد الفارابي بالمملكة العربية السعودية.

هاتف: 0112399940
عنوان:  شارع حفصة بنت عمر (شرق) تقاطع عبدالرحمن الناصر، حي الروضة، الرياض
ترتيب بين افضل مدارس الرياض: 11

مدرسة حماد بن سلمة الإبتدائية الحكومية للبنين

مدرسة حماد بن سلمة الإبتدائية الحكومية للبنين تأسست تخضع لإشراف وزارة التربية و التعليم بمنطقة الرياض. المدرسة بها نخبة من المعلمين و الأساتذة الأكفاء. تهتم المدرسة بالنشاطات الدينية و التربوية و التعليمية و الرياضية و الثقافية. من افضل مدارس الرياض الحكومية.

هاتف: 0114317321
عنوان: شارع بلال بن رباح، حي العريجاء، الرياض
بريد إلكتروني: [email protected]
ترتيب بين افضل مدارس الرياض: 12

اضغط هنا لتتعرف على أفضل المستشفيات في مدينة الرياض.

مواضيع مشابهة